منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مجموعة 5+1 تشدد على ضرورة التوصل الى اتفاق بين ايران ووكالة الطاقة

    شاطر

    مجموعة 5+1 تشدد على ضرورة التوصل الى اتفاق بين ايران ووكالة الطاقة

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأربعاء 5 يونيو 2013 - 19:24

    مجموعة 5+1 تشدد على ضرورة التوصل الى اتفاق بين ايران ووكالة الطاقة أضغط هنا




    واصلت الدول الكبرى وفي مقدمها الولايات المتحدة الضغط الاربعاء على ايران، داعية اياها الى الاسراع في التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول برنامجها النووي المثير للخلاف خلال اجتماع مجلس حكام الوكالة في فيينا.

    واعلنت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) والمانيا "نشدد على انه من الاساسي والملح ان تتعاون ايران مع الوكالة في ما يتعلق بدوافع قلقها" و"نشدد على ضرورة التوصل الى اتفاق على مقاربة منهجية وتطبيقه على الفور".

    وتابعت الدول الست في النص الذي تلاه المندوب الالماني لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية كونراد شارينغر في اجتماع مغلق لمجلس الامن "اننا قلقون لانه على الرغم من الجهود المبذولة، لم يتم التوصل الى اي اتفاق"، وفق ما نقل دبلوماسيون.

    ويعقد مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يضم 35 بلدا اجتماعا مغلقا منذ الاثنين في العاصمة النمساوية مقر الوكالة.

    وبعد تحقيق مستمر منذ عشر سنوات حول ايران واثني عشر قرارا فرضت عقوبات على البلاد، ما زالت الوكالة تعتبر قي تقريرها الاخير انها غير قادرة على ان تحدد ما اذا كانت جميع المواد النووية في البلاد مخصصة للاستخدام السلمي بسبب عدم التعاون الكافي من جانب طهران، كما تقول.

    ولن يتخذ المجلس قرارا حول القرار الثالث عشر - الاخير اتخذ في ايلول/سبتمبر 2012- هذا الاسبوع، لان الوقت غير مناسب مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في ايران في 14 حزيران/يونيو، كما يقول دبلوماسيون.

    لكنه قد يضطر في الاشهر المقبلة الى اعادة النظر في استراتيجيته. ودعا المدير العام للوكالة يوكيا امانو الاثنين على ما يبدو الى اجراء اعادة النظر هذه، معربا عن استيائه من عدم حصول تقدم في الملف الايراني.

    وقال السفير الاميركي لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية جوزف ماكمانوس على هامش الاجتماع "باعلانه ان المناقشات مع ايران تدور في حلقة مفرغة، بعث باشارة الى المجلس تدعوه الى الاضطلاع بدور آخر".

    وبعد عشرة اجتماعات منذ كانون الثاني/يناير 2012، لم تتوصل الوكالة الدولية وايران الى اتفاق ينص على "مقاربة منهجية" تسمح للوكالة بأن تتحقق مما اذا كانت ايران عملت ام لا على صنع سلاح ذري قبل 2003 وربما بعد ذلك، كما تؤكد العناصر الواردة في تقرير الوكالة في تشرين الثاني/نوفمبر 2011.

    وتطالب الوكالة ايران منذ اكثر من سنة بدخول موقع بارتشين العسكري قرب طهران حيث تشتبه في ان ايران قامت بتجارب تفجير تقليدية قابلة للتطبيق في المجال النووي، الا ان ايران نفت ذلك رسميا.

    ويتهم يوكيا امانو منذ اشهر ايران، مستندا الى صور للاقمار الاصطناعية، بتنظيف الموقع،وقال ان الوكالة الدولية قد لا تعثر على شىء في الموقع عندما سيسمح لها بالوصول اليه.

    وعبرت القوى العظمى مرة جديدة عن "قلقها البالغ" حيال مواصلة ايران "بعض النشاطات النووية في انتهاك لقرارات الامم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية" وخصوصا تخصيب اليورانيوم.
    afp_tickers

    رد: مجموعة 5+1 تشدد على ضرورة التوصل الى اتفاق بين ايران ووكالة الطاقة

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأربعاء 5 يونيو 2013 - 19:24

    5 6 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 6:54