منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    "يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون"، هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله: "قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله"

    شاطر

    "يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون"، هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله: "قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله"

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الإثنين 20 مايو 2013 - 19:34

    رد: "يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون"، هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله: "قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله"

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الإثنين 20 مايو 2013 - 19:34

    قال: إن الشرع ذم التمادح لما يفضي إليه من الغرور والبعد عن الأصلح
    الشريم: وصف أي بشر بأنه "يبصر ما كان وما سيكون" من الكفر بالله


    حواس العايد- سبق- الرياض: أكد إمام وخطيب المسجد الحرام، عميد كليات الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم، عبر حسابه على "تويتر"، أن وصف أي أحد من البشر بأنه "يبصر ما كان وما هو كائن وما سيكون"، هو من الكفر بالله وتكذيبه في قوله: "قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله".

    وأضاف أن "المدح سلاح خطير، ومحك دقيق في عفة اللسان وحسن القصد، قد يفرز الغرور والبطر والنفاق، ويعمي ويصم عن الحقيقة والواقع، وهو رقية المادح ونفثه لممدوحه".

    وقال: "ذم الشرع التمادح؛ لما يفضي إليه من الغرور، والبعد عن الأصلح، وتضييع الأنفع، والتمادح ذبح بدون سكين، قال صلي الله عليه وسلم: (إياكم والتمادح فإنه الذبح). رواه ابن ماجه".

    وأوضح أن "من كثر مدحه قل صدقه وكثر سقطه، وهان لسانه وضعف قلبه، ونظر إليه الناس بازدراء وشماتة، فيبيع مدحه ويرابي فيه. (يمحق الله الربا ويربي الصدقات)".

    وأشار إلى أن "المكافأة المقررة بالشرع للمادح أمام الممدوح هي التراب الذي خلق منه المادح والممدوح. قال صلى الله عليه وسلم: (إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب). رواه مسلم".

    واختتم الشريم حديثه عبر حسابه على "تويتر" مفيداً أنه "من عدل الإسلام إعطاء كل ذي حق حقه، كالشكر للمحسن، والثناء المنصف له، دون إطراء أو غلو، ففي الحديث الصحيح قال صلى الله عليه وسلم: (لا يشكر الله من لا يشكر الناس)".

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 8:06