منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الاردن وايران يدعوان لحل سياسي في سوريا وطهران تحذر من الفراغ 7 5 2013

    شاطر

    الاردن وايران يدعوان لحل سياسي في سوريا وطهران تحذر من الفراغ 7 5 2013

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الثلاثاء 7 مايو 2013 - 14:56

    الاردن وايران يدعوان لحل سياسي في سوريا وطهران تحذر من الفراغ أضغط هنا



    دعا الاردن وايران الثلاثاء الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية، فيما حذرت طهران من الفراغ الذي قد تنعكس آثاره السلبية على جميع دول المنطقة

    وقال وزير الخارجية الايراني علي صالحي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة في عمان "نحن نعتقد بان الازمة السورية يجب ان تحل بشكل سلمي وبشكل سوري-سوري وعلى على الشعب السوري ان يحدد مصيره المستقبلي بنفسه".

    واضاف "نحن نؤمن بوحدة الاراضي السورية وبالمتطلبات المشروعة للشعب السوري، الشعب السوري يجب ان يعيش مثل بقية الشعوب التي تحظى بالديمقراطية، لذلك طلبنا من المعارضة ان تجلس مع الحكومة وان يشكلوا حكومة انتقالية وان يحدد السوريين انفسهم مستقبلهم".

    وشدد صالحي الذي كان يتحدث باللغة العربية "نحن نرفض أي حل يفرض من الخارج ونرفض أي تدخل اجنبي في سوريا، فلقد رأينا ما حصل في بعض الدول نتيجة التدخل الاجنبي لذلك نحن لا نريد ان يعيد التاريخ نفسه مرة اخرى في سوريا".

    وحذر انه "لا سمح الله لو حصل أي فراغ في سوريا فان هذه التداعيات السلبية ستنعكس على جميع الدول ولا يدري احد ما الذي سيجري بعدها وما ستكون عليه تلك النتائج".

    من جانبه، اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة على "موقف الاردن الثابت بضرورة وقف هذا العنف والقتل ومسلسل سيل الدماء وضرورة الدخول في مرحلة انتقالية تضمن حلا سياسيا شاملا تشارك فيه كل مكونات الشعب السوري العريق بشكل يحافظ على وحدة سوريا الترابية وكرامة الشعب السوري الاصيل".

    واضاف "نحن نؤمن بالحوار والقنوات المفتوحة مع الجميع ومواقفنا مبدئية وثابتة ونعبر عنها بكل صراحة وبكل وضوح".

    واوضح جودة "يجب ان نكون جميعا جزءا من الحل في هذا الاطار"، مشيرا الى ان "هناك جهود تبذل وهناك اجتماعات الان مكثفة من قبل المعنيين"، دون ان يعطي المزيد من التفاصيل.

    وقال "اكدنا ضرورة الاستمرار في هذا الحوار وضرورة التاكيد على كل ما هو مطلوب للخروج من الازمة السورية التي وقع بسببها عشرات الالاف من الضحايا".

    واودى النزاع الدائر في سوريا بحياة اكثر من 70 الف شخص منذ اندلاعه في اذار/مارس 2011.
    afp_tickers

    رد: الاردن وايران يدعوان لحل سياسي في سوريا وطهران تحذر من الفراغ 7 5 2013

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الثلاثاء 7 مايو 2013 - 14:57

    7 5 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 15:36