منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الضربة العسكرية الامريكية لدمشق ، وتأثير الضربة العسكرية الامريكية لسوريا ونطام بشار الاسد على بغداد والعراق

    شاطر

    الضربة العسكرية الامريكية لدمشق ، وتأثير الضربة العسكرية الامريكية لسوريا ونطام بشار الاسد على بغداد والعراق

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 5 سبتمبر 2013 - 5:06

    الضربة العسكرية الامريكية لدمشق ، وتأثير الضربة العسكرية الامريكية لسوريا ونطام بشار الاسد على بغداد والعراق

    قلق في بغداد من ضربة عسكرية ضد سوريا والمالكي يعرض مقترحات لمحنة دمشق


    بغداد –عراق برس-4ايلول 2013/ سبتمبر: طرح رئيس الوزراء نوري المالكي مبادرة جديدة لحل الأزمة في سورية تستند الى جملة من النقاط أهمها الدعوة الى وقف اطلاق النار من كل الأطراف وايقاف الامدادات العسكرية ، وانسحاب المقاتلين من داخل سورية، واجراء تحقيق دولي نزيه حول استخدام الاسلحة الكيميائية.
    وجدد رئيس الوزراء رفض بغداد التدخل العسكري في سورية واتخاذ استخدام السلاح الكيميائي ذريعة له.
    وأضاف المالكي في كلمة له، اليوم الأربعاء انه : “يدين ويحذر بشدة من استخدام الاسلحة الكيميائية من اي جهة”، مؤكدا الوقوف الى “جانب الحل السلمي للأزمة في سورية وحيادية الموقف العراقي”.
    كما حذر المالكي من استخدام القوة ، وما يترتب عليه من تداعيات على سورية وجيرانها والمنطقة.
    في غضون ذلك دعت لجنة الشؤون الخارجية النيابية الرئاسات الثلاث وحكومة اقليم كردستان ورؤساء الكتل لعقد اجتماع طارئ وفوري لمواجهة تبعات الضربة العسكرية المحتملة ضد سوريا.
    وقال رئيس اللجنة همام حمودي مؤتمر صحفي إن “ما سيترتب على توجيه ضربة الى سوريا لن يقتصر عليها ، وستتعدى انعكاساته الى بقية بلدان المنطقة ” ،داعيا الامم المتحدة الى “مواصلة التحقيق في استخدام الاسلحه الكيمياوية في سوريا”.
    وتاتي هذه التحذيرات في وقت أعدت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي مسودة جديدة للتفويض الذي طلبه الرئيس باراك أوباما لتوجيه ضربة عسكرية محدودة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، تتضمن تحديد الاطار الزمني لهذه الضربة بـ60 يوما قابلة للتمديد 30 يوما أخرى ، وتنص مسودة التفويض على أنه “لا يسمح باستخدام القوات المسلحة الأميركية على الأرض في سوريا بهدف تنفيذ أعمال قتالية”، كما تنص على أن التدخل العسكري في سوريا يجب أن يكون “محدودا”.
    ويلزم مشروع القرار أوباما بالتشاور مع الكونغرس وأن يعرض على مجلس الشيوخ ولجنة العلاقات الخارجية ، وإذا أراد أوباما مد العمل بالتفويض فيجوز له طلب المد لفترة واحدة مدتها 30 يوما.
    وكان الكونغرس أبدى ، أمس الثلاثاء ، دعما حاسما لقرار الرئيس أوباما بتوجيه ضربة عسكرية ضد النظام السوري، لمعاