منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    من ورط الشعب السوري في الحرب ؟ لجوء 6400 سوري الى الاردن في الساعات ال 24 الماضية، 25 1 2013م، يوتيوب ، فيديو،

    شاطر

    من ورط الشعب السوري في الحرب ؟ لجوء 6400 سوري الى الاردن في الساعات ال 24 الماضية، 25 1 2013م، يوتيوب ، فيديو،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 يناير 2013 - 17:11

    [youtube][/youtube]

    من ورط الشعب السوري في الحرب ؟ لجوء 6400 سوري الى الاردن في الساعات ال 24 الماضية، 25 1 2013م، يوتيوب ، فيديو،


    وصل قرابة 6400 لاجئ سوري جديد في الساعات ال24 الاخيرة الى مخيم الزعتري في الاردن، وفق ما اعلنت متحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
    وصرحت ميليسا فليمينغ ان 4400 لاجئ دخلوا الى الاردن وان الفين اخرين وصلوا خلال الليل.واشارت فليمينغ الى العدد القياسي للاجئين الذي وصلوا الى سوريا في الاسابيع الماضية والذي بلغ ثلاثين الفا منذ مطلع الشهر".

    رد: من ورط الشعب السوري في الحرب ؟ لجوء 6400 سوري الى الاردن في الساعات ال 24 الماضية، 25 1 2013م، يوتيوب ، فيديو،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 يناير 2013 - 17:11

    المجتمع الدولي والخروج من ورطة سورية





    بعد أن أكدت "الخارجية الروسية" ـ أمس ـ على موقفها الرافض لإحالة ملف جرائم الحرب المرتكبة في سورية إلى المحكمة الجنائية الدولية، قائلة إن ذلك ستكون له "نتائج عكسية"، وذلك في مواجهة اقتراح بذلك تقدمت به 57 دولة على رأسها سويسرا، تأكد المعروف، وهو أن روسيا، بوصفها طرفا دوليا مهما، مصرة على الوقوف في وجه المجتمع الدولي من أجل الإبقاء على نظام الأسد، أو من أجل الإبقاء على مصالحها على حساب الشعب السوري الذي تعلم روسيا أنه لن يفرط بسهولة في مطالبه، لكنها تسير مع بشار الأسد ونظامه حتى النقطة الأخيرة في آخر سطر.
    روسيا لديها القاعدة العسكرية الوحيدة في المنطقة وتقع في طرطوس، كما أن سقوط نظام بشار يعني تحجيم مبيعات السلاح الروسي، أيضا فإن انتشار الدرع الصاروخية للناتو في أوروبا يعني قطع الطريق مستقبلا على روسيا باتجاه الشرق الأوسط، وهو ما ينفي أي تواجد استراتيجي روسي في المنطقة.
    يبدو أن هناك انسدادا سياسيا فيما يخص الأزمة السورية، فالقوى الكبرى، وخاصة الولايات المتحدة، لا تفضل الحلول الأحادية للأزمة، أو هي لا تستطيع حتى وإن أرادت ذلك، فإنهاء الأزمة في سورية يتطلب حل إشكالات معقدة ومركبة بين عدد من الدول، تتقاطع مصالحها الاستراتيجية والأمنية في سورية، ابتداء بروسيا ومرورا بتركيا وإسرائيل، وصولا إلى الولايات المتحدة، هذا إذا نحينا مصالح دول إقليمية في دمشق، كإيران، وذراعها في الشام حزب الله، وجارتها العراق، لانتفاء قدرتها على المبادرة ومواجهة المعسكر الغربي بقيادة الولايات المتحدة.
    هناك رغبة دولية في إنهاء الملف السوري، بيد أنها تصطدم بعقبات كثيرة، وتتوقف عند أسئلة محورية تتعلق ببدائل النظام السوري، في ظل وجود أطياف متعددة، عسكرية ومدنية داخل سورية، ومحاولة كل الأطراف إيجاد صيغ معقولة ترضي الجميع لإنهاء هذا الملف، وتمهد السبيل للخروج من ورطة سورية.. هذه الورطة التي يبدو أنها أصعب امتحان تعرض له المجتمع الدولي بعد الحرب العالمية الثانية.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 20:47