منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سجينة الكويت سارة الدريس ، سارة الدريس، أول سجينة رأي كويتية ، 2013م، يوتيوب ، فيديو، سجن المغردة الكويتية بتويتر سارة الدريس

    شاطر

    سجينة الكويت سارة الدريس ، سارة الدريس، أول سجينة رأي كويتية ، 2013م، يوتيوب ، فيديو، سجن المغردة الكويتية بتويتر سارة الدريس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 28 يوليو 2013 - 9:10


    سجينة الكويت سارة الدريس ، سارة الدريس، أول سجينة رأي كويتية ، 2013م، يوتيوب ، فيديو، سجن المغردة الكويتية بتويتر سارة الدريس

    سجينة الكويت سارة الدريس
    سجناء الراي في الكويت 2013م، يوتيوب ، فيديو، د.خالد شخيّر المطيري من ندوة (وقفة وفاء لسجناء الرأي) في ديوان مسلم البراك: لماذا في عهد الشيخ صباح الأحمد أزداد عدد سجناء الرأي؟ .. يا سمو الأمير ننزعج بأن فريحة الأحمد أختك تهجمت عالشعب وحُفظت قضيتها

    http://www.youtube.com/watch?v=7KQx8Q5Uk80

    رد: سجينة الكويت سارة الدريس ، سارة الدريس، أول سجينة رأي كويتية ، 2013م، يوتيوب ، فيديو، سجن المغردة الكويتية بتويتر سارة الدريس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 28 يوليو 2013 - 9:11


    "هيومن رايتس" تنتقد حكم المغردة سارة الدريس

    Share on facebook Share on twitter Share on email Share on print More Sharing Services
    0



    تحديث (3): انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان السلطات الكويتية بسبب حكم قضائي بسجن المغردة سارة الدريس بعد إدانتها بتهمة التطاول على مسند الإمارة في تغريدات كتبتها عبر موقع "تويتر".
    وقال جو ستورك نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش إن من واجب الحكومة التسامح مع هذا النوع من النقد، وليس ملاحقة الأشخاص الذين يتجرأون على التعبير عنه.
    وأضاف ستورك كانت الكويت فيما مضى تتمتع بسمعة أفضل من معظم دول الخليج الأخرى في احترام حق حرية التعبير ، لكن مع كل قضية من هذا النوع تنحدر السلطات بنفسها إلى مستويات سائر المنطقة.
    وأشارت هيومن رايتس ووتش التي تتخذ من نيويورك مقرا لها إلى أن السلطات الكويتية لاحقت العام الماضي عشرات الأشخاص بسبب تصريحات سياسية سلمية، وحضت المنظمة الحكومة على إسقاط التهم عمن اتهموا أو أدينوا بجرائم لمجرد ممارسة حقهم في حرية التعبير، ودعت إلى تعديل قانون الجنايات الكويتي لحذف جريمة التطاول على الأمير.
    وسارة الدريس ليست المرأة الوحيدة في الكويت التي يحكم عليها بالسجن لإدانتها بتهمة التطاول على الأمير عبر تغريدات بموقع تويتر.
    وأصدرت محكمة في يونيو الماضي حكما بالسجن لمدة 11 عاما على معلّمة أخرى تدعى هدى العجمي (37 عاما) وتم الإفراج عنها بكفالة، وفي انتظار استئناف الحكم.


    **********************
    تحديث (2): عبرت عضوة المكتب السياسي في الحركة الديمقراطية المدنية (حدم) شيماء العسيري عن ألمها إزاء الحكم الذي صدر على المغردة سارة الدريس، مبدية أسفها أن يأتي الحكم تزامناً مع شهر رمضان المبارك. وقالت العسيري: نشعر بالغصة و الالم لأننا وفي أيام شهر رمضان المبارك نشهد صدور حكم نهائي بإدانة أول سجينة رأي سياسي بتاريخ الكويت، فقد ازدادت رقعة السبّة على جبين وطننا لتشمل النساء ايضاً، وعلى الرغم من الحزن الذي نشعر به بعد صدور هذا الحكم إلا أننا نعلم أن محو أي هامش للديمقراطية لا يكون إلا بخنق الرأي ومنع الأفراد من التعبير عنه، وهو ما سعت له السلطة بشكل متعمد من خلال توجيه كافة مؤسساتها و أدواتها القانونية لقمع من يعارضها رأياً أو فكراً واللعب على وتر ازدواجية التطبيق .
    وأضافت: يجب على أفراد الشعب الكويتي أن يعلموا بأننا أمام سلطة لم تعد تتورع عن تصفية معارضيها بشكل صريح ومقزز ضاربة بهذا السلوك الانتقامي وبكل مفاهيم الحرية والعدل عرض الحائط .
    وتابعت العسيري: هذا الاستهتار بكرامة وحرية ابناء الوطن وهذا التمايز الوقح في تطبيق القوانين لن يتوقف ما لم تكن هناك وقفة جادة نحو الاصلاح السياسي الذي ينهي حقبة السلطة المعينة التي لا تراعي في قراراتها إلا ما بدا لها من رغبات دون الالتفات أو القلق من محاسبة الأمة لها، فالإصلاح لا يمكن أن يكون إلا عن طريق تمكين الأمة من استردادها كامل سلطاتها والسعي نحو الديمقراطية الكاملة بالتعديلات الدستورية الجذرية التي تكفل الوصول للحكومة البرلمانية المنتخبة.


