منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سايكلوسبورا ، مرض طفيل "سايكلوسبورا" أنتشر في 16 ولاية امريكية بسبب تناول السلطة الملوثة ،

    شاطر

    سايكلوسبورا ، مرض طفيل "سايكلوسبورا" أنتشر في 16 ولاية امريكية بسبب تناول السلطة الملوثة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 31 يوليو 2013 - 10:15


    وباء طفيل "سايكلوسبورا" أنتشر في 16 ولاية امريكية بسبب تناول السلطة الملوثة ،

    واشنطن 22 رمضان 1434 هـ الموافق 31 يوليو 2013 م واس
    قالت السلطات الصحية الأمريكية صباح اليوم إن مرضا معويا يسببه طفيل "سايكلوسبورا" المجهري أصاب 372 شخصا في 16 ولاية أمريكية منذ حزيران/يونيو الماضي.
    وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية, منها إن 21 شخصا على الأقل من الذين أصيبوا بطفيل "سايكلوسبورا" قد نقلوا إلى المستشفى في ثلاث من الولايات الـ 16 التي اكتشفت فيها الإصابات.
    وترتبط الإصابات بتناول السلطة الملوثة،بحسب ما ذكرته المراكز الأمريكية دون أن توضح شركة الطعام المسؤولة عن المنتج. وتم الإبلاغ عن نحو ثلثي الحالات في ولايتي أيوا ونبراسكا.
    وذكر مسؤول السلامة الغذائية في أيوا ستيفن ماندرناتش, إن الدليل يشير إلى أن مزيج سلطة يحتوي على الخس والجزر والكرنب الأحمر هو مصدر الإصابات التي تم الإبلاغ عنها في أيوا ونبراسكا.وبدأت إدارة الغذاء والدواء بالتحقيق في تحديد مصدر المكونات في مزيج السلطة.
    يشار إلى أن "سايكلوسبورا" هو من الأمراض المعوية التي تنتقل عند دخول البراز في الغذاء أو إمدادات المياه. ويتسبب المرض في الإسهال ويعالج بالمضادات الحيوية. ومن بين الأعراض أيضا الانتفاخ وتقلصات المعدة والقيء وآلام في العضلات وحمى غير شديدة.

    رد: سايكلوسبورا ، مرض طفيل "سايكلوسبورا" أنتشر في 16 ولاية امريكية بسبب تناول السلطة الملوثة ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 31 يوليو 2013 - 10:23

    سايكلوسبورا ويكيبيديا ،  سايكلوسبورا Cyclospora طفيلي (في الخضار والسلطة )


    سايكلوسبورا من الكائنات الممرضة المرتبطة بالبشر :


    احتياطات لسلامة الغذاء (جميع أنواع الفواكه والخضروات والعصائر)

    - الفواكه والخضروات الطازجة:

    1- اشطف الفاكهة و الخضروات الخام تحت الماء الجاري قبل الأكل.
    2- لا تستخدم الصابون والمنظفات أو محاليل التبييض.
    3- استعمل فرشاة صغيرة لتنظيف سطح الخضروات من التربة إذا لزم الأمر .
    4 - حاول قطع المساحة المخدوشة أو المعطوبة لان البكتيريا يمكن أن تكمن في هذه الأماكن.


    - عصائر الفاكهة والخضار:

    • الأطفال والمسنون و الأشخاص ذوو المناعة الضعيفة يجب أن يشربوا فقط العصائر المبسترة أو التي تمت معالجتها بطريقة أخرى لقتل البكتيريا المسببة للأمراض .
    • إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك ضمن إحدى المجموعات المعرضة للخطورة و لم تستطع أن تحدد ما إذا كان العصير قد تمت معالجته لقتل البكتيريا الضارة فلا تتناوله أو اجعله يغلي لقتل البكتيريا الضارة التي قد تكون موجودة فيه قبل تناوله.
    • العصير المبستر أو المعامل (طويل الأجل): يمكن أن تجده في الأقسام المبردة في المحلات فالعصير المبستر شأنه شأن الحليب يجب أن يحفظ في الثلاجة. العصير المعامل يتكون من العصير طويل الأجل و الحاويات طويلة الأجل مثل العلب و الزجاجات و العلب الكرتونية و غيرها...ويعالج بحرارة أعلى من حرارة البسترة و يعبأ في علب خاصة محكمة الإغلاق .
    • عصير غير مبستر أو غير معامل: يوجد عادة في الأقسام المبردة في الأسواق أو في محلات الأغذية الصحية أو محلات العصائر أو أسواق المزارعين.العصير الغير معامل يجب أن يحتوي على التحذير التالي:

    تحذير : هذا المنتج غير مبستر وبالتالي قد يحتوي على البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب مرض خطير للأطفال والمسنين والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهازهم المناعي.


    احتياطات السلامة الغذائية في أغذية معينة:

    - الشمام والبطيخ:

    أي بكتيريا على السطح الخارجي للثمار يمكن نقلها إلى الداخل عند تقشير الثمرة أو قطعها. و لمنع ذلك :
    - تشطف الفاكهة بالماء الجاري قبل تقشيرها و أكلها .
    - من الاحتياطات الإضافية استخدام فرشاة صغيرة لإزالة الأوساخ من على السطح.
    النابت الصغير الخام( يتضمن البرسيم والفجل )
    النابتات الصغيرة التي غالبا ما تضاف بشكل طازج إلى السلطات و الشطائر قد تشكل خطورة محتمله. وغالبا ما تدخل البكتيريا إلى البذور نفسها من خلال الشقوق قبل أن تنمو. هذه البكتيريا يستحيل التخلص منها بالغسيل. الغسل الكامل للبرعم لا يضمن لنا التخلص من بكتيريا القولون الممرضة و السالمونيلا. حتى الطبخ للنابتات ليس حلاً للتلوث البكتيري المحتمل.
    • يجب على جميع المستهلكين تجنب أكل النابتات من أي نوع.


    - هل تعلم؟

    • أن متوسط استهلاك كل شخص في الولايات المتحدة أكثر من 126رطلاً من البطاطس 95رطلاً أخرى من الخضار و 92رطلاً من الفواكه الطازجة في كل سنة.
    • إن بكتيريا القولون كولاي0157:H7 مقاومة جداً للأحماض حتى أنها تستطيع البقاء في الأوساط الحمضية مثل البرتقال أو عصير التفاح لفترة طويلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 15:36