منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أكثر من 300 سيارة كلاسيكية نادرة تذهل زوار مهرجان ربيع بريدة

    شاطر

    أكثر من 300 سيارة كلاسيكية نادرة تذهل زوار مهرجان ربيع بريدة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 يناير 2013 - 13:17

    أكثر من 300 سيارة كلاسيكية نادرة تذهل زوار مهرجان ربيع بريدة

    بريدة 13 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 25 يناير 2013 م واس
    إعداد : أحمد التويجري
    أذهلت سيارات كلاسيكية قديمة وبعضها نادر زوار مهرجان ربيع بريدة 34 ، وتسمروا أمام هياكلها العتيقة التي صنعت عام 1903م أي قبل أكثر من 100 سنة.
    وجذبت سيارات من طراز هاف وولز وشفر ودوج وداتسون وغيرها من السيارات القديمة، والتي عُرضت في جناح السيارات التراثية والكلاسيكية اهتمام الزوار واستمتاع الكثير من المهتمين والمتابعين لهذه السيارات القديمة.
    ويعد الجناح أكبر تجمع لهواة السيارات التراثية والكلاسيكية بالعالم العربي ، ويقف فريق السيارات التراثية بمنطقة القصيم في حالة فخر وهم يعرضون سياراتهم القديمة والمدهشة أمام زوار المهرجان.
    وتخطى عدد السيارات المعروضة أكثر من 300 سيارة أقدمها شفر موديل 1903م، وأندرها فورد موديل 1951م، ، ووفقا لزوار المهرجان فإن الأجمل كانت من نصيب كدلك موديل 1955م، وأغلاها فورد بلغت قيمتها 220 ألف ريال، وأخرى من طراز فورد هاف موديل 1951م، بلغت قيمتها 320 ألف ريال .
    وأوضح رئيس فريق السيارات التراثية والكلاسيكية عبدالله السلامة أن الموقع يحتوي على 300 سيارة مشاركة من جميع مناطق المملكة والخليج العربي ، وفيه أربعة أقسام، قسم الوانيت من موديل 1948م وحتى 1967م، وقسم الكلاسيك من موديل 1931م وحتى 1964م ، وقسم تويوتا من موديل 1966م وحتى 1984م وقسم الداتسون من موديل 1962م وحتى 1977م .


    وأبان أن لجنة تحكيم تعمل على تقييم المشاركات لاختيار أجمل وأندر وأقدم سيارة من حيث جودة شكلها الخارجي وسلامتها من التعديلات وتاريخ السيارة ونظافتها من حيث المحركات وغيرها من الأمور الفنية.
    وأضاف أن الفريق ينظم سباق مضامير السرعة داخل حلبة خصصت لهذا الغرض حيث تتابعه جماهير كبيرة لمشاهدة السيارة التراثية الأعلى سرعة.
    وأشار أن الموقع المعد من قبل إدارة مهرجان ربيع بريدة 34 يحتوي على خيام لضيافة الزوار مع تأمين السكن والإعاشة لجميع المشاركين.
    وبين السلامة أن المعرض مفتوح لزيارات الوفود من الداخل والخارج وللعوائل والأفراد، لافتا إلى أنه يقام كل ليلة أمسيات شعرية ، ويقدم للزوار عدد من الأكلات الشعبية و مأدبة عشاء في كل يوم للزوار والمشاركين .
    من جهة أخرى جلب أحد المهتمين بالسيارات القديمة صالح العتيق أكثر من 60 سيارة من موديلات مختلفة تتراوح بين 1915 م إلى 1980 م وهي متنوعة الصناعات، لافتاً أنه يذهب للولايات الأميركية بحثاً عن هذه السيارات القديمة .
    وأوضح أحد ملاك السيارات القديمة حمد الحربي أن هواية السيارات القديمة كانت منذ الصغر حباً وعشقاً لهذا الموروث الشعبي ، ومع مرور الوقت أصبحت تجارة يجلب من ورائها المردود المالي الكبير .وحول المشاركات الخارجية قال أحد ملاك السيارات علي بن محمد السليم أن الفريق شارك في متحف الكويت الوطني ومهرجان مكة ومتحف النعيرية ومتحف الأردن ومتحف قطر ومتحف أم رقيبة، بالإضافة إلى المشاركات المستمرة في كل سنة في مهرجان الجنادرية بالرياض .
    وأثنى عدد من زوار معرض السيارات القديمة والكلاسيكية بمثل هذا الموروث الشعبي القديم والذي يحاكي زمن الآباء والأجداد.
    وقال عبدالله التويجري : هذه المعارض هادفة وتسطر في الوقت نفسه جمالية الزمن القديم ، مشيرا إلى أنها تعرف الأجيال الجديدة على ما كان علية الآباء والأجداد .
    من جانبه شكر المشارك إبراهيم المجحدي وهو أحد المهتمين بالسيارات القديمة لسمو أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود على اهتمامهم ، لافتاً إلى أنهم يحرصون دائماً على دعم وتطوير الهويات المختلفة ومنها هواية اقتناء السيارات الكلاسيكية وذلك لدورها الفاعل في التنشيط السياحي، مؤكدا أن مثل هذه المعارض أحد الركائز الداعمة لتطوير الهواية وإشباع رغبات المقتنين للسيارات القديمة ومحبيها، مقدماً شكره للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالمملكة ولأمانة منطقة القصيم، داعياً مختلف شرائح المجتمع للتفاعل مع مثل هذه الهوايات.

    رد: أكثر من 300 سيارة كلاسيكية نادرة تذهل زوار مهرجان ربيع بريدة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 يناير 2013 - 13:18

    25 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 21:26