منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سورياتصاعد المعارك بدمشق واسقاط مقاتلة بالرقة

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    سورياتصاعد المعارك بدمشق واسقاط مقاتلة بالرقة

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأربعاء 13 مارس 2013 - 9:40


    آثار الدمار في حلب بفعل القصف الأسدي














    سوريا..تصاعد المعارك بدمشق وإسقاط مقاتلة بالرقة






    تعرُّض مناطق في حي بابا عمرو في مدينة حمص وسط سوريا امس لقصفٍ عنيف، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومسلحي المعارضة الذين دخلوا الحي قبل يومين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
    ووقعت معارك بعد منتصف الليلة قبل الماضية وصباح امس الثلاثاء على طريق مطار دمشق الدولي.
    وقال المرصد في بيانات متلاحقة امس: إن «مناطق في حي بابا عمرو تتعرض للقصف العنيف براجمات الصواريخ من القوات النظامية المتمركزة في حرم جامعة البعث».
    وذكر المرصد أن القوات النظامية استقدمت «تعزيزات عسكرية جديدة» الى الحي «مؤلفة من آليات ومركبات».
    كما افاد عن قصف على حي الخالدية وأحياء حمص القديمة المحاصرة من القوات النظامية، واشتباكات في محيط الخالدية، مشيرا الى «خسائر بشرية في صفوف الطرفين».
    من جهة ثانية، قال المرصد: إن مناطق في مدينتي القصير والرستن في محافظة حمص تتعرض للقصف. وتعتبر المدينتان معقلين لمسلحي المعارضة في ريف حمص وهما محاصرتان منذ اشهر طويلة.
    وفي دمشق، وقعت اشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية على طريق مطار دمشق الدولي عند اطراف بلدات ومدن بيت سحم وعقربا وجرمانا، بحسب ما ذكر المرصد الذي اشار الى اشتباكات ايضا في حيّي جوبر واليرموك.
    وافاد عن مقتل شخصين في «اطلاق نار عشوائي من القوات النظامية في حي برزة» في غرب العاصمة.
    واندلعت اشتباكات عنيفة فجر امس بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في محيط بلدية مخيم اليرموك وشارع فلسطين في العاصمة دمشق, في أعقاب يوم دامٍ خلّف أكثر من 120 قتيلا على جبهات متفرقة, معظمهم في حلب ودير الزور وحمص.
    وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن قذائف عدة سقطت على مخيم اليرموك في جنوب العاصمة، مما تسبب بمقتل شاب وسقوط عدد من الجرحى. كما ذكر ناشطون أن اشتباكات جرت على أطراف حي جوبر وقرب كراج العباسيين وطريق مطار دمشق الدولي. وفي ذات الوقت قصفت قوات النظام المعضمية في ريف دمشق مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء, وِفق ما أفاد ناشطون.
    من جهتها، أكدت شبكة شام الإخبارية استهداف الجيش الحر مبنى أمن الدولة في البرامكة وسط دمشق بقذائف الهاون، وتدمير دبابة أثناء اشتباكات في حي جوبر، وأضافت: إن الجيش الحر تصدى لمحاولة قوات النظام اقتحام حيي القابون وبرزة بالتزامن مع اشتباكات في محيط مبنى بلدية اليرموك.
    وقال مجلس قيادة الثورة في دمشق :إن القصف تواصل على مناطق القابون وبرزة وجوبر بشرق العاصمة، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في القابون وامتدادها إلى برزة.
    ونفّذ الطيران الحربي السوري امس غارتين جويّتين على مناطق في مدينتي الطبقة والرِّقة اللتين استولى عليهما مقاتلو المعارضة أخيرا.
    ريف الرقة
    من جهة ثانية, قال ناشطون سوريون: إن الجيش الحر أسقط طائرة حربية من نوع سوخوي. وقد عرض ناشطون صوراً تظهر حطام الطائرة التي سقطت في ريف الرقة بعد إصابتها عندما كانت تقصف مدينة الرقة التي سيطر عليها الجيش الحُر في الآونة الأخيرة لتصبحَ أوّل مركز محافظة خارج سيطرة النظام. وقد قصف الطيران الحربي الرقة تزامنا مع الاشتباكات العنيفة على مدخلها الشمالي.
    وفي محافظة إدلب، شنّ الطيران الحربي السوري غاراتٍ على محيط بلدة حيش، في محاولة لفك الحصار عن حاجزي الحامدية ومعسكر وادي الضيف وإيصال الإمدادات العسكرية لهما

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    رد: سورياتصاعد المعارك بدمشق واسقاط مقاتلة بالرقة

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الأربعاء 13 مارس 2013 - 9:41

    1\5\1434

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:40