منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اوباما يشيد بشجاعة مانديلا بدون ان يزوره في المستشفى عائلته، اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت "بشجاعة" نلسون مانديلا معتبرا ان بطل النضال ضد التمييز العنصري واول رئيس اسود لجنوب افريقيا هو "مصدر الهام" للعالم

    شاطر

    اوباما يشيد بشجاعة مانديلا بدون ان يزوره في المستشفى عائلته، اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت "بشجاعة" نلسون مانديلا معتبرا ان بطل النضال ضد التمييز العنصري واول رئيس اسود لجنوب افريقيا هو "مصدر الهام" للعالم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 29 يونيو 2013 - 16:33

    اوباما يشيد بشجاعة مانديلا بدون ان يزوره في المستشفى عائلته
    اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت "بشجاعة" نلسون مانديلا معتبرا ان بطل النضال ضد التمييز العنصري واول رئيس اسود لجنوب افريقيا هو "مصدر الهام" للعالم

    وصرح اوباما في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره جاكوب زوما في بريتوريا ان "شجاعته كانت مصدر الهام لي شخصيا (...) وللعالم باسره".

    واضاف ان "انتصار مانديلا وهذه الامة له وقع عميق في النفس البشرية".

    من جهته، صرح رئيس جنوب افريقيا ان مانديلا "ما زال في حالة حرجة لكن مستقرة"، موضحا انه يأمل في ان يعود بطل النضال ضد الفصل العنصري البالغ من العمر 94 عاما الى بيته "قريبا جدا".

    وقال "ما زال في حالة حرجة لكنها مستقرة، لذلك لا شىء تغير. نأمل ان يتحسن (...) نأمل ان يخرج قريبا جدا من المستشفى".

    وسيلتقي الرئيس الاميركي عائلة بطل النضال ضد الفصل العنصري التي تستعد لتنظيم صلوات من اجله.

    وقال مسؤول اميركي "حرصا على سلام وراحة نلسون مانديلا ونزولا عند رغبة عائلته"، لن يتوجه اوباما الى مستشفى ميديكال هارت هوسبيتال حيث نقل اول رئيس اسود لجنوب افريقيا منذ ثلاثة اسابيع بعد اصابته بالتهاب رئوي.

    واضاف المسؤول نفسه عند وصول اوباما الى مقر الرئاسة للقاء نظيره جاكوب زوما ان الرئيس وزوجته ميشال "سيعقدان لقاء خاصا مع افراد عائلة مانديلا للتعبير عن مواساتهم لهم وصلواتهم من اجلهم في هذه اللحظة الصعبة".

    وكان الرئيس الاميركي صرح في الطائرة التي اقلته الى جنوب افريقيا الجمعة انه لا يحتاج الى "صورة" مع نلسون مانديلا. لكنه لم يستبعد رسميا زيارته اذا وافقت عائلته على ذلك.

    والتقى اوباما بطل النضال ضد الفصل العنصري في 2005 عندما كان عضوا في مجلس الشيوخ الاميركي. ولم يجتمع الرجلان من جديد منذ انتخابه رئيسا للولايات المتحدة لكنهما تحادثا هاتفيا.

    وكان اللقاء الجديد بين حائزي جائزة نوبل للسلام سيشكل ذكرى مهمة.

    وقالت توكوزيلي سيبالو (50 عاما) وهي جنوب افريقية جاءت الى بريتوريا مع بناتها لتقف امام المستشفى الذي يرقد فيه مانديلا "انهما يتقاسمان الامور نفسها: كان مانيدلا اول رئيس اسود لجنوب افريقيا واوباما هو اول رئيس اسود للولايات المتحدة".

    واضافت ان "توجه أفكار اوباما نحو افريقيا يمكن ان يساعد مانديلا".

    وحولها، تدفقت الشهادات حول المشاعر التي يكنها سكان البلاد لمانديلا. فقد رفع حوالى عشرة اشخاص لافتة كتب عليها "قلوبنا معك" و"الرب يباركك تاتا (ايها الاب)".

    وكانت جنوب افريقيا استعدت الخميس لاسوأ الاحتمالات مع الغاء جاكوب زوما رحلة الى موزمبيق. لكن صحة مانديلا تحسنت بعد ذلك.

    وقالت واحدة من بناته ان حالته حرجة لكنه يستطيع فتح عينيه ويستجيب للمس.

    وكدر تدهور الوضع الصحي لمانديلا اول جولة افريقية كبيرة لاوباما الذي لم يزر افريقيا السوداء سوى مرة واحدة عندما توقف في غانا.

    وبينما تهتم الصين والدول الناشئة الاخرى بالثروات الطبيعية لجنوب افريقيا، قال اوباما ان الولايات المتحدة يجب الا تبقى بعيدة.

    وذكرت رئاسة جنوب افريقيا ان المواضيع الاقتصادية مدرجة على جدول محادثات اوباما وزوما، مشيرة الى ان 600 شركة اميركية تتمركز في جنوب افريقيا وتوظف حوالى 150 الف شخص.

    وسيتوجه اوباما بعد اللقاء الى سويتو ليتحدث الى الطلاب في هذا المكان الرمزي الكبير للنضال ضد الفصل العنصري.

    وبعد ذلك، سيتوجه اوباما الى مدينة الكاب لزيارة جزيرة روبن التي امضى فيها السجين مانديلا 18 عاما من سنواته ال27 في سجون نظام التمييز العنصري.

    وسيمثل ذلك لحظة رمزية اخرى للرئيس الاميركي الذي زار الخميس جزيرة غوري قبالة دكار التي تحولت رمزا لبيع الافارقة الرقيق في حقبات الاستعمار الاوروبي.

    وسيقوده بعد ذلك اسقف الكاب الانغليكاني السابق ديسموند توتو في المركز الذي اسسه لمساعدة الشبان ايجابيي المصل.

    ومن جامعة الكاب سيلقي خطابه الرئيسي في جولته الافريقية.

    واثارت زيارة اوباما بعض الاستياء في جنوب افريقيا خصوصا بين المسلمين والنقابيين.

    وقد بدأت مجموعة من الناشطين تتجمع في سويتو صباح السبت للتعبير عن معارضتهم للسياسة الخارجية الاميركية.

    من جهة اخرى، وفي المؤتمر الصحافي المشترك مع زوما ان "الوقت ليس مناسبا" لزيارة كينيا، ملمحا بذلك الى الملاحقات الدولية ضد الرئيس اوهورو كينياتا.

    وقال اوباما ان نيروبي "تعمل مع الاسرة الدولية بأن بعض القضايا"، مؤكدا انه "ليس الوقت المناسب بالنسبة لي كرئيس للولايات المتحدة لزيارة كينيا عندما يجب حل هذه المشاكل".

    واطلقت المحكمة الجنائية الدولية ملاحقات ضد كينياتا ونائبه وليام روتو بسبب الدول الذي يعتقد انهم لعباه في اعمال العنف التي تلت انتخابات 2007 واسفرت عن سقوط الف قتيل.
    afp_tickers
    آخر الأنباء من "أ ف ب"
    مفتي صيدا في جنوب لبنان تسلم مسجد أحمد الاسير والاهالي يتفقدون منازلهم 12:41

    رد: اوباما يشيد بشجاعة مانديلا بدون ان يزوره في المستشفى عائلته، اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت "بشجاعة" نلسون مانديلا معتبرا ان بطل النضال ضد التمييز العنصري واول رئيس اسود لجنوب افريقيا هو "مصدر الهام" للعالم

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 29 يونيو 2013 - 16:34

    29 6 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:35