منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تسليج تالجيش السوري الحر بصواريخ محمولة مضادة للطيران وللدروع وباقامة منطقة حظر جوي صعيد في دمشق وحلب والمعارضة السورية ستطلب سلاحا نوعيا من اصدقائها

    شاطر

    تسليج تالجيش السوري الحر بصواريخ محمولة مضادة للطيران وللدروع وباقامة منطقة حظر جوي صعيد في دمشق وحلب والمعارضة السورية ستطلب سلاحا نوعيا من اصدقائها

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 20 يونيو 2013 - 19:42

    تصعيد في دمشق وحلب والمعارضة السورية ستطلب سلاحا نوعيا من اصدقائها

    اعلن الجيش السوري الحر انه سيطلب من مجموعة اصدقاء سوريا خلال اجتماعها السبت المقبل في الدوحة اسلحة نوعية، في وقت شهدت الساعات الماضية تصعيدا في العمليات العسكرية في منطقة حلب في شمال سوريا مع استمرار القصف والمعارك في اجزاء من العاصمة وريفها.

    وذكر المنسق الاعلامي والسياسي للجيش السوري الحر لؤي مقداد لوكالة فرانس برس ان الجيش الحر سيطلب من اصدقاء سوريا "ان تمده خصوصا بصواريخ محمولة مضادة للطيران وللدروع وباقامة منطقة حظر جوي"، متعهدا بالا تصل هذه الاسلحة الى متطرفين.

    وقال ان الجيش الحر وضع "قائمة سلمناها للدول الصديقة (...). نريد ذخيرة للاسلحة التي لدينا، والاهم صواريخ مضادة للطيران تحمل على الكتف من نوع +مان باد+، وصواريخ مضادة للدروع وصواريخ صغيرة ارض-ارض"، بالاضافة الى "مدفعية من نوع هاون وغيرها، وسيارات قتالية مدرعة".

    واوضح مقداد ان طلب "اخذ الاجراءات اللازمة لاقامة منطقة حظر جوي" يعود الى "اننا متخوفون من استخدام النظام صواريخ سكود مع رؤوس غير تقليدية لقصف المناطق المحررة، وبالتالي نحن بحاجة لملاذ آمن".

    وكان مصدر دبلوماسي فرنسي افاد الاربعاء ان وزراء خارجية احدى عشرة دولة من مجموعة "اصدقاء سوريا" سيجتمعون السبت في الدوحة لبحث سبل تقديم مساعدة عسكرية الى مقاتلي المعارضة السورية.

    واستبعد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الخميس في باريس تسليم مقاتلي المعارضة السورية اسلحة يمكن ان "توجه ضد فرنسا".

    على الارض، تعرضت احياء في جنوب وشرق دمشق الخميس لقصف عنيف مصدره القوات النظامية يترافق مع اشتباكات مستمرة منذ الاربعاء، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى ان "القوات النظامية تحاول اقتحام حي القابون لليوم الثاني على التوالي"، وان الاشتباكات تسببت بمقتل أربعة اشخاص اليوم.

    وتحدث الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية في بيان صدر عنه الخميس عن "حصار بدأ منذ ستة أشهر عبر حواجز أمنية وعسكرية" على القابون (شرق) وبرزة (شمال) دمشق، "ما يعرض حياة أكثر من 40 ألفاً من المدنيين للخطر في ظل نقص في المواد الغذائية والطبية".

    ودعا الائتلاف الى "ضرورة قيام المتجمع الدولي بواجباته في حماية المدنيين".

    في الشمال، افاد المرصد عن مقتل 12 شخصا بينهم 11 مقاتلا في "كمين نصبته القوات النظامية قرب جسر الصاخور من جهة حي سليمان الحلبي" في شرق حلب، مشيرا الى ان "الكتائب المقاتلة لم تتمكن من سحب الجثامين بسبب تعرض المنطقة للقصف".

