منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة: الجرعات الزائدة من حامض الفوليك لا تزيد مخاطر السرطان ، 2013م، جاء في دراسة دولية ان الاشخاص الذين تناولوا جرعات كبيرة من حامض الفوليك الذي يحتوي على فيتامين بي ليسوا أكثر عرضة للاصابة بالسرطان مما يهديء من مخاوف أحاطت ببرامج وطنية حرصت على زيادة

    شاطر

    دراسة: الجرعات الزائدة من حامض الفوليك لا تزيد مخاطر السرطان ، 2013م، جاء في دراسة دولية ان الاشخاص الذين تناولوا جرعات كبيرة من حامض الفوليك الذي يحتوي على فيتامين بي ليسوا أكثر عرضة للاصابة بالسرطان مما يهديء من مخاوف أحاطت ببرامج وطنية حرصت على زيادة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 28 يناير 2013 - 15:05

    دراسة: الجرعات الزائدة من حامض الفوليك لا تزيد مخاطر السرطان

    رويترز

    جاء في دراسة دولية ان الاشخاص الذين تناولوا جرعات كبيرة من حامض الفوليك الذي يحتوي على فيتامين بي ليسوا أكثر عرضة للاصابة بالسرطان مما يهديء من مخاوف أحاطت ببرامج وطنية حرصت على زيادة استخدام هذا الفيتامين.
    وطلبت الولايات المتحدة وكندا في اطار برامج صحية منذ عام 1998 اضافة حامض الفوليك الى الطحين (الدقيق) بعد ان ثبت ان نقصه لدى النساء الحوامل يؤدي الى عيوب في المخ والحبل الشوكي بين المواليد.
    لكن هذه الاضافة غير مطلوبة في دول غرب أوروبا مثلا ويرجع هذا جزئيا الى مخاوف من ان زيادة حامض الفوليك قد يزيد قليلا خطر الاصابة بالسرطان نظرا لدوره في نمو الخلايا. وتحتاج الخلايا ومنها الخلايا السرطانية الى الفوليت -وهو حامض الفوليك في شكله الطبيعي- حتى تنمو وتنقسم.
    وكتب باحثون في دورية (لانسيت) الطبية "المكملات الغذائية التي تحتوي على حامض الفوليك لا تزيد ولا تخفض بشكل ملموس حالات السرطان المحددة الموقع خلال الخمس سنوات الاولى من العلاج."
    وأضافوا "عمليات الاضافة الى الطحين ومنتجات الحبوب الاخرى تحوي جرعات من حامض الفوليك هي في المتوسط أقل من الجرعات التي استخدمت في تلك التجارب."
    وجمع الباحثون بيانات من 13 تجربة منفصلة طلب خلالها بشكل عشوائي من بعض المشاركين تناول حامض الفوليك بشكل يومي بينما تناول البعض الاخر مكملات لا تحتوي على هذا الفيتامين مع تسجيل من أصيب منهم بمرض السرطان.
    وشملت الدراسات نحو 50 الف متطوع جرت متباعتهم لاكثر من خمس سنوات في المتوسط.
    وقال باحثون انه خلال هذه الفترة اصيب 7.7 في المئة من المجموعة التي تناولت حامض الفوليك بنوع من السرطان مقابل 7.3 في المئة في المجموعة الثانية وهو فارق ضئيل قال الباحثون انه يمكن ارجاعه للصدفة.
    (إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)

    رد: دراسة: الجرعات الزائدة من حامض الفوليك لا تزيد مخاطر السرطان ، 2013م، جاء في دراسة دولية ان الاشخاص الذين تناولوا جرعات كبيرة من حامض الفوليك الذي يحتوي على فيتامين بي ليسوا أكثر عرضة للاصابة بالسرطان مما يهديء من مخاوف أحاطت ببرامج وطنية حرصت على زيادة

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الإثنين 28 يناير 2013 - 15:37

    28 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 17:05