منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مشروع واحة مكة 2 ، موقع مشروع واحة مكة 2 ، التسجيل في مشروع واحة مكة 2 عبرشبكة الانترنت ، شقق واحة مكة 2 في الشرائع ، واحة مكة 3 ، واحة مكة 4 ، واحة مكة 5 ، واحة مكة 1

    شاطر

    مشروع واحة مكة 2 ، موقع مشروع واحة مكة 2 ، التسجيل في مشروع واحة مكة 2 عبرشبكة الانترنت ، شقق واحة مكة 2 في الشرائع ، واحة مكة 3 ، واحة مكة 4 ، واحة مكة 5 ، واحة مكة 1

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:49


    موقع واحة مكة أضغط هنا


    مشروع واحة مكة 2 ، موقع مشروع واحة مكة 2 ، التسجيل في مشروع واحة مكة 2 عبرشبكة الانترنت ، شقق واحة مكة 2 في الشرائع ، واحة مكة 3 ، واحة مكة 4 ، واحة مكة 5 ، واحة مكة 1
    [youtube][/youtube]

    يهدف المشروع إلى:

    • استيعاب سكان المناطق المزالة بسبب المشاريع التطويرية الكبرى.
    • المساهمة فى القضاء على مشكلة العشوائيات في مكة المكرمة.
    • زيادة المعروض من الوحدات السكنية لحل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات في مكة المكرمة والتي نتجت عن أسباب منها نزع الملكيات لصالح مشروع توسعة المسجد الحرام، وإنشاء الطرق الدائرية، وزيادة الطلب على مساكن الحجاج.
    • توفير المساكن لفئة الشباب وذوي الدخل المحدود.
    • تحسين نوعية الحياة من خلال إقامة تجمعات عمرانية حضارية، تليق بمكانة البلد الأمين، لها عائد اجتماعي وسكن ملائم وخدمات ومرافق عامة وحدائق ومتنزهات وبيئة مناسبة، وبها تشغيل ذاتي، وتسهم في رفع مستوى الصحة والتعليم وعلاج أزمة البطالة والجريمة.
    الرؤية التخطيطية لمشروع واحة مكة هي: استوحت الفكرة الفلسفية من واحة مكية ذات ربط حسي وبصري للموقع تكتمل فيه حلقة الوصل بين الماضي بتعبيراته الرمزية و بين الحاضر بمتطلباته العصرية وسيكون تصميم الفراغات وتنسيق الموقع بالمفردات الخاصة بالواحة من نخيل وأبار وبحيرات متدفقة ووادٍ يربط جميع العناصر.

    الرؤية المعمارية لمشروع واحة مكة هي: تقديم أفكار إبداعية تؤدى إلى إيجاد شخصية عمرانية وبصرية مميزة تقوم على أساس التعبير عن المكان بمقوماته المحلية الثقافية والتراثية، وعن الزمان بإمكانياته المعاصرة، مع احترام وحدة التصميم والانسجام مع المباني المحيطة، ومراعاة الجوار من الجهات الأربعة ومراعاة تأثير النواحي المناخية على التصميم بوجه عام، وعلى الفتحات الخارجية للمبنى بشكل خاص ومراعاة البعد الاجتماعي في التصميم سواء على المستوى التخطيطي أو المعماري واستخدام المفردات التراثية المعبرة عن ثقافة المجتمع المحلي.
    دشّن الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، أمس المرحلة الأولى من مشروع إسكان واحة مكة الواقع في منطقة أم الجود على مساحة إجمالية تقدر بنحو 670 ألف متر مربع. واطلع الأمير خالد على المعرض المُعد لهذه المناسبة, الذي ضم مجموعة من المجسمات والنماذج التي توضح مراحل المشروع ومكوناته، واستمع إلى شرح عن بعض مراحل المشروع, مبدياً بعض توجيهاته حول إنجاز الأعمال المختلفة.
    وأوضح المهندس عبد الرحمن الخريجي المدير التنفيذي لشركة (مكين) المطور للمشروع، أن هذه المرحلة شملت نحو 500 وحدة سكنية من أصل أربعة آلاف وحدة سيتم إنشاؤها خلال المشروع، حيث من المقرر أن يتم في المرحلة القادمة إنجاز 2000 وحدة سكنية, وفي المرحلة الأخيرة 1500 وحدة سكنية، تشمل مشاريع الإسكان المدعوم والإسكان الاستثماري والمباني التجارية والخدمات.
    من جانبه، بيّن الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة رئيس مجلس إدارة شركة البلد الأمين (المالكة لمشروع واحة مكة):أن المشروع يحظى باهتمام أمير منطقة مكة المكرمة، نظراً لما يشكّله من أهمية في تطوير النواحي الإسكانية بالعاصمة المقدّسة وسدّ الاحتياجات السكنية لأصحاب المناطق المزالة بمكة المكرمة لصالح مشاريع التطوير والمناطق العشوائية. وأشار إلى أن المشروع يعد نموذجاً فريداً, حيث تم تصميمه وفق أفكار إبداعية راعت خصوصية المكان والتعبير عن مقوماته الثقافية والتراثية والانسجام التام مع الطابع العمراني لمكة المكرمة، مع مراعاة جميع النواحي المناخية والاجتماعية وغيرها.