    **********************
    تحديث (1): أصدر التيار التقدمي بياناً تضامنياً مع المغردة سارة الدريس جاء فيه "بألم شديد وقلق بالغ تلقينا في التيار التقدمي الكويتي خبر حبس المغردة سارة الدريس مدة سنة وثمانية أشهر مع الشغل والنفاذ، ويهمنّا في هذا الشأن أن نعبّر عن تضامننا الكامل معها ومع بقية الشباب من سجناء الرأي؛ وكذلك مع الشخصيات السياسية والشباب الذين طالتهم حملات الملاحقات الأمنية التي شنتها ولا تزال تشنها السلطة ضد كل مَنْ يعارض نهجها غير الديمقراطي".
    وأضاف البيان "إنّ حملات الملاحقات الأمنية واعتقال شباب الحراك الشعبي وحبسهم تؤكد مجدداً أنّ الأزمة السياسية في البلاد التي تفاقمت في السنة الأخيرة لا تنحصر في تغيير آلية التصويت في الانتخابات، وإنما تعود هذه الأزمة بالأساس إلى نهج الانفراد بالسلطة والتحكّم في مقدرات البلاد ومحاولات العودة بالكويت إلى عهد المشيخة، وهو النهج الذي يجب أن تتصدى له مختلف التيارات السياسية والمجاميع الشبابية، وذلك بالتزامن مع استمرار المطالبة بوقف حملات الملاحقات الأمنية التي تشنّها السلطة ضد عناصر المعارضة وشبابها، والمسارعة إلى إسقاط الاتهامات في قضايا الرأي، وإطلاق الحريات العامة وإلغاء القوانين المقيدة لها".


    ********************
    قضت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار ابراهيم العبيد في قضية امن الدولة والمتهمة فيها المغردة ساره الدريس بتهمه سب الذات الاميرية عبر "تويتر"
    بتأييد الحكم المستأنف والقاضي بحبسها سنة وثمانية اشهر مع الشغل والنفاذ علماً ان حكم الجنايات تضمن كفالة 2000 دينار لوقف النفاذ وهو ما انتهى بعد حكم اليوم.
    وكانت الاستئناف حجزت الدعوى للحكم اليوم بعد غياب الدريس عن حضور الجلسة الفائتة لاصابتها بوعكة صحية.
    يذكر ان المغردة سارة الدريس اتهمت بالتطاول على مسند الإمارة من خلال تدوين عبارات مسيئة في موقع التدوين الاجتماعي "تويتر"، وكانت الجلسة السابقة قد شهدت مثول المتهمة مع محاميها، حيث سألتها المحكمة "هل صحيح أنك طعنت بحقوق وسلطات سمو الأمير؟ "فردت "غير صحيح"، وطلب محاميها من هيئة المحكمة إرجاء الدعوى للاستعداد والتصوير.
    وأحيلت المتهمة إلى المحاكمة بعد أن قررت النيابة العامة في نوفمبر الماضي إخلاء سبيلها الدريس بكفالة 1000 دينار، وذلك بعد أن حققت معها في تهم الإساءة لمقام الأمير وإساءة استخدام الهاتف والتحريض على التجمعات والمسيرات ونشر أخبار كاذبة في الخارج.

    http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=36869

    رد: سجينة الكويت سارة الدريس ، سارة الدريس، أول سجينة رأي كويتية ، 2013م، يوتيوب ، فيديو، سجن المغردة الكويتية بتويتر سارة الدريس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 28 يوليو 2013 - 9:13

    لقاء الناشطة سارة الدريس عبر تايم لاين بيوم الحكم بالقضية المتهمه بها بالمساس بالذات الأميرية

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:49