منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تعيين ولي العهد البحريني الامير سلمان بن حمد بن عيسى ال خليفة نائبا اول لرئيس الوزراء،

    شاطر

    تعيين ولي العهد البحريني الامير سلمان بن حمد بن عيسى ال خليفة نائبا اول لرئيس الوزراء،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 11 مارس 2013 - 22:32

    [youtube][/youtube]

    تعيين ولي العهد البحريني نائبا اول لرئيس الوزراء

    أ ف ب


    اصدر ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة الاثنين مرسوما قضى بتعيين نجله ولي العهد الامير سلمان بن حمد نائبا اول لرئيس الوزراء، بحسبما افادت وكالة الانباء البحرينية الرسمية، الامر الذي رحبت به جمعية الوفاق الشيعية المعارضة.

    ويصبح الامير سلمان بذلك نائبا لعم والده رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي يشغل منصبه منذ 1971.

    وقالت وكالة الانباء انه "صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه مرسوم ملكي رقم 14 لسنة 2013 بتعيين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء".

    وجاء في بيان المرسوم ان قرار تعيين الامير سلمان نائبا اول لرئيس الوزارء يهدف الى "تطوير اداء اجهزة السلطة التنفيذية".

    ورحبت جمعية الوفاق المعارضة في بيان بهذا التعيين، وقالت انها "تتطلع الى ذلك كإجراء مرحلي لمدة محددة، وتؤكد على أن الإصلاح السياسي المطلوب هو في جعل منصب رئاسة الوزراء خاضعا للانتخاب المباشر أو غير المباشر بعيدا عن التعيين".

    واملت في ان ينعكس هذا التعيين "ايقافا للفساد المالي والإداري المنتشر في أجهزة الدولة، ووقفا لسياسة التمييز الممنهج على أسس قبلية وطائفية وعرقية، وإيقافا لسياسة التجنيس السياسي".

    كذلك، املت في ان "ينعكس ذلك على جلسات الإعداد للحوار من اجل الخروج بحل سياسي شامل ودائم يحقق التحول الديموقراطي المنشود ويحقق التداول السلمي للسلطة والحكومة المنتخبة المعبرة عن إرادة شعب البحرين".

    ويعد الامير سلمان من ابرز الداعين والمؤدين للحوار في البحرين، وكان سباقا بالمبادرة الى الدعوة للحوار بعيد اندلاع الاحتجاجات التي يقودها الشيعة في شباط/فبراير 2011.

    afp_tickers

    رد: تعيين ولي العهد البحريني الامير سلمان بن حمد بن عيسى ال خليفة نائبا اول لرئيس الوزراء،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 11 مارس 2013 - 22:34

    سلمان بن حمد آل خليفة



    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


    ولي عهدمملكة البحرينتاريخ الميلادمكان الميلادالاسم الكاملالعائلة الحاكمة
    سلمان بن حمد آل خليفة

    الأمير سلمان بن حمد
    21 أكتوبر 1969 (العمر 43 سنة)
    البحرين
    سلمان بن حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة
    آل خليفة
    الأمير سلمان بن حمد آل خليفة (21 أكتوبر 1969 -)، ولي عهد مملكة البحرين. هو النجل الأكبر لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة من زوجته الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.
    [عدل]عن حياته


    • تلقى تعليمه في مدارس البحرين. وفي عام 1992 حصل على شهادة البكالريوس في العلوم السياسية من الجامعة الأميركية في واشنطن دي سي في الولايات المتحدة، وفي عام 1994 حصل على شهادة الماجستير في فلسفة التاريخ من جامعة كامبريدج.
    • عين في عام 1992 نائبًا لرئيس مجلس أمناء «مركز البحرين للدراسات والبحوث»، وفي عام 1995 عين رئيسًا لمجلس الأمناء، وإستمر بتولي رئاسته حتى عام 1999. كما عين في عام 1995 وكيلًا لوزارة الدفاع وإستمر بهذا المنصب حتى عام 1999.
    • في 9 مارس 1999 بعد وفاه جدة الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة وتولي والده الشيخ حمد الحكم أصبح وليًا للعهد. كما تولى من 22 مارس 1999 منصب القائد العاملقوة دفاع البحرين وهو المنصب الذي تولاه حتى 6 يناير 2008 عندما رفع لمنصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأنيطت به مسئولية الإشراف على إدارة وتنفيذ السياسة العامة العسكرية والإدارية والاقتصادية والخطط المالية لقوة دفاع البحرين والحرس الوطني.
    • عين في 1999 رئيسًا للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وظل يتولى مسئوليتها حتى 6 سبتمبر 2010 [1].
    • عين في 24 فبراير 2001 رئيسًا للجنة تنفيذ ميثاق العمل الوطني الذي وافق عليه البحرينيون في استفتاء أجري في ذات الشهر بنسبة 98.4%، وقدمت اللجنة برنامج شامل للتنمية المستقبلية في البحرين تقوم على الشفافية والتعاون والمشاركة الشعبية، كما اقترحت اللجنة عدد من القوانين لتنفيذ الميثاق الوطني بما في ذلك القوانين المتعلقة بالمشتريات الحكومية وحرية الصحافة.
    • في 3 مارس 2002 عين رئيسًا «لمجلس التنمية الاقتصادية» وهو المجلس المسؤول عن صياغة ومراقبة استراتيجية التنمية الاقتصادية في البحرين ويهدف إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إليها.
    • في يوم عيد مولده الأربعين الموافق 21 أكتوبر 2009 أصدر والده الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمرًا بإعطائه لقب الأمير[2].
    [عدل]أسرته

    متزوج من الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة، ولهما من الأبناء:

    • الشيخ عيسى.
    • الشيخ محمد.
    • الشيخة فاطمة.
    • الشيخة الجود.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 14:38