منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السمنة والسعرات الحراية 2013م، معدلات السمنة في تزايد رغم اتجاه أمريكا لسعرات حرارية أقل،

    شاطر

    السمنة والسعرات الحراية 2013م، معدلات السمنة في تزايد رغم اتجاه أمريكا لسعرات حرارية أقل،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 8 مارس 2013 - 1:49

    معدلات السمنة في تزايد رغم اتجاه أمريكا لسعرات حرارية أقل،
    أظهرت بيانات مسح من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن البالغين في الولايات المتحدة قللوا بشكل منتظم من السعرات الحرارية في وجباتهم منذ نحو عشر سنوات ورغم ذلك استمرت الزيادة في معدلات السمنة.
    وحلل الباحثون الذين نشرت نتائج دراستهم في الدورية الأمريكية للتغذية الإكلينيكية الاتجاهات منذ السبعينات ووجدوا أنه بين البالغين ارتفع معدل الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية لما يصل إلى 314 سعرا حراريا من 1971 إلى 2003 ثم تراجع بواقع 74 سعرا حراريا خلال الفترة بين 2003 و2010.
    وقال وليام ديتز المدير السابق لإدارة التغذية والنشاط البدني والسمنة في المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها الذي شارك في إعداد الدراسة لخدمة رويترز هيلث الإخبارية "من الصعب التوفيق بين ما تظهره هذه البيانات وما يحدث من حيث انتشار السمنة."
    ويعاني نحو 35 من النساء البالغات في الولايات المتحدة من السمنة وظلت هذه النسبة ثابتة منذ عام 1999 كما تظهر بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وبالنسبة للرجال ارتفعت السمنة من 27 في المئة إلى 35 في المئة خلال الفترة ذاتها.
    وأضاف ديتز أنه كان يتوقع استقرار معدلات السمنة لكلا الجنسين وان تبدأ في التراجع في هذه المرحلة إذا كان الناس يستهلكون كميات أقل من السعرات الحرارية.
    وقال خبراء إنه ربما تكون هناك حاجة لمزيد من الوقت كي تشهد معدلات السمنة انخفاضا نتيجة لانخفاض ما يستهلكه الأمريكيون من سعرات حرارية. كما أنه من الممكن أن يكون الأمريكيون قد غيروا من عاداتهم الغذائية لكنهم رغم ذلك لا يمارسون ما يكفي من الرياضة لإحراق السعرات الحرارية التي يستهلكونها أو أن الدراسة ربما تكون مخطئة.
    وأشار ديتز الى ان زيادة الوعي بالأغذية غير الصحية ربما تجعل الناس يتحرجون من تناول الوجبات السريعة واحتساء الصودا وأنهم ربما ما زالوا يتناولون مثل هذه الأطعمة لكنهم قد لا يعترفون بذلك خلال الدراسة.
    (إعداد دينا عفيفي للنشرة العربية - تحرير أميرة فهمي)
    رويترز

    رد: السمنة والسعرات الحراية 2013م، معدلات السمنة في تزايد رغم اتجاه أمريكا لسعرات حرارية أقل،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الجمعة 8 مارس 2013 - 5:15

    7 3 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 21:33