منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الأمن الفكري، تعزيز الأمن الفكري في المملكة العربية السعودية ،

    شاطر

    الأمن الفكري، تعزيز الأمن الفكري في المملكة العربية السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 27 أبريل 2013 - 18:16

    الأمن الفكري، تعزيز الأمن الفكري في المملكة العربية السعودية ،
    الرياض 17 جمادى الآخرة 1434 هـ الموافق 27 ابريل 2013 م واس
    ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مساء أمس محاضرة عن تعزيز الأمن الفكري،بحضور مديري عموم إدارات وفروع الرئاسة العامة ومنسوبي فرع الرئاسة بمكة المكرمة.
    وأوضح معاليه في مستهل محاضرته أن موضوع الأمن الفكري يعدَ حديث الساعة عند كل أهل دين وملة ، وما من أهل دين إلا وهم يبذلون الجهود للمحافظة على دينهم وعقيدتهم ، ونحن أهل الإسلام وأهل السنة والجماعة أحق الناس بذلك .
    وأوضح أن الأمن الفكري منظومة من منظومات الأمن بمعناه العام ، وقد امتن الله تعالى على عباده بالأمن وجعله نعمة من النعم ، وإذا اختل الأمن الفكري سواء اختلالاً فردياً أو اختلال فكر الجماعة فإنه يعود بالوبال ، ويجعل الأمة في متاهة ، مشيرا إلى أن تعريفه يتلخص في : سلامة الفكر من الانحراف بلزوم الشرع المنزل.
    وتناول معاليه خطورة الإخلال بالأمن الفكري ، وما أدى إليه من فتن وإراقة دماء وانتهاك للأعراض وتدمير للمباني من دورعبادة ومستشفيات ومصانع ومساكن ، وترويع للآمنين بسبب لوثات فكرية وخلل عقدي أنتج هذه الفتنة التي لا يعلم متى ستنتهي إلا الله سبحانه وتعالى.
    وأشاد معاليه بما تحظى به هذه المملكة من أمن وأمان، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ، وما تتميز به من تحكيم لكتاب الله ، واستقرار وعدل ، وإقامة شعائر الإسلام ، داعياً إلى شكر هذه النعمة والمحافظة على أمن الوطن.
    وأورد بعض وسائل حماية الأمن الفكري ، كالاعتصام بحبل الله، واجتناب البدع ومن أعظمها بدعة التكفير، والاهتمام بالعلم الشرعي ولزوم العلماء الثقات، وترك القول على الله بغير علم، ولزوم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
    وسأل معاليه الله سبحانه وتعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وأن يجنبنا والمسلمين الفتن ما ظهر منها وما بطن.

    رد: الأمن الفكري، تعزيز الأمن الفكري في المملكة العربية السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 27 أبريل 2013 - 18:16

    27 4 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 3:27