منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    صويع بن صالح آل جابر القحطاني "55 عاماً"معاق بـ"الحرجة" يخسر قرضه العقاري بسبب تلاعب مقاول

    شاطر

    صويع بن صالح آل جابر القحطاني "55 عاماً"معاق بـ"الحرجة" يخسر قرضه العقاري بسبب تلاعب مقاول

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 3 مارس 2013 - 14:16

    صويع بن صالح آل جابر القحطاني "55 عاماً"معاق بـ"الحرجة" يخسر قرضه العقاري بسبب تلاعب مقاول


    يعاني من صمم كامل مما دفعه للتنازل عن حقوقه وقضيته



    معاق بـ"الحرجة" يخسر قرضه العقاري بسبب تلاعب مقاول




    نادية الفواز- سبق- أبها: طالب مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة - مصاب بصمم كامل - بإنهاء إجراءات إيقاف "بلدية الحرجة" لبناء منزله، وناشد أهل الخير مساعدته في إتمام بناء منزله بعد أن وقع ضحية احتيال المقاول ومصنع الأسمنت .

    وقال المواطن صويع بن صالح آل جابر "55 عاماً" لـ"سبق" إنه ظل لعدة سنوات يشتكي مقاولاً كان قد استلم منه قيمة قرضه العقاري البالغ 250 ألف ريال لبناء مسكن يأويه وأفراد أسرته المكونة من امرأتين وعشرة أطفال، فأوقفت البلدية البناء لوجود خلل في الأعمدة وكميات الحديد والأسمنت، مما قد يتسبب في انهيار البيت مستقبلاً.

    المعاق آل جابر الذي يعاني من مرض الصمم توجه بشكوى إلى شرطة "الحرجة" مدعماً شكواه بتقارير من عدة مكاتب هندسية، وبعد عدة شهور حولت إلى المحكمة للنظر فيها، كما تدخل العديد من الوسطاء بينه وبين المقاول, حيث أرغم على توقيع مخالصة تلزمه بالتنازل عن قضيته المرفوعة على المقاول في المحكمة الشرعية.

    وقال آل جابر إن سبب تنازله هو سفره القسري كل 15 يوماً على مدى عام كامل إلى الرياض لعلاج طفله الصغير الذي تعرض هو الآخر إلى خطأ طبي في مستشفى ظهران الجنوب العام أفقده خصيته، وأصابه في دماغه نتيجة لأخذه جرعة زائدة أثناء عملية تخديره.

    وبدورها حصلت "سبق" على تقرير عن حالة مبنى المعاق من مختبر الحصان لأبحاث التربة يثبت أن جميع الخرسانات ضعيفة جداً من الناحية الفنية وغير مقبولة، وتجب إزالتها، والسبب في ذلك زيادة المياه بالخلطة الخرسانية وتشققات سطحية بالخرسانة وتعشش بها، بالإضافة إلى كون الخشب المستخدم متهالكاً.

    وعلمت "سبق" أن أحد جيران المعاق ويدعى يحيى مسرع حاول جمع مبلغ من المال لإكمال المبنى الذي توقف في عملية التشطيب، ولكنهم لم يستطيعوا، حيث إن عملية تشطيب العمارة تحتاج إلى أكثر من 200 ألف ريال.

    وقال مسرع إن جاره قد تنازل بالكامل عن أي مطالبة نتيجة لعدم البت في قضيته وظروفه الأسرية والمرضية القاسية، وعدم قدرته على عرض قضيته بشكل سلس نتيجة لإصابته بمرض الصمم الكامل.

    وأضاف ابن مسرع أن المعاق وأسرته يعيشون حياة صعبة، ويعانون الفقر والفاقة في منزل شعبي، لم يستطع دفع إجاره كون دخله الشهري لا يتجاوز 1700 ريال.

    من جهته, أكد رئيس بلدية "الحرجة" المهندس سعيد بن حبيب السالم أن البلدية طلبت من المعاق تقريراً ومذكرة تفسيرية حول مخطط وأساسات عمارته السكنية من مكتب هندسي معتمد، لكنه لم يحضره حتى الآن للبت في قضيته.

    رد: صويع بن صالح آل جابر القحطاني "55 عاماً"معاق بـ"الحرجة" يخسر قرضه العقاري بسبب تلاعب مقاول

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 3 مارس 2013 - 14:16

    3 3 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:15