منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حرب الولايات المتحدة وسوريا وتأثيرها على اسرائيل ، نشر بطارية مضادة للصواريخ في تل ابيب

    شاطر

    حرب الولايات المتحدة وسوريا وتأثيرها على اسرائيل ، نشر بطارية مضادة للصواريخ في تل ابيب

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 30 أغسطس 2013 - 18:57

    حرب الولايات المتحدة وسوريا وتأثيرها على اسرائيل ، نشر بطارية مضادة للصواريخ في تل ابيب
    اعلنت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان اسرائيل نشرت الجمعة منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في تل ابيب استعدادا لضربة عسكرية غربية محتملة ضد سوريا.

    وقالت الاذاعة انه تم نشر بطارية مضادة للصواريخ صباح الجمعة في منطقة تل ابيب الكبرى التي تضم نحو مليون نسمة. وذكر موقع صحيفة يديعوت احرونوت الالكتروني ان المنظومة موجهة الى الشمال نحو سوريا بشكل مغاير لما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما كانت موجهة نحو الجنوب لاعتراض الصواريخ التي مصدرها قطاع غزة.

    وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان اسرائيل نشرت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اضافة الى انظمة اخرى مضادة للصواريخ في اطار اجراءاتها الاحترازية.

    وقال نتانياهو في بيان قبل مشاورات امنية في وزارة الدفاع انه "على الرغم من ضعف ضلوع اسرائيل في الملف السوري فقد قررنا نشر بطاريات (صواريخ مضادة للصواريخ) القبة الحديدية اضافة الى منظومات اعتراضية اخرى".

    وأضاف "لسنا طرفا في الحرب في سوريا لكن اكرر انه اذا حاول اي كان الحاق الاذى بمواطنين اسرائيليين فان تساحال (الجيش الاسرائيلي) سيرد بقوة".

    والجمعة، خلال حفل استقبال بمناسبة راس السنة العبرية، قال نتانياهو في حضور كبار القادة العسكريين ان "الجيش الاسرائيلي اقوى من اي وقت مضى".

    وقال نتانياهو متوجها الى القادة العسكريين "انا اثق بكم، نحن نثق بكم، وشعب اسرائيل يثق بكم. انا على اقتناع بانكم قادرون على أداء أي مهمة تكلفون بها. سنعمل من اجل ان تكون السنة القادمة سنة خير على شعب اسرائيل".

    وهناك مخاوف من ان يقوم نظام الرئيس السوري بشار الاسد او حليفه حزب الله الشيعي اللبناني باستهداف الدولة العبرية في حال وجهت الولايات المتحدة ضربة عسكرية الى سوريا.

    وافاد استطلاع راي نشرته صحيفة معاريف الجمعة ان 77% من الاسرائيليين يعتقدون انه لا يتوجب على اسرائيل ان تقوم بعمل احادي الجانب ضد سوريا في حال قررت واشنطن عدم ضرب نظام الاسد، مقابل 11% رأوا انه يتوجب على اسرائيل توجيه ضربة عسكرية في حال عدم استعداد اي دولة اخرى للقيام بذلك.

    وبقي 12% دون رأي في الاستطلاع الذي اجري على عينة تمثيلية مؤلفة من 519 شخصا مع هامش خطأ بنسبة 4,5%.
    afp_tickers

    رد: حرب الولايات المتحدة وسوريا وتأثيرها على اسرائيل ، نشر بطارية مضادة للصواريخ في تل ابيب

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 30 أغسطس 2013 - 18:57

    30 8 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 20:45