منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السلطات الجاهزة اخطر من الهمبرقر بسبب البكتيريا اللتي تتواجد في الخضار

    شاطر

    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    السلطات الجاهزة اخطر من الهمبرقر بسبب البكتيريا اللتي تتواجد في الخضار

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الخميس 28 مارس 2013 - 10:52






















    السلطات الجاهزة أخطر من الهمبرغر





    قال باحث بريطاني إن "السلطة قد تشكّل خطراً أكبر على الصحة من الهمبرغر، بسبب البكتيريا التي تتواجد في الخضار"، وذلك برغم كلّ النصائح التي تروّج للخضار كغذاء صحي وتدعو إلى تفادي المأكولات الجاهزة الدسمة. ونقلت صحيفة ديلي تلغراف عن الباحث في مجال البيولوجيا المجهرية هيو بينينغتون من جامعة أبيردين في اسكتلندا إن "الطلب على السلطة تزايد كثيراً في السنوات الماضية بسبب الحملات الداعية لاتباع نظام غذائي صحي"، ولكنه نبّه الى أن "مكونات السلطة هي أكثر المنتجات التي قد تسبب أمراضاً مرتبطةً بالطعام".

    وأشار بينينغتون إلى أن "الخضروات تزرع عادةً في التراب مباشرة ما يجعلها عرضة للبكيتريا والطفيليات التي لا يمكن القضاء عليها إلا بحرارة مرتفعة أو باستخدام مطهرات قوية"، مضيفاً: "إنه على الرغم من الكثير من المشكلات التي قد تتواجد في اللحوم إلا أنه يسهل اكتشافها أكثر من تلك الموجودة في الخضروات"، ولافتاً الى ان "الطريقة الوحيدة لجعل الخضار سليماً هو عبر طهيه على حرارة مرتفعة، ولا يمكن فعل ذلك في حال تحضير السلطة". وحذّر من "مخاطر السالمونيلا والكربتوسبوريديوسز والليستيريا في حال تناول السلطة". ونصح الأشخاص الذين يشترون سلطة جاهزة "بغسلها بدقة، حتى إن كتب عليها أنها مغسولة وجاهزة للأكل".


    مرعي هادي مسفر
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 607

    رد: السلطات الجاهزة اخطر من الهمبرقر بسبب البكتيريا اللتي تتواجد في الخضار

    مُساهمة من طرف مرعي هادي مسفر في الخميس 28 مارس 2013 - 10:53

    16\5\1434

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:44