    رد: مشروع واحة مكة 2 ، موقع مشروع واحة مكة 2 ، التسجيل في مشروع واحة مكة 2 عبرشبكة الانترنت ، شقق واحة مكة 2 في الشرائع ، واحة مكة 3 ، واحة مكة 4 ، واحة مكة 5 ، واحة مكة 1

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأربعاء 10 أبريل 2013 - 19:51

    توقيع عقود إنشاء 1800 وحدة سكنية في واحة مكة

    وقًعت اللجنة المشرفة على مشروع واحة مكة للإسكان الميسر أمس عقود الأعمال والإنشاء لوحدات سكنية جديدة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الميسر، البالغ عددها 12 عمارة تتضمن 1800 وحدة سكنية، سيتم الانتهاء منها وتسليمها للملاك مع بدايات العام الهجري القادم، حسب العقود الموقعة مع العملاء.
    وبين نائب رئيس مجلس المديرين بشركة واحة مكة، الدكتور مجدي حريري، أن إجمالي مساحة أرض مشروع واحة مكة نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2300 وحدة سكنية على مرحلتين، إضافة إلى عدد من المباني التجارية والخدمات والمرافق العامة، حيث يعتبر المشروع أول شراكة تنموية بين أمانة العاصمة المقدسة متمثلة في "شركة البلد الأمين" وتحالف من شركات القطاع الخاص. وذكر أن المرحلة الثانية من المشروع انتهت من عمليات التسوية والقطع الصخري وتجهيزات التشييد والبنية التحتية، ليأتي البدء في عمليات البناء تتويجا وختاما لهذه المراحل، موضحا أن الوحدات السكنية ستبنى بنظم حديثة غير تقليدية، فيما ستتنوع شققها من حيث المساحة والأحجام لتلائم جميع الشرائح والأذواق، مع احتوائها على كافة العناصر الخدمية والسكنية والتجارية.
    من جهته، قال المدير التنفيذي لشركة واحة مكة، المهندس ممدوح الحربي، إنه بتوقيع عقود الإنشاء والبناء للمرحلة الثانية، يكون المشروع قد استكمل جميع العقود المتعلقة بترسية الأعمال الإنشائية على شركات المقاولات التي باشرت على الفور تشييد وبناء عمائر المرحلة الثانية التي ستتنوع ما بين 6 أدوار و 3 أدوار، موزعة على منطقتين جغرافيتين تقعان في مخطط أم الجود المعتمد، ويفصل بينهما الطريق الواصل بين طريق جدة السريع وطريق جدة القديم بعرض 64 مترا.

    رد: مشروع واحة مكة 2 ، موقع مشروع واحة مكة 2 ، التسجيل في مشروع واحة مكة 2 عبرشبكة الانترنت ، شقق واحة مكة 2 في الشرائع ، واحة مكة 3 ، واحة مكة 4 ، واحة مكة 5 ، واحة مكة 1

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 10 أبريل 2013 - 20:50

    [youtube][/youtube]
    حفل تدشين مشروع واحة مكة التطويري1 جـ1

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 1:22