منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    صوريخ أس 300 الروسية التي حصل عليها نظام بشار الاسد وأعترف بالحصول عليها ، يوتيوب ، فيديو، سوريا تحصل على صواريخ اس 300 والمعارضة تطلق نداء "استغاثة" للقصير

    شاطر

    صوريخ أس 300 الروسية التي حصل عليها نظام بشار الاسد وأعترف بالحصول عليها ، يوتيوب ، فيديو، سوريا تحصل على صواريخ اس 300 والمعارضة تطلق نداء "استغاثة" للقصير

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 30 مايو 2013 - 14:15





    عدل سابقا من قبل فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 30 مايو 2013 - 14:17 عدل 1 مرات

    رد: صوريخ أس 300 الروسية التي حصل عليها نظام بشار الاسد وأعترف بالحصول عليها ، يوتيوب ، فيديو، سوريا تحصل على صواريخ اس 300 والمعارضة تطلق نداء "استغاثة" للقصير

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 30 مايو 2013 - 14:16

    صوريخ أس 300 الروسية التي حصل عليها نظام بشار الاسد وأعترف بالحصول على صواريخ اس 300 والمعارضة تطلق نداء "استغاثة" للقصير
    اقر الرئيس السوري بشار الاسد ضمنا بحصول بلاده على صواريخ ارض جو متطورة روسية من طراز اس 300، وذلك في حديث الى قناة تابعة لحليفه حزب الله اللبناني يبث مساء اليوم الخميس، بينما اطلقت المعارضة نداء "استغاثة" لانقاذ الف جريح في مدينة القصير الاستراتيجية التي يحاول النظام مدعوما بالحزب استعادتها.

    وفي الوقت نفسه، اتهمت موسكو المعارضة السورية بالسعي الى اعاقة مؤتمر جنيف 2 الدولي لحل الازمة، غداة تشديد الائتلاف السوري المعارض على شرط رحيل الاسد للمشاركة في المؤتمر الذي يرجح عقده الشهر المقبل.

    وافادت قناة "المنار" في شريطها الاخباري اليوم "الرئيس الاسد للمنار ردا على سؤال حول صواريخ اس 300: كل ما اتفقنا عليه مع روسيا سيتم، وجزء منه تم في الفترة الماضية".

    ومن المقرر ان يبث الحوار كاملا الساعة 21,00 (18,00 تغ).

    وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاميركية افادت مطلع ايار/مايو الجاري ان عقد بيع هذه الصواريخ يعود الى العام 2010، ودفعت سوريا بموجبه 900 مليون دولار اميركي لقاء اربع بطاريات و144 صاروخا يبلغ مداها 200 كلم.

    وتعد روسيا ابرز الحلفاء الدوليين للنظام، والمزود الرئيسي لقواته النظامية بالاسلحة.

    يأتي ذلك غداة تأكيد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ان هذه الصواريخ المتطورة تشكل عامل "استقرار" هدفه ردع اي مخطط لتدخل خارجي في النزاع السوري المتواصل منذ اكثر من عامين.

    الا ان اسرائيل حذرت الاربعاء على لسان وزير الدفاع موشيه يعالون من انها "تعرف ما ستفعله" في حال مضت روسيا في تزويد سوريا بهذه الصواريخ.

    لكن وزير المياه والطاقة الاسرائيلي سيلفان شالوم شدد الخميس على ان بلاده لا تريد التسبب "بتصعيد" عسكري مع سوريا، لكنها لكنها لن تسمح بنقل اسلحة "استراتيجية"، لا سيما الى حزب الله.

    وشنت اسرائيل مطلع الشهر الجاري غارات جوية على سوريا استهدفت قواعد عسكرية قرب دمشق، في خطوة قالت انها تهدف الى منع وصول اسلحة متطورة الى حزب الله الشيعي.

    ويشارك مقاتلو الحزب في المعارك الى جانب القوات النظامية السورية، خصوصا في مدينة القصير الاستراتيجية التي تشكل صلة وصل اساسية بين دمشق والساحل السوري.

    واقتحمت القوات النظامية مدعومة من الحزب في 19 ايار/مايو، هذه المدينة الواقعة في محافظة حمص (وسط) والتي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة منذ اكثر من عام.

    واليوم، اطلق الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة "نداء استغاثة عاجلا لانقاذ اكثر من الف جريح في مدينة القصير، اصيبوا جراء القصف المستمر الذي تنفذه قوات الأسد وميليشيات حزب الله على المدينة منذ اسبوعين".

