منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الكونغرس الاميركي يدعم الرئيس الامريكي باراك اوباما في الملف السوري والضربة العسكرية لسوريا سبتمبر 2013م، مسؤولون في الكونغرس الاميركي يعلنون دعمهم لاوباما في الملف السوري

    شاطر

    الكونغرس الاميركي يدعم الرئيس الامريكي باراك اوباما في الملف السوري والضربة العسكرية لسوريا سبتمبر 2013م، مسؤولون في الكونغرس الاميركي يعلنون دعمهم لاوباما في الملف السوري

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 3 سبتمبر 2013 - 21:36

    الكونغرس الاميركي يدعم الرئيس الامريكي باراك اوباما في الملف السوري والضربة العسكرية لسوريا سبتمبر 2013م، مسؤولون في الكونغرس الاميركي يعلنون دعمهم لاوباما في الملف السوري
    اعلن مسؤولون جمهوريون كبار في الكونغرس الاميركي الثلاثاء دعمهم السياسي الحاسم للرئيس باراك اوباما عبر تاييدهم توجيه ضربة عسكرية الى سوريا، ما يسهل امام الرئيس الحصول على ضوء اخضر برلماني في هذا الصدد.

    وخلال اجتماعه في البيت الابيض مع كبار المسؤولين البرلمانيين الاميركيين وبينهم خصومه الجمهوريون الذين يهيمنون على مجلس النواب، اعرب اوباما عن ثقته بفرص امرار قراره باللجوء الى القوة العسكرية في سوريا ردا على استخدام سلاح كيميائي.

    وقال اوباما "ارحب بان يكون الجميع هنا قد بدأوا تحديد جلسات استماع وينوون التصويت ما ان يعود الكونغرس في مستهل الاسبوع المقبل".

    واضاف ان استخدام السلاح الكيميائي في سوريا "يمثل خطرا جديا على الامن القومي للولايات المتحدة ولبلدان اخرى في المنطقة. وبناء عليه، ينبغي محاسبة (الرئيس السوري بشار) الاسد سوريا".

    لكنه كرر ان اي عملية ستكون "محدودة" و"متناسبة" من دون نشر قوات على الارض.

    واثر الاجتماع، اعلن رئيس مجلس النواب الاميركي الجمهوري جون بونر دعمه لقرار اوباما، ومثله نائبه اريك كانتور.

    وقال بونر، الخصم السياسي الكبير للرئيس، "سادعم نداء الرئيس لصالح القيام بتحرك" ردا على استخدام السلاح الكيميائي في ريف دمشق.

    واضاف "على خصومنا في العالم ان يفهموا اننا لن نقبل بمثل هذا السلوك (...) لدينا ايضا حلفاء في العالم والمنطقة هم بحاجة لان يعلموا بان اميركا حاضرة عندما يستلزم الامر".

    بدورها، ايدت زعيمة الاقلية الديموقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي توجيه ضربة عسكرية.

    ومن شان تاييد بونر ان يزيد الدينامية الداعمة لضربة عسكرية، رغم ان المحك يكمن في قدرته على اقناع كتلة النواب القريبة من "حزب الشاي" (تي بارتي).

    ويستأنف مجلس النواب حيث الغالبية الجمهورية ومجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الديموقراطيون، العمل الاثنين المقبل على ان يتم التصويت في كلا المجلسين بعدها بايام.
    afp_tickers
    http://www.swissinfo.ch/ara/detail/content.html?cid=36814634

    رد: الكونغرس الاميركي يدعم الرئيس الامريكي باراك اوباما في الملف السوري والضربة العسكرية لسوريا سبتمبر 2013م، مسؤولون في الكونغرس الاميركي يعلنون دعمهم لاوباما في الملف السوري

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 3 سبتمبر 2013 - 21:36

    البحرية الاميركية تعيد توزيع قطعها تحسبا لاي ضربات عسكرية محتملة ضد سوريا

    اطبع أعجبني (مطلوب التسجيل) سوريا ربيع عربيّ

    آخر الأنباء من "أ ف ب"
    twitter
    03 سبتمبر 2013 - آخر تحديث - 5:09
    اعادت البحرية الاميركية توزيع قطعها تحسبا لضربات عسكرية محتملة ضد سوريا، فخفضت الى اربع عدد المدمرات في شرقي المتوسط وارسلت مجموعة جوية بحرية الى البحر الاحمر، حسب ما اعلنت الثلاثاء مسؤولة في البنتاغون.

    وقالت المسؤولة التي طلبت عدم كشف اسمها ان المدمرة يو اس اس ماهان غادرت شرقي المتوسط و"هي في طريقها الى ميناء نورفولك" حيث ترابط على الساحل الشرقي الاميركي الذي ابحرت منه في نهاية كانون الاول/ديسمبر 2012.

    وتبقى في المنطقة اربع مدمرات هي يو اس اس ستاوت وغرايفلي ورمادج وباري القادرة على اطلاق صواريخ توماهوك العابرة على اهداف في سوريا بامر من الرئيس الاميركي.

    ولم تكشف البحرية الاميركية عدد صواريخ توماهوك التي تنقلها كل سفينة لكن معظم المحللين في شؤون البحرية يقدرون بانها تحمل حوالى 45 صاروخا.

    وعادة تنتشر في المتوسط ثلاث مدمرات تحت اشراف الاسطول الاميركي السادس في مهمة دفاعية مضادة للصواريخ.

    ونشرت واشنطن في المنطقة سفينة يو اس اس سان انطونيو للنقل البرمائي.

    وهذه السفينة المجهزة فقط بما يكفي للدفاع عن نفسها قادرة على القيام بعمليات اجلاء بواسطة مروحياتها وجنودها.

    ونشرت هذه السفينة مع اقتراب ذكرى اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر والهجوم الذي استهدف في 11 ايلول/سبتمبر 2012 القنصلية الاميركية في بنغازي (ليبيا) الذي تعرضت ادارة اوباما بسببه لانتقادات شديدة.

    اما حاملة الطائرات نيميتز الموجودة حاليا في غرب المحيط الهندي فتتوجه الى البحر الاحمر حيث يتوقع ان تصل "خلال ايام" بحسب المسؤولة.

    واوضح مسؤول اخر ان حاملة الطائرات "لم تتلق اوامر محددة سوى ان تكون موجودة في المنطقة".

    واضافة الى الطائرات الثمانين على متن نيميتز قد تضاعف السفن المواكبة لها قدرات صواريخ توماهوك الموضوعة في تصرف القادة العسكريين الاميركيين.
    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:14