منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مستشفي عسير المركزي في ابها يُجري عملية نادرة لتهتك جدار الشريان الأورطي بالقسطرة

    شاطر

    مستشفي عسير المركزي في ابها يُجري عملية نادرة لتهتك جدار الشريان الأورطي بالقسطرة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 30 يناير 2013 - 13:29

    مستشفي عسير يُجري عملية نادرة لتهتك جدار الشريان الأورطي بالقسطرة





    أبها 18 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 30 يناير 2013 م واس
    أجرى مستشفى عسير المركزي مؤخراً عملية جراحية نادرة لأحد المرضى بعد تعرضه لحادث مروري تم من خلالها إصلاح تهتك داخلي لجدار الشريان الأورطي في أعلى الصدر .
    وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن العملية أجريت بواسطة فريق طبي سعودي وتعد الأولى من نوعها التي تجرى في المنطقة .
    من جهته أوضح المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور مبارك عسيري أن المريض البالغ من العمر 26 عاماً أدخل المستشفى بعد تعرضه لحادث مروري نتج عنه إصابة الصدر والترقوة بعدة كسور تبين من الأشعة المقطعية وجود تهتك بالطبقة الداخلية للشريان الأورطي في أعلى الصدر ,حيث أصلح التهتك بالقسطرة عن طريق الفخذ، وبعد العملية أدخل المريض العناية المركزة وخضع للمتابعة الدقيقة من قبل طاقم العناية المركزة من أطباء وتمريض وفني علاج تنفسي ,ثم غادر المريض المستشفى بفضل الله بصحة جيده .


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 30 يناير 2013 - 14:27 عدل 1 مرات

    رد: مستشفي عسير المركزي في ابها يُجري عملية نادرة لتهتك جدار الشريان الأورطي بالقسطرة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 30 يناير 2013 - 13:29



    العملية أجريت في وقت قياسي والمريض غادر المستشفى بصحة جيدة




    إصلاح تهتُّك الشريان الأورطي بالقسطرة لأول مرة بـ"عسير المركزي"





    نادية الفواز -سبق - أبها: أجريت بمستشفى عسير المركزي مؤخراً عملية جراحية نادرة لأحد المرضى، تم من خلالها إصلاح تهتك داخلي لجدار الشريان الأورطي في أعلى الصدر. أوضح هذا مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بـ"صحة عسير" سعيد النقير، مشيراً إلى أن العملية أجريت بواسطة فريق طبي سعودي، وتعتبر الأولى من نوعها التي تجرى بالمستشفى وفي المنطقة.


    من جهته، قال المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور مبارك عسيري، إن العملية تمت عن طريق الدكتور محمد عسيري، والدكتور مساعد الغامدي استشاري الأوعية الدموية، والدكتور حسين أبو جميلة والدكتور حسن البارقي استشاري التخدير.


    حيث تم إصلاح التهتك بالقسطرة عن طريق الفخذ، وقد أدخل المريض البالغ من العمر 26 عاماً، بعد تعرضه لحادث مروري وإصابة الصدر والترقوة بعدة كسور، تبين من الأشعة المقطعية وجود تهتك بالطبقة الداخلية للشريان الأورطي في أعلى الصدر، وبعد العملية تم إدخال المريض العناية المركزة تحت إشراف الدكتور علي البشابشي استشاري العناية المركزة.


    وتمت المتابعة الدقيقة من قِبَل طاقم العناية المركزة، من أطباء وتمريض وفني علاج تنفسي، والعملية أجريت في وقت قياسي، وبدون مضاعفات ولله الحمد، وقد غادر المريض المستشفى بفضل الله وهو بصحة جيدة.







    26

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 15:32