منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    واشنطن تعتبر النشاط الاستيطاني الاسرائيلي "غير بناء" و"يقوض" جهود السلام

    شاطر

    واشنطن تعتبر النشاط الاستيطاني الاسرائيلي "غير بناء" و"يقوض" جهود السلام

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 30 مايو 2013 - 20:01


    واشنطن تعتبر النشاط الاستيطاني الاسرائيلي "غير بناء" و"يقوض" جهود السلام أضغط هنا
    حذرت الولايات المتحدة اسرائيل الخميس من ان مواصلة النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية "غير بناء" لجهود التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين.

    وفي رد على الانباء بان اسرائيل تعتزم بناء الف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية، دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين بساكي الطرفين الى التحرك لبناء الثقة الضرورية للتوصل الى سلام دائم.

    وقالت "كما قال الرئيس (باراك اوباما) على الاسرائيليين ان يدركوا ان مواصلة النشاط الاستيطاني وبناء وحدات سكنية جديدة في القدس الشرقية غير بناء بالنسبة للسلام وان دولة فلسطين المستقلة يجب ان تكون قابلة للحياة ولها حدود حقيقية يجب تحديدها".

    واضافت ان "الموقف الاميركي بالنسبة للمستوطنات واضح ولم يتغير: لا نقبل شرعية النشاط الاستيطاني الاسرائيلي المتواصل الذي يمكن ان يقوض جهود السلام ويمكن ان يتعارض مع التزامات وواجبات اسرائيل".

    وصرح مدير مرصد "تراستريال جيروزاليم" داني سايدمان لوكالة فرانس برس مساء الاربعاء انه تم توقيع عقود لبناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة راموت و797 وحدة اخرى ستعرض للبيع في مستوطنة جيلو بالقرب من مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية.

    وتقع هاتان المستوطنتان في القدس الشرقية حيث الغالبية من العرب في المدينة المقدسة التي احتلتها اسرائيل وضمتها منذ حزيران/يونيو 1967.

    واتهمت السلطة الفلسطينية الخميس اسرائيل باتباع "خطة ممنهجة" لتدمير جهود السلام التي يقوم بها كيري، معتبرة ان الخطوة الاخيرة "قرار رسمي وفعلي" في هذا الاتجاه.

    وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لفرانس برس "نعتبر قرارات الحكومة الاسرائيلية الاخيرة بتصعيد البناء الاستيطاني واخرها بناء الف وحدة في القدس الشرقية هو قرار اسرائيلي رسمي وفعلي بتدمير جهود الوزير كيري".

    واتهم عريقات اسرائيل بان لديها "خطة اسرائيلية ممنهجة لتدمير جهود كيري تتضمن تصعيد البناء الاستيطاني وتهجير السكان في منطقة الاغوار وتصعيد اعتداءات المستوطنين في الاراضي الفلسطينية ضد ابناء شعبنا ومصادرة الاراضي".

    ويشكل الاستيطان احدى اهم نقاط الخلاف في مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين والمتوقفة منذ ايلول/سبتمبر 2010.

    ويطالب الفلسطينيون لاستئناف المفاوضات، بوقف الاستيطان واعتراف اسرائيل بحدود ما قبل حرب 1967 كاساس للمفاوضات.
    afp_tickers

    رد: واشنطن تعتبر النشاط الاستيطاني الاسرائيلي "غير بناء" و"يقوض" جهود السلام

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 30 مايو 2013 - 20:02

    30 4 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:07