منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مجلس حقوق الإنسان يعتمد عدة قرارات تدين إسرائيل

    شاطر

    مجلس حقوق الإنسان يعتمد عدة قرارات تدين إسرائيل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 22 مارس 2013 - 19:18

    مجلس حقوق الإنسان يعتمد عدة قرارات تدين إسرائيل
    جنيف 10 جمادى الأولى 1434هـ الموافق 22 مارس 2013م واس
    اعتمد مجلس حقوق الإنسان اليوم عدة قرارات تدين إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير بما في ذلك حقه في العيش بحرية وكرامة وعدالة في دولة مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة متواصلة جغرافيا.
    ويؤكد القرار من جديد دعمه لحل الدولتين فلسطين وإسرائيل تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمن وشدد على ضرورة الاحترام والحفاظ على التواصل الجغرافي للأراضي الفلسطينية ووحدتها وسلامتها بما في ذلك القدس الشرقية وحث جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على دعم ومساعدة الشعب الفلسطيني على تحقيق ذلك.
    كما اعتمد المجلس قراراً يكرر دعوته إلى جميع الأطراف المعنية بما في ذلك هيئات الأمم المتحدة بضمان التنفيذ الكامل والفوري لتوصيات بعثة تقصي الحقائق المعنية بالاجتياح العسكري الإسرائيلي لقطاع غزة 2008 / 2009 والعمل على ضمان إقامة العدالة وتعويض الضحايا ومحاسبة الجناة مع إيلاء اهتمام خاص بعدم التعاون وتنفيذ توصيات البعثة الدولية.
    وصوت مجلس حقوق الإنسان بالموافقة على قرار يؤيد تقرير لجنة التحقيق الدولية الخاص بالآثار السلبية المترتبة علي بناء المستوطنات الإسرائيلية على حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني بما في ذلك في القدس الشرقية وطالب جميع الجهات المعنية بما في ذلك هيئات الأمم المتحدة بتنفيذ توصيات اللجنة الدولية واتخاذ التدابير اللازمة المتعلقة بالأنشطة التجارية المتصلة بالمستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية والجدار العازل غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

    كما أكد المجلس من جديد على أن جميع التدابير التي اتخذتها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية هي غير قانونية وغير صحيحة وتنتهك اتفاقية جنيف المتعلقة بحماية المدنيين في وقت الحرب وهي إجراءات تتعارض مع القرارات ذات الصلة الصادرة من مجلس الأمن.
    وطالب القرار إسرائيل بالكف عن جميع الممارسات التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك قتل وإصابة المدنيين والاعتقال التعسفي والسجن للمدنيين وتدمير ومصادرة الممتلكات والاحترام الكامل لحقوق الإنسان والالتزام بمسئولياتها القانونية الدولية.
    كما طالب إسرائيل بالامتثال لأحكام اتفاقية جنيف الرابعة والكف عن جميع الأنشطة الاستيطانية وبناء الجدار العازل وغيرها من التدابير الرامية إلى تغيير التركيبة الديموجرافية للأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والمناطق المحيطة بها بما يؤثر سلبا على حقوق الإنسان الفلسطيني.
    ودان مجلس حقوق الإنسان جميع أعمال العنف بما في ذلك الإرهاب والتحريض والاستفزاز والتدمير والاستخدام المفرط للقوة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة التي تؤدي إلى خسائر كبيرة في الأرواح والإغتصابات وترويع الأطفال والدمار الهائل للمنازل والممتلكات والمؤسسات الحيوية والعامة بما في ذلك المدارس والمستشفيات ومرافق الأمم المتحدة والأراضي الزراعية والمساجد والمؤسسات الإعلامية وتشريد المدنيين في الداخل.

    وطالب المجلس في قراراته العديدة التي تدين إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بالالتزام بفتوى محكمة العدل الدولية الخاصة بالجدار العازل وأن تفكك هيكله القائم وأن تلغي وتبطل جميع الأعمال التشريعية والتنظيمية المتصلة بالجدار العازل التي كان لها أثر خطير على حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني والظرف المعيشية والاقتصادية له.
    كما طالب إسرائيل بضمان حرية حركة الأفراد الفلسطينيين والبضائع داخل الأراضي المحتلة بما في ذلك من وإلى القدس الشرقية ومن وإلى قطاع غزة ومن وإلى العالم الخارجي والتوقف عن عمليات الإغلاق لفترات طويلة بما في ذلك الحصار المفروض على غزة والتنفيذ الكامل لاتفاق العبور والتنقل.
    وحث المجلس الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على تقديم المساعدات الطارئة للشعب الفلسطيني للتخفيف عنه من وطأة الأزمة المالية والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية الوخيمة التي يعاني منها خاصة قطاع غزة.
    وأكد مجلس حقوق الإنسان على ضرورة الحفاظ على وتطوير المؤسسات والبنية التحتية الفلسطينية لتوفير الخدمات العامة الحيوية للسكان المدنيين الفلسطينيين وتعزيز حقوق الإنسان بما فيها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

    رد: مجلس حقوق الإنسان يعتمد عدة قرارات تدين إسرائيل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 22 مارس 2013 - 19:18

    22 3 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:25