    واوضح ان المدينة تعاني من "نقص حاد في المسعفين والأطباء وأبسط مستلزمات الإسعاف الأولية، بما يستدعي استنفار كافة المنظمات الإغاثية الدولية والمستقلة، لإنقاذ هؤلاء الجرحى المدنيين وإخراجهم من المدينة، وتأمين علاجهم في مناطق آمنة بأسرع وقت".

    وناشد مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع فرانس برس "الصليب الاحمر الدولي نقل المصابين الى مكان آمن، أكانوا من المقاتلين المعارضين ام المدنيين"، متحدثا عن "اصابة المئات بشكل مؤكد".

    واشار المرصد الى ان اشتباكات تدور اليوم في مدينة القصير، اضافة الى قرية عرجون واطراف مطار الضبعة العسكري في ريفها الشمالي.

    وكانت القوات النظامية مدعومة بحزب الله سيطرت امس على هذا المطار الذي يشكل منفذا اساسيا لمقاتلي المعارضة المتحصنين في الجزء الشمالي من مدينة القصير، بعدما اقتحمتها من الجهات الشرقية والغربية والجنوبية.

    ولقيت مشاركة الحزب في معارك القصير تنديدا دوليا واسعا، لا سيما من الولايات المتحدة التي دعته امس الى الانسحاب "فورا" من القصير، بينما دان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة تدخل "مقاتلين اجانب" في المعركة.

    دبلوماسيا، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم "لدينا انطباع بان الائتلاف الوطني (المعارض) والجهات الاقليمية الراعية له يقومون بكل ما في وسعهم لمنع بدء العملية السياسية والحصول بكل الوسائل على تدخل عسكري بما في ذلك من خلال دعاية غير نزيهة لدى الراي العام الغربي".

    ووصف الشروط التي وضعتها المعارضة للمشاركة في المؤتمر بانها "غير قابلة للتحقيق".

    يأتي ذلك غداة ترحيب الائتلاف المعارض "بالجهود الدولية المبذولة لإيجاد حل سياسي"، مشددا في الوقت نفسه على التزام "ثوابت الثورة"، لا سيما "تنحية رأس النظام والقيادة الأمنية والعسكرية واعتبارهم خارج العملية السياسية".

    وبادرت موسكو وواشنطن للدعوة الى عقد مؤتمر دولي بمشاركة ممثلين للنظام والمعارضة سعيا للتوصل الى حل للنزاع الذي اودى باكثر من 94 الف شخص.

    ويواجه عقد المؤتمر تحديات عدة، اذ صرح الامين العام للامم المتحدة ان الولايات المتحدة وروسيا لم تجدا حلا بعد لعدد من المسائل المتعلقة بالمؤتمر.

    واعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري الخميس ان مؤتمر جنيف-2 لن يقدم "حلولا سحرية ومعجزات" للازمة السورية، بل ان هدفه يتمثل في اطلاق حوار بين النظام والمعارضة.

    وقال زيباري في مؤتمر صحافي في بغداد "لا اعتقد ان المؤتمر اذا عقد سيعطي نتائج سحرية او معجزات".

    واضاف "لكن اذا تمكن من بدء عملية الحوار، واستطاع ان يجمع الحكومة والنظام والمعارضة في غرفة واحدة للتحاور والتعاطي تحت اشراف دولي واقليمي وعربي واسلامي واطلاق الية مستقبلية، اعتقد انه سيكون قد حقق هدفه".

    واقرت سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة سوزان رايس ايضا بانه لم يتم الاتفاق بعد حول لائحة الدول المدعوة الى المؤتمر.

    وتعتبر المعارضة رحيل الاسد شرطا لاي حل سياسي، يشدد النظام على ان الرئيس باق في منصبه حتى انتهاء ولايته العام المقبل.

    ومساء الاربعاء، قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في لقاء مع قناة "الميادين" التلفزيونية ان الاسد سيبقى في منصبة "حتى موعد الانتخابات الرئاسية القادمة"، وان ترشحه الى ولاية ثالثة مرتبط بـ "رغبة" الشعب السوري بذلك.
    afp_tickers

    رد: صوريخ أس 300 الروسية التي حصل عليها نظام بشار الاسد وأعترف بالحصول عليها ، يوتيوب ، فيديو، سوريا تحصل على صواريخ اس 300 والمعارضة تطلق نداء "استغاثة" للقصير

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 30 مايو 2013 - 14:18


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 11:58