منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    العلاج المبكر يفيد المواليد المصابين بفيروس اتش.اي.في 5 3 2013

    شاطر

    العلاج المبكر يفيد المواليد المصابين بفيروس اتش.اي.في 5 3 2013

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 5 مارس 2013 - 16:50

    العلاج المبكر يفيد المواليد المصابين بفيروس اتش.اي.في

    (رويترز) - قال باحثون أمريكيون ان طفلة مولودة بفيروس اتش.اي.في عولجت من المرض بعد تلقيها علاجا مبكرا جدا بالعقاقير المتفق عليها لعلاج الفيروس المسبب للايدز فيما اعتبر حالة رائدة يمكن ان تكشف عن سبل للقضاء على العدوى لدى ضحايا المرض الصغار.
    وحالة هذه الطفلة الامريكية من ولاية مسيسيبي هي أول حالة لطفلة تحقق ما يعرف باسم الشفاء الوظيفي وهي حالة نادرة يحقق فيها المريض الشفاء دون الحاجة فيما بعد الى الدواء حيث اظهرت اختبارات الدم ان الفيروس لا يستنسخ نفسه.
    وهناك حاجة لمعرفة ما اذا كان نفس العلاج سيكون له نفس الاثر على اطفال آخرين لكن هذه النتائج يمكن ان تغير الطريقة التي يعالج بها الاطفال الاكثر عرضة للاصابة بالمرض وقد تؤدي الى علاج يشفي الاطفال المصابون بالفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز).
    وقالت ديبورا برسود أخصائية الفيروسات في جامعة جونز هوبكينز في بالتيمور التي قدمت النتائج خلال مؤتمر عن عدوى الفيروسات القهقرية والإصابات الانتهازية في اتلانتا "هذا دليل على صحة مفهوم ان فيروس اتش.اي.في يمكن ان يعالج لدى الاطفال."
    وحالة طفلة مسيسيبي مختلفة عن حالة تيموثي راي براون الذي اشتهر باسم "مريض برلين" وشفي تماما من فيروس اتش.اي.في من خلال علاج لسرطان الدم عام 2007 الذي شمل تدميرا لنظامه المناعي وزراعة خلية جذعية من متبرع لديه تحور جيني نادر مقاوم لعدوى اتش.اي.في.
    وقالت برسود خلال مؤتمر صحفي "نعتقد ان هذه حالة تيموثي براون الخاصة بنا لتحفيز اهتمام الابحاث بعلاج لعدوى الاطفال بفيروس اتش.اي.في."
    وخلافا لعلاج براون المكلف عولجت حالة طفلة مسيسيبي التي لم يكشف عن اسمها بمزيج من الادوية المتاحة على نطاق واسع وتستخدم بالفعل لعلاج العدوى عند الاطفال.
    وولدت الطفلة في يوليو تموز عام 2010 وكانت أمها مصابة بالفيروس.
    ونظرا لانها عرضة للاصابة بالفيروس بدأ الاطباء علاجها بمجموعة ضمت ثلاثة من أدوية الاتش.اي.في بعد ولادتها بثلاثين ساعة فقط. وأجري لها اختباران للدم بعد 48 ساعة من مولدها أكدا اصابتها بالعدوى ووضعت على برنامج كامل للعلاج.
    يعتقد باحثون ان استخدام أنواع علاج قوية للفيروسات القهقرية حين كانت الطفلة عمرها أيام معدودة حقق لها الشفاء من خلال منع الفيروسات من تكوين تجمع للخلايا تعرف ايضا بمستودع للخلايا يكون علاجها أصعب لانها تظل كامنة لا تصل اليها وسائل العلاج المعتادة.
    وهذه المستودعات تجدد الاصابة بالفيروس لدى المرضى الذين يتوقفون عن العلاج وهي ايضا السبب الذي يجعل مرضى الاتش.اي.في يحتاجون لعلاج مدى الحياة للسيطرة على العدوى.
    (إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير دينا عفيفي)

    رد: العلاج المبكر يفيد المواليد المصابين بفيروس اتش.اي.في 5 3 2013

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 5 مارس 2013 - 16:50

    5 3 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 13:20