    في الحسكة (شمال شرق)، قال المرصد ان مقاتلين معارضين سيطروا على "مخفر ابو قصايب الواقع بين بلدة تل حميس ومدينة القامشلي، بعد اشتباكات عنيفة وحصار للمخفر منذ منتصف ليل الأربعاء - الخميس"، ما تسبب بسقوط قتلى من الطرفين.

    وكان المرصد افاد قبل الظهر الى سيطرة مقاتلين معارضين "على جزء من حي سليمان الحلبي"، ما اسفر عن مقتل سبعة عناصر من القوات النظامية. وتوقف المرصد في بريد الكتروني اليوم عند "الوضع الصحي والإنساني في سجن حلب المركزي" الذي "وصل الى مرحلة مخيفة بسبب النقص الشديد في الادوية و المواد الغذائية"، مشيرا الى "وفاة ثلاثة سجناء الثلاثاء بعد اصابتهم بمرض السل وعدم وجود أدوية لمعالجتهم".

    كما اشار الى "انتشار كبير للجرب بين السجناء والسجانين"، والى وفاة حوالى مئة سجين منذ شهر نيسان/ابريل الفائت نتيجة "القصف ونقص الدواء والطعام والإعدام".

    وتحاصر المجموعات المعارضة السجن منذ الاول من نيسان/ابريل، في محاولة للسيطرة عليه.

    وفي اليوم العالمي للاجئين، اشار الائتلاف السوري المعارض الى "تحول الأوضاع في سورية يوما بعد يوم الى كارثة انسانية كبرى"، معتبرا ان "اكتفاء الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي بإلقاء المسؤوليات على نظام الأسد لم يعد كافيا"، وطالب "جميع الأطراف بتحمل مسؤولياتهم في إيجاد حلول عملية تفضي إلى وقف التدهور في سورية ومن ثم إيجاد مناخ ملائم لعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم".

    في لبنان، دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان حزب الله الى وقف انخراطه في الصراع السوري، "لان هذا التدخل يؤدي الى توترات في لبنان".

    واضاف "اذا شاركوا (عناصر حزب الله) في معركة حلب وسقط المزيد من القتلى في صفوف الحزب، فهذا سيعيد توتير الاجواء ويجب ان تتوقف الامور عند القصير والعودة الى لبنان".

    ولعب حزب الله دورا اساسيا في سقوط منطقة القصير في محافظة حمص في وسط البلاد في ايدي قوات النظام في الاسبوع الاول من حزيران/يونيو. ومنذ الكشف عن تورطه في القتال في سوريا الى جانب قوات النظام، ارتفعت نسبة التوترات الامنية المتنقلة في لبنان على خلفية النزاع السوري.

    ومنذ اسابيع، تتعرض مناطق في شرق لبنان خصوصا لقصف مصدره الاراضي السورية يستهدف مناطق يتمتع فيها حزب الله بنفوذ واسع، كما تعرضت مناطق متعاطفة مع المعارضة السورية لغارات من الطيران التابع للجيش السوري، ما دفع رئيس الجمهورية الى ارسال مذكرتين، واحدة الى الامم المتحدة واخرى الى جامعة الدولة العربية تتضمن "الخروق والاعتداءات ضد الاراضي اللبنانية من كافة الاطراف المتصارعة في سوريا".

    وفي تداعيات النزاع السوري على لبنان ايضا، ابعدت السلطات القطرية 18 لبنانيا من اراضيها بعد قرار مجلس التعاون الخليجي اتخاذ اجراءات ضد المنتسبين الى حزب الله المقيمين في الدول الخليجية بسبب تدخل الحزب في المعارك في سوريا، بحسب ما افاد مصدر حكومي لبناني وكالة فرانس برس الخميس.

    afp_tickers

    رد: تسليج تالجيش السوري الحر بصواريخ محمولة مضادة للطيران وللدروع وباقامة منطقة حظر جوي صعيد في دمشق وحلب والمعارضة السورية ستطلب سلاحا نوعيا من اصدقائها

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 20 يونيو 2013 - 19:44

    2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:43