منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مذابح السيسي في القاهرة اليوم الاربعاء 14 8 2013 ، السيسي يقطع رؤوس المتظاهرين في رابعة والعدوية وميدان النهضة

    شاطر

    مذابح السيسي في القاهرة اليوم الاربعاء 14 8 2013 ، السيسي يقطع رؤوس المتظاهرين في رابعة والعدوية وميدان النهضة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 15:55

    مذابح السيسي في القاهرة اليوم الاربعاء 14 8 2013 ، السيسي يقطع رؤوس المتظاهرين في رابعة والعدوية وميدان النهضة

    قوات السيسي ترتكب مذابح دامية في القاهرة اليوم الاربعاء الاسود 7 10 1434هـ، 14 8 2013  م، 430 قتيلا على الاقل من انصار مرسي لدى تدخل الشرطة لفض اعتصامهم في القاهرة
    تدخلت قوات الامن المصرية الاربعاء مدعومة بالجرافات لفض اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في القاهرة في هجوم كانت تحذر منه منذ فترة وخلف عشرات القتلى.

    وبدأت العملية بعيد فجر الاربعاء حين حاصرت قوات الامن منطقتي رابعة العدوية في شرق القاهرة والنهضة بوسط العاصمة حيث يتحصن المعتصمون.

    وقال شهود ومراسل وكالة فرانس برس ان الشرطة القت وابلا من القنابل المسيلة للموع على خيام الاعتصام قبل ان تدخل الى ميدان رابعة العدوية مثيرة الهلع بين مئات المعتصمين الذين اقاموا مخيمهم احتجاجا على ازاحة الجيش الرئيس مرسي واعتقاله في 3 تموز/يوليو.

    وهرع رجال يضعون اقنعة واقية من الغازات الى التقاط القنابل والقائها في حاويات من الماء فيما تصاعدت من المنصة التي اقيمت بالقرب من مسجد المخيم اناشيد اسلامية وهتف المعتصمون "الله اكبر".

    واندلعت اشتباكات بين المحتجين وقوات الامن في احد جوانب الاعتصام وسمعت اصوات طلقات اسلحة رشاشة بدون ان تتضح الجهة التي تطلق النار.

    وعرضت محطات التلفزيون لقطات لاشخاص مصابين ينقلون الى مركز طبي مرتجل والشرطة تقوم بابعاد المحتجين الذين تحدوا عدة انذارات لوقف الاحتجاجات.

    ووقف قادة المحتجين وهم يضعون اقنعة للغاز، بتحد على منصة وسط حشد من الناس يرتدون اقنعة للغاز بينما بدأت جرافات تفكك المخيم.

    واعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان ان الشرطة المصرية سيطرت على ميدان النهضة. وقالت ان قوات الشرطة "سيطرت على ميدان نهضة مصر (...) وقامت بازالة اغلب الخيام الموجودة بالميدان".

    واضافت ان "بعض انصار الرئيس المعزول تصدوا لها الا انها اعتقلت بعضهم".

    واوضح مصدر امني لوكالة فرانس برس ان عشرات من انصار مرسي اوقفوا بمساعد سكان في المنطقة.

    وبدا في لقطات التلفزيون محتجون يجلسون ارضا وق وثقت ايديهم ومحاطون بقوات الامن.

    كما ظهرات عائلات مع اطفال تحمل الكياسا يرفقها شرطيون الى خارج موقع الاعتصام.

    واعلنت الحكومة المصرية وقف حركة القطارات الخارجة من القاهرة والداخلة اليها الاربعاء لمنع حصول تظاهرات خارج العاصمة.

    ودعت جماعة الاخوان المسلمين المصريين "للنزول الى الشوارع لمنع المذبحة من الاستمرار".

    وكتب الناطق باسم الاخوان جهاد الحداد على حسابه على تويتر ان "هذه ليست محاولة فض، هذه محاولة محو دموي لأي صوت معارض للانقلاب العسكري".

    وفي تغريدة منفصلة، كتب حداد ان 250 شخصا على الاقل قتلوا وجرح خمسة آلاف آخرون في عملية فض الاعتصام. ولم يتم تأكيد هذه الحصيلة رسميا.

    وافاد صحافي في وكالة فرانس برس انه تمكن من احصاء جثث ما لا يقل عن 43 شخصا من انصار الرئيس المصري المعزول، قتل بعضهم بالرصاص على ما يبدو لدى تدخل قوات الامن المصرية وجميعها لرجال.

    ومنعت الشرطة الصحافيين الذين لم يكوا موجودين اصلا في المخيم من الدخول.

    وقالت وزارة الداخلية المصرية ان اثنين من رجال الامن قتلا في العملية.

    وجاء تحرك الجيش بعد ساعات على دعوة واشنطن السلطات المصرية الموقتة الى السماح لانصار مرسي بالتظاهر معربة عن قلقها من اندلاع العنف مجددا.

    وقالت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف "نشجع الحكومة الانتقالية على ترك الشعب يتظاهر،انه عنصر اساسي من اجل تقدم العملية الديموقراطية".

    واضافت "نراقب من كثب الوضع على الارض (...) ونحن قلقون حيال اي معلومة تتحدث عن اعمال عنف".

    وتابعت المتحدثة "كان لنا بعض التحفظات عن الطريقة التي حكم بها مرسي. وعندما تتولد لدينا مخاوف مماثلة من طريقة تصرف الحكومة الانتقالية فسنقول لها (ذلك) ايضا بطريقة واضحة".

    وكانت مواجهات عنيفة بين انصار مرسي ومعارضيه مساء الثلاثاء اسفرت عن سقوط قتيل في القاهرة، وذلك بعدما تظاهر مؤيدو مرسي في محيط العديد من الوزارات.

    وقام الجيش بازاحة مرسي، اول رئيس مصري منتخب ديموقراطيا، واعتقاله في 3 تموز/يوليو اثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله اخذة عليه الاستئثار بالسلطة لصالح جماعة الاخوان المسلمين والاجهاز على اقتصاد منهك اساسا.

    وقرر القضاء المصري الاثنين تجديد حبس الرئيس المعزول 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة "التخابر مع حركة المقاومة الاسلامية حماس للقيام باعمال عدائية" مطلع عام 2011.
    afp_tickers

    رد: مذابح السيسي في القاهرة اليوم الاربعاء 14 8 2013 ، السيسي يقطع رؤوس المتظاهرين في رابعة والعدوية وميدان النهضة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:41

    14 8 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:14