منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    "أولمبياد إبداع" 2013م، 1434هـ اكتشف مواهب الطلاب والطالبات ونطمح إلى إنجازات عالمية

    شاطر

    "أولمبياد إبداع" 2013م، 1434هـ اكتشف مواهب الطلاب والطالبات ونطمح إلى إنجازات عالمية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 مارس 2013 - 18:56

    نورة الفايز: "أولمبياد إبداع" اكتشف مواهب الطلاب والطالبات ونطمح إلى إنجازات عالمية
    الرياض 04 جمادى الأولى 1434 هـ الموافق 16 مارس 2013 م واس
    أكدت معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز، أهمية الدور الذي يؤديه الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع)، في اكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين ورعايتهم، مشيرة إلى أن 518 طالباً وطالبة تأهلوا إلى التصفيات النهائية من "الأولمبياد" الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم خلال الفترة 5 - 8 جمادى الأولى 1434 هـ في مدينة الرياض.
    وقالت الفايز في تصريح بمناسبة التصفيات النهائية لـ"أولمبياد إبداع": "عدد الطلاب والطالبات المتأهلين للتصفيات النهائية من الأولمبياد هذا العام يعطي انطباعاً واضحاً عن العناية التي توليها الوزارة لأبنائها الطلاب والطالبات، والخطط التي تعمل الوزارة عليها لبناء جيل من المبدعين والمبدعات المشاركين في النهضة التي يشهدها الوطن في جميع المجالات".
    وأشارت معاليها إلى أن المشاريع البحثية والابتكارات التي أعدها الطلاب والطالبات للمشاركة في هذه المسابقة تثبت تميزهم مقارنة بأقرانهم في دول العالم، إذ تتعلق بمجالات طبية وكهربائية وكيميائية، وتجاوز اهتمام طلاب وطالبات تلك المجالات إلى إيجاد حلول لمشكلات تواجه المكفوفين وازدحام الطرقات.
    وأكدت الفايز أن لأولمبياد إبداع التأثير الكبير على الطلبة المشاركين عاماً بعد آخر، ويظهر ذلك في تحسن مستوى الطلبة في مهارات البحث والابتكار، والإبداع في حل المشكلات والصعوبات، وتطوير مهارات الكتابة وتنظيم وإدارة الوقت. وتابعت: "لا شك أن هناك تأثيراً إيجابياً كبيراً على جميع المستهدفين في أولمبياد إبداع من الطلبة المشاركين وولاة أمورهم والمعلمين والمعلمات، كما أن الأولمبياد أسهم بشكل مباشر في الحراك العلمي الذي تشهده المملكة خلال الأعوام الماضية, إذ أن المشاركين في الأولمبياد يختارون متابعة مشوارهم العلمي في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا، وهو ما يسهم في التطور العلمي للمملكة بشكل عام".

    وأبان وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة صاحب مبادرة ملتقى الشباب قدم كافة أوجه الدعم منذ بدء انطلاقته , مستذكراً مقولة سمو الأمير " من يريد أن يبني ماضيه وحاضره ومستقبلة فليبدأ من الآن .. والمعروف أن أي إنسان ناجح لا بد وأن يسعى ليكون ناجحاً في حاضره ومستقبله ومن هنا وكلما كبر أصبح ماضية مضيء" ومستطرداً أن الشباب معني بالمستقبل ليكوم هذا المستقبل فيما بعد ماضيا جميلاً تتذكره الأجيال ، واعتبر الخضيري استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - للطلاب المتفوقين هو تكريم لكل الطلاب.
    وأوضح مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حامد بن جابر السلمي أن وزارة التربية والتعليم دعمت ملتقى الشباب منذ انطلاقته وهي شريك رئيسي حيث هيأ للشباب متنفسا لتقديم كل ما لديهم من ابتكارات وإبداعات وأفكار هذا إلى جانب انه منح الجميع الفرصة لاستغلال أوقات الفراغ واستثمارها في تنمية مهاراتهم وابتكاراتهم ليشعروا بقيمتهم ودورهم في المجتمع ، خصوصاً عندما يجدون من يحتضنهم ويأخذ بأيديهم لدعمهم وصقل مواهبهم.
    من جهته أعتبر عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالمنعم الحياني أن إشراك شباب الجامعات في ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة يأتي في سياق جهود إمارة المنطقة لاستثمار طاقات طلاب الجامعات وإبداعاتهم وإبرازها , والتعريف بها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

    رد: "أولمبياد إبداع" 2013م، 1434هـ اكتشف مواهب الطلاب والطالبات ونطمح إلى إنجازات عالمية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 16 مارس 2013 - 18:56

    16 3 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 23:22