منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    موقع طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، بوابة طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، رابط طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ،

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 63813

    موقع طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، بوابة طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، رابط طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 1 أبريل 2013 - 13:44

    موقع طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية أضغط هنا

    ------

    http://www.bimaristan.com/




    www.bimaristan.com
    موقع طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، بوابة طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، رابط طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ،
    الدمام 20 جمادى الأولى 1434 هـ الموافق 01 ابريل 2013 م واس
    أنشأ مجموعة من طلاب كليات الطب من مختلف مناطق المملكة ، مؤخرًا موقعاً إلكترونياً صحياً على شبكة الإنترنت باللغة العربية بعنوان "بيمارستان" ويتضمن شعار "تعلَّم تصح" على الرابط www.bimaristan.com.
    ويهدف الموقع لتثقيف المستخدم العربي على الإنترنت بالجوانب الطبية ، وتحسين التفكير الخاطئ للمعلومات التي ترد للعموم وزيادة الوعي الصحي ، إضافةً إلى كونه أول موقع إلكتروني يهتم بالجانب الصحي على مستوى العالم العربي.
    وأوضح مشرف قسم الأخبار في الموقع الدكتور عبد اللطيف بن محمد الجوهر أن الهدف من استحداث موقع إلكتروني متخصص هو التوعية العامة للفرد ، والتسهيل للباحثين عن المعلومات الصحية ، وتحقيق فائدة قصوى في الجانب الطبي حيث أنه يعمل على تحديث المعلومات الصحية باستمرار من قبل فريق طبي مختص على قدر عالٍ من الكفاءة العلمية من أطباء بارزين في مجالات مختلفة.
    وبين أن الجديد في الموقع هو قوة المصادر حيث تم التواصل مع استشاريين متخصصين في البحث والكتابة لكي يتم تقديم المعلومة والتقصي حولها ونشرها عبر الموقع ، كما تم تحديد مجموعة كبيرة من أمهات الكتب والمراجع الطبية المعتمدة عالمياً في جميع المجالات التي وزعت مهامها بين أعضاء فريق عمل الموقع ، ويحتوي الموقع على عدد من الجوانب التي تهم الباحث كالبنرات المصاحبة للحملات التوعوية التي شارك بها الموقع مثل حملة التوعية بخطر سرطان الثدي، وكذلك يحتوي على فيديوهات وعروض مصورة تثقيفية ، وتم تقسيم الموقع إلى أقسام رئيسة هي الأمراض والحالات، والعلامات والأعراض، والأدوية ولدعم جانب التثقيف والإعلام الصحي تم إضافة قسم للأخبار وآخر للمقالات.
    وفيما يخص اسم الموقع أفاد الدكتور الجوهر أن "بيمارستان" كلمة تعني محل المريض واستخدمت في اللغة العربية كاسم لأول مستشفى ، مشيرًا إلى أن فريق عمل الموقع من مختلف الدول العربية .
    وأضاف سنعمل جاهدين لإيصال رسالتنا لكي يكون هذا الموقع الإلكتروني مرجعًا صحيًّا معتمدًا وموثوقًا على الشبكة العنكبوتية يخدم جميع المستخدمين العرب فيما يخص الموضوعات والمعلومات التي تتعلق بالصحة.

    فريق الجودة بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 7851

    رد: موقع طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، بوابة طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ، رابط طلاب كليات الطب في المملكة العربية السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الإثنين 1 أبريل 2013 - 13:57

    بيمارستان هو موقع الكتروني صحي تم تدشينه في شهر سبتمبر من عام ٢٠١٢ م الموافق لشهر شوال من عام ١٤٣٣ هـ ، فكرة الموقع تهدف إلى التثقيف الصحي و زيادة الوعي لدى المجتمع العربي على شبكة الإنترنت بما يخص الطب و الصحة .

    الرؤية

    أن يكون الموقع الإلكتروني مرجع صحي معتمد وموثوق على الشبكة العنكبوتية بحيث يخدم جميع المستخدمين العرب على شبكة الإنترنت فيما يخص المواضيع و المعلومات التي تتعلق بالصحة .

    الرسالة

    توفير محتوى صحي ثري على شبكة الإنترنت بشكل مجاني بحيث يمكن لأي زائر عربي على الانترنت الوصول إلى هذا المحتوى و الإستفادة منه ، وأن تكون صياغة هذا المحتوى بطريقة مهنية و بلغة سهلة ومفهومة .

    الأهداف

    التثقيف : تثقيف المستخدم العربي الباحث عن المعلومة خلال شبكة الانترنت عن أي موضوع يتعلق بالصحة سواء كان يبحث عن حالة مرضية أو عن دواء معين أو ما شابه ذلك .
    التوعية : أن يكون الموقع الإلكتروني واجهة توعوية صحية لأبرز المواضيع التي تخص الدول العربية ، بالإضافة إلى مواكبة أهم أيام الصحة العالمية و توعية زوار الموقع بها .
    الإعلام الصحي : أن يكون الموقع مواكباً لما يستجد من الأخبار في جميع ما يخص الطب و الصحة على الصعيدين المحلي و العالمي .
    تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت .

    ما هو معنى كلمة ( بيمارستان )
    بيمارستان هي كلمة تعني مستشفى أصلها فارسي و معناها “محل المریض” واستخدمت في اللغة العربية كاسم لأول مستشفى في الإسلام. وكانت البيمارستانات مستشفيات عامة تعالج فيها الأمراض الباطنية والرمدية والعقلية وتمارس فيها العمليات الجراحية، ويعتبر البيمارستان هو الأساس الحقيقي للمستشفيات المعاصرة‫ .

    أول بيمارستان كان في مدينة جندي سابور خلال عصر الدولة الساسانية بإيران. وأنشأ الخليفة الوليد بن عبد الملك في عصر الدولة الأموية أول بيمارستان في دمشق عام 706 ميلادية وهو أول بيمارستان في تاريخ الإسلام وأجرى الأرزاق للمرضى وأمر بعلاج وحجز المجذومين لكي لا يخرجوا وقدم المعونة والعلاج بالمجان، وأحضر الأطباء والمعالجين وأجزل لهم العطاء.

    من أشهر المستشفيات في البلاد الإسلامية هو البيمارستان النوري الذي أنشأه نور الدين زنكي حيث عمل به مشاهير العلاج والأطباء وكانت في البيمارستان النوري أقسام عديدة لمختلف أنواع الأمراض والحالات وعيادة خاصة أو (صيدلية) تقدم الأدوية والعلاج للمرضى .

    تم اختيار هذا الاسم لموقعنا أملًا منا أن يساهم في إعادة الأمة الإسلامية لبعض مجدها و تقدمها في الطب و سنعمل جاهدين للوصول إلى هذا الهدف .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:31