منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جثة عامل داخل مواسيرالتحلية بمنطقة عسير ، جرفتة مياة التحلية على طريق الملك عبدالله ، بمنطقة عسير اليوم الاثنين 15 4 1434هـ، 25 2 2013م، تم انتشالة على عمق 14 م بواسطة فرق الدفاع المدني متوفي

    شاطر

    جثة عامل داخل مواسيرالتحلية بمنطقة عسير ، جرفتة مياة التحلية على طريق الملك عبدالله ، بمنطقة عسير اليوم الاثنين 15 4 1434هـ، 25 2 2013م، تم انتشالة على عمق 14 م بواسطة فرق الدفاع المدني متوفي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:06




    انتشلت فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير، عصر اليوم، جثة العامل الذي انجرف داخل أنبوب مياه التحلية في مدينة أبها، وذلك بعد ساعات قليلة من إنقاذ زميله.


    وقال الناطق الإعلامي بالدفاع المدني في عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي: استكمالاً لإجراءات الحادث قمنا بعمل حفرة بعمق 14 متراً تقريباً، للوصول إلى الأنبوب بواسطة معدات الشركة، ومن ثم تكسيره من خلال أعمال اللحام وشفط المياه المتجمعة بالنقطة المنخفضة بالأنبوب، حتى تم العثور على العامل متوفى، وتم انتشاله، ورفع جثته من الموقع.

    وقال الناطق الإعلامي للهلال الأحمر، أحمد إبراهيم عسيري: إن الجهات الأمنية والفرق الإسعافية باشرت اليوم حادثة سقوط عاملين بأحد أنابيب المياه، وجرفهما لمسافة 150 متراً، حيث جرى إنقاذ أحدهما "هندي الجنسية"، ونقله لمستشفى عسير لتلقي العلاج، حيث كان يعاني من هبوط في الضغط ونسبة الأوكسجين، وأعطي محلولاً وريدياً والأكسجين، فيما واصلت فرق الإنقاذ البحث عن الآخر "فلبيني" حتى عثر عليه متوفى.

    وذكر عسيري أن العامليْن احتجزا ظهر اليوم الاثنين داخل أنبوب مياه التحلية تحت طريق الملك عبدالله.

    والأنبوب جزء من مشروع ضخم تنفذه شركة أجنبية لإيصال المياه المحلاة لعدد من محافظات ومراكز منطقة عسير، ووقع حادث احتجاز العمال عندما كانا في عملهم الاعتيادي داخل الأنبوب، وتفاجؤوا بفتح المياه من المصدر بلا تنسيق مع الشركة المنفذة، التي لم تسلم المشروع لوزارة المياه بعد.


    كانا يعملان على صيانة غرفة تفتيش في احد الخطوط

    باشر الدفاع المدني بمنطقة عسير، ظهر اليوم، عمليات البحث ومحاولة انتشال عامليْنِ آسيوييْنِ جرفتهما المياه داخل أنابيب التحلية الأرضية في طريق الملك عبد الله بـ"أبها".

    وقال "الدفاع المدني" عبر حسابه في تويتر إن الحادثة وقعت عندما نزل العاملان - التابعان لشركة صيانة خطوط تحلية المياه - لغرفة تفتيش أحد خطوط المياه، حيث انجرفا داخل أنابيب التحلية جراء قوة الضخ.

    وأكد الدفاع المدني مباشرة الموقع مع مهندسي وفنيي التحلية لمعالجة الوضع وإيجاد حل، مؤكداً أن البحث لا يزال جارياً.


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 18:50 عدل 4 مرات

    رد: جثة عامل داخل مواسيرالتحلية بمنطقة عسير ، جرفتة مياة التحلية على طريق الملك عبدالله ، بمنطقة عسير اليوم الاثنين 15 4 1434هـ، 25 2 2013م، تم انتشالة على عمق 14 م بواسطة فرق الدفاع المدني متوفي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 فبراير 2013 - 14:07

    استعان بمتخصصين من الشركة المسؤولة عنهما لمساعدته

    مدني عسير ينتشل عاملاً من أنبوب مياه ويواصل البحث عن آخر

    انتشلت فرق الدفاع المدني بمنطقة عسير، أحد العاملين اللذين فقدا اليوم داخل أحد أنابيب المياه في مدينة أبها، حيث عثر عليه بصحة جيدة، فيما تتواصل عمليات البحث عن زميله الذي فقد في الموقع نفسه.

    وأوضح الناطق الإعلامي في مدني عسير، العقيد محمد العاصمي: أنه في الساعة 30: 11 من صباح اليوم، تبلغت عمليات الدفاع المدني بأبها بوقوع حادث سقوط اثنين من العمالة الآسيوية، تابعين لإحدى الشركات المسؤولة عن إنشاء صيانة خطوط تحلية المياه، أثناء عملهما بالموقع بأبها - طريق الملك عبدالله.

    وأضاف: "بناء عليه، تواجدت فرق الدفاع المدني بالموقع، وباشرت عملية الإنقاذ، حيت تم إنزال أفراد الإنقاذ من خلال فتحة غرفة التفتيش بالأعلى، البالغ قطرها 24 بوصة بطول 3 م وصولاً للأنبوب الداخلي الممتد البالغ قطره 44 بوصة، للنزول إلى داخل الأنبوب لمسح الموقع، والتأكد من وجودهما داخل هذا الأنبوب، حيث تم العثور على أحد العمال داخل الأنبوب، وتم انتشاله ورفعه للأعلى وهو بصحة جيدة ومستقرة، ومن ثم معاودة البحث داخل الأنبوب للوصول للعامل الآخر، إلا أن وجود كميات من المياه داخل الأنبوب للتجربة، كونه تحت الإنشاء مع وجود بعض الشوائب والأتربة، وصعوبة الموقع وامتداد الأنبوب تعوق تحديد ومعرفة موقعه".

    وأشار إلى أنه بعد أن تم استخراج العامل الأول، تمت الاستعانة بإنزال عمال متخصصين من الشركة، لمساعدة رجال الدفاع المدني في الوصول للعامل الثاني، وأكد أن البحث لا يزال جارياً عن العامل الثاني.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 22:42