منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    البنادم به طمع والوقت ساطي ، والجهل في زود حتى في العقيده ، في صباح اليوم قصو بالملاطي ، وفي الظهر مقتول شيخ من عبيده ، الشاعر شجاع السنحاني

    شاطر

    البنادم به طمع والوقت ساطي ، والجهل في زود حتى في العقيده ، في صباح اليوم قصو بالملاطي ، وفي الظهر مقتول شيخ من عبيده ، الشاعر شجاع السنحاني

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 15:37

    البنادم به طمع والوقت ساطي ،
    والجهل في زود حتى في العقيده ،
    في صباح اليوم قصو بالملاطي
    وفي الظهر مقتول شيخ من عبيده
    ، الشاعر شجاع السنحاني

    رد: البنادم به طمع والوقت ساطي ، والجهل في زود حتى في العقيده ، في صباح اليوم قصو بالملاطي ، وفي الظهر مقتول شيخ من عبيده ، الشاعر شجاع السنحاني

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 15:38


    "الداخلية" تنفِّذ حكم القتل قصاصاً في مواطن قتل آخر بسلاح ناري في أبها




    واس- أبها: نفَّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي أقدم على قتل مواطنٍ، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدسٍ في أثناء مضاربةٍ حدثت بينهما حيث تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور وتم تنفيذ الحكم اليوم بأبها.

    وفيما يلي نص البيان:

    بيانٌ من وزارة الداخلية

    قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

    وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

    أقدم محمد بن عبد الله بن علي القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ على قتل معيض بن هادي بن حمد القحطاني ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بإطلاق النار عليه من مسدسٍ في أثناء مضاربةٍ حدثت بينهما.

    وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

    وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن عبد الله بن علي القحطاني - سعودي الجنسية - اليوم الثلاثاء الموافق 2 / 4 / 1434هـ بأبها بمنطقة عسير.

    ووزارة الداخلية إذ تُعلن عن ذلك لتؤكّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

    والله الهادي إلى سواء السبيل.



    ابن عمه أطلقها عليه بسبب خصومة على قطعة أرض



    3 رصاصات تصرع شيخ قبائل آل كناد في "عرين عسير"




    عبدالرحمن الشهري - نادية الفواز - سبق - عسير: لقي شيخ شمل قبائل آل كناد عبيدة قحطان رئيس مركز الحمضة، التابع لمنطقة عسير، الشيخ عايض القنطاش، مصرعه في مركز العرين صباح اليوم.
    وبدوره وجّه مدير شرطة منطقة عسير اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الأحمدي، بالتحقيق في القضية من جميع جوانبها ومعرفة ملابسات الحادث.

    وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير المقدم عبدالله آل شعثان: القضية ما زالت في طور التحقيقات الأولية حتى الآن، وستحال إلى الجهات المسؤولة بعد استكمال التحقيق.

    وتبين المعلومات الأولية التي حصلت عليها "سبق" أن الشيخ عايض بن ذيب القنطاش كان خصماً مع ابن عمه مفلح بن مسفر القحطاني في جلسة قضائية بمحكمة العرين، بسبب خلاف على قطعة أرض بقرية الغرس، وحدث بينهما تلاسن بالكلام، ما دعا الشيخ القنطاش إلى التوجه لمقر شرطة العرين، فلحق به مفلح في الطريق، وأطلق عليه ثلاثة أعيرة نارية من مسدس كان بحوزته فأرداه قتيلاً، واستطاع الهروب من موقع الجريمة، إلا أن يقظة شرطة العرين مكنتها من القبض عليه.

    يذكر أن الشيخ القنطاش كانت له مساع كثيرة في إعتاق الرقاب والصلح بين القبائل المجاورة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 20:35