منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قوات النظام السوري تسيطر على قرية في ريف القصير 9 5 2013

    شاطر

    قوات النظام السوري تسيطر على قرية في ريف القصير 9 5 2013

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 9 مايو 2013 - 17:50

    قوات النظام السوري تسيطر على قرية في ريف القصير أضغط هنا



    تدور اشتباكات عنيفة الخميس بين قوات النظام السوري مدعومة من حزب الله اللبناني والمجموعات المقاتلة المعارضة للنظام في ريف القصير في وسط سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان، وذلك بعد سيطرة القوات النظامية على قرية في المنطقة.

    واكد مصدر عسكري سوري لوكالة فرانس برس ان "الجيش السوري استرد قرية الشومرية في ريف القصير" وان قواته "تتجه حاليا نحو بلدة الغسانية المحاصرة من المسلحين منذ عام تقريبا".

    وقال المصدر ان "العمليات العسكرية في القصير تسير بوتيرة عالية والجيش يحكم الحصار على المسلحين الذين يحاولون الفرار باتجاه الاراضي اللبنانية".

    وذكر المرصد من جهته ان "اشتباكات عنيفة تدور في محيط قرية الشومرية" بعد سيطرة القوات النظامية ومقاتلي حزب الله على القرية.

    وذكر ان هناك "خسائر بشرية في صفوف الطرفين".

    كما اشار الى قصف براجمات الصواريخ صباح الخميس على مدينة القصير التي تعتبر معقلا لقوى المعارضة المسلحة.

    واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "الجيش مدعوما من مسلحي اللجان الشعبية الموالية له وحزب الله يتقدم نحو مدينة القصير"، مضيفا "انهم يتفوقون بالقوة النارية، ويقومون بعمليات عنيفة لاستعادة القصير".

    وتعتبر القصير مع مدينتي الرستن وتلبيسة من آخر معاقل مقاتلي المعارضة في ريف حمص.

    وفي خضم هذه المعارك، سقطت خمسة صواريخ الخميس على مناطق في شرق لبنان حدودية مع منطقة القصير، بحسب ما ذكر مصدر امني محلي لوكالة فرانس برس.

    واوضح المصدر ان ثلاثة صواريخ سقطت في منطقة الهرمل التي تقطنها غالبية شيعية موالية لحزب الله، واثنين في منطقة مشاريع القاع التي تقطنها غالبية سنية مؤيدة للمعارضة السورية.

    كما ذكر مصدر امني آخر في شمال لبنان ان لبنانيين اثنين من مدينة طرابلس ذات الغالبية السنية قتلا في معارك القصير، وقد تم ابلاغ عائلة احدهما بمقتله الاربعاء والاخر الخميس.

    وليست المرة الاولى التي يعلن فيها عن مشاركة لبنانيين سنة الى جانب مجموعات المعارضة في سوريا، وان كانت هذه المشاركة اجمالا غير مرتبطة بتنظيم او حزب معين، انما بمجموعات اسلامية او جهادية، او بمبادرات فردية.

    في محافظة ادلب (شمال غرب)، افاد المرصد عن "انفجارات عنيفة هزت مستودعات الذخيرة في معسكر القرميد التابع للقوات النظامية نتيجة استهدافها بصواريخ أرض أرض قصيرة المدى من الكتائب المقاتلة".

    وفي درعا (جنوب)، تستمر الاشتباكات في شمال بلدة خربة غزالة في محاولة للقوات النظامية السيطرة على كامل البلدة التي دخلتها قبل يومين والتي تعتبر مهمة لاستعادة السيطرة على كامل الطريق الدولي بين درعا ودمشق.

    في دمشق، وقعت اشتباكات فجر الخميس عند اطراف حي برزة تخللها قصف مدفعي على منطقة البساتين المحيطة بالحي. كما نفذت طائرات حربية غارات على مناطق في ريف دمشق.

    وقتل الاربعاء في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا 68 شخصا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة واسعة من المندوبين والمصادر الطبية في كل سوريا.
    afp_tickers

    رد: قوات النظام السوري تسيطر على قرية في ريف القصير 9 5 2013

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 9 مايو 2013 - 17:50

    9 5 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 19:09