منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    توظف الشبكات الاجتماعية لتنمية استثمارات المنشآت الصغيرة عبر التسويق الإلكتروني بجدة

    شاطر

    توظف الشبكات الاجتماعية لتنمية استثمارات المنشآت الصغيرة عبر التسويق الإلكتروني بجدة

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأحد 12 مايو 2013 - 19:29

    توظف الشبكات الاجتماعية لتنمية استثمارات المنشآت الصغيرة عبر التسويق الإلكتروني بجدة

    جدة 02 رجب 1434 هـ الموافق 12 مايو 2013 مواس
    اتخذت الغرفة التجارية الصناعية بجدة من شبكات التواصل الاجتماعي طريقاً لتنمية استثمارات أكثر من 50 رائداً ورائدة أعمال من أصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة عبر التسويق الإلكتروني الذي أصبح من الوسائل التي لا يستهان بها في تحقيق الأهداف التسويقية المطلوبة بوصفها الوسيلة الأكثر تحقيقاً والأقل كلفة .
    وكشف خبير التسويق الإلكتروني المهندس هاني رجب القرابية في محاضرة قدمها اليوم بمقر الغرفة الرئيس بجدة أن الشركات تتنافس بجدية واهتمام الى تحقيق أهدافها عبر التسويق الإلكتروني , مبينا أن الاستخدامات لهذا الاختراع تتزايد بشكل كبير جداً بعد أن أصبح الإنترنت ساحة عالمية للعرض والطلب والبيع والشراء دون عناء ويمكن آلاف الناس من البحث عن حوائجهم عبر الإنترنت دون عناء فهو يوفر لهم كل ما هو متواجد في كافة أنحاء العالم وهم في أماكنهم .
    وأبرز ما تؤديه شبكات التواصل الاجتماعية من دور عند التفكير في إنشاء قاعدة عريضة من زوار الموقع الدائمين وعرض المشاكل حيال استخدامها مثل فيسبوك وتويتر كوسيلة للتسويق الالكتروني , لافتا إلى أن أصحاب المواقع والشركات يدركون قيمة الشبكات الاجتماعية ومدى شعبيتها فهي تجذب يومياً الملايين من الزوار لإتاحتها فرصة التواصل مع الآخرين ومشاركة المحتوى والتسلية وبناء علاقات صداقة جديدة .
    ورأى المحاضر أن شبكات التواصل الاجتماعية تمثل فرصة غير محدودة لأصحاب المواقع سواء كانت شخصية أو تجارية ويجب معرفة كيفية استخدامها للتسويق من خلالها ومعرفة أماكن تواجد المستخدمين حيث يمكن في غضون دقائق انشاء صفحة خاصة للمنشأة وتبدأ في نشر معلومات عنها او موقعها وتبدأ في اضافة عملائها وتجذبهم اليها , مفيدا أن هناك الكثير من أصحاب الأعمال يترددون في استخدام شبكات التواصل الاجتماعي كوسيلة للإعلان كونها تستهدف قطاع معين أو فئة عمرية وأثبتت دراسة عن زيادة إنتاجية الشركات بعد أن أصبح 65% من أصحاب الأعمال يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي .
    وذكر أن أول شبكة انترنت ظهرت في عام 1969م لدى وزارة الدفاع الأمريكية وتطورت الشبكة بصورة سريعة في 1983م ودخل على المستوى المحلي الانترنت لأول مرة في عام 1994م ورسمياً في عام 1997م , مشير إلى أنه يتم الوصول لـ 82% من سكان العالم عبر الشبكات الاجتماعية و93% من المسوقين يستخدمون الشبكة للأعمال التجارية وأكثر من 50% من سكان العالم تحت سن 30 يستخدمونها وقرابة الـ 96% من جيل الألفية الجديدة و45% مستخدم في المملكة 27% منهم سيدات بينما 44% رجال و55% من المستخدمين ما بين سن 15 إلى 25 بالمملكة
    وبين المهندس هاني القرابية أن شبكة الـ facebook التي كانت بدايتها في أكتوبر 2010م تستخدم من قبل 43 مليون مستخدم في آخر إحصائية من العرب وهناك 7012,9 مليون زائر لها في الشهر الواحد , 60% نساء و 40% رجال , وأن متوسط الاستخدام في الشهر يصل الى 405 دقائق للشخص و29% من المستخدمين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عاماً
    وفيما يتعلق بشبكة يوتيوب أوضح المحاضر أن ظهورها كان في عام 2005م وتحصد 90 مليون مشاهدة يومياً في المملكة , 56% من مستخدميها سيدات بينما 44% رجال وأعلى نسبة في المحصلة العمرية كانت بين 16 إلى 25 سنة , وحوالي 58% و62% من عدد المستخدمين يشاهدونها يومياً بمعدل ساعة فأكثر و58% يشاهدونها من أجهزة الجوال الذكية و71% من إجمالي المستخدمين يشاهدونها للترفيه و35% من اهتمامات المجتمع السعودي تتجه للجانب التقني .
    وأبان أن بداية google كانت في 1998م ويعد أول محرك بحث في العالم منافساً لـ bing ويمتلك 170 مليون مستخدم, حيث يصل زواره لـ 61 مليون زائر في الشهر الواحد ومستخدميه من الرجال تصل نسبتهم لـ 63% والنساء 37% ويبلغ المتوسط الذي يقضيه المستخدم شهرياً له لـ 5 دقائق وأعلى فئة عمرية للمستخدمين لجوجل هم من 26 إلى 35 سنة بنسبة 35% .
    وأشار إلى أن الشبكات الاجتماعية تعد أداة قوية لإدارة السمعة التي تمثل النقطة الحاسمة للعلامة التجارية من حيث إدارة الحوارات والمناقشات حول ذلك , حيث يساعد التسويق الاجتماعي من خلال ذلك على نشر المعلومات وبالتالي يكون هناك زيادة في شعبية الموقع , لافتا إلى أن وسائل الإعلام الجديد قادرة على توفير فرص كبيرة لإشهار المنشأة مجاناً بالإضافة إلى أنها من أرخص وسائل التسويق حالياً .

    رد: توظف الشبكات الاجتماعية لتنمية استثمارات المنشآت الصغيرة عبر التسويق الإلكتروني بجدة

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأحد 12 مايو 2013 - 19:29

    12 5 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 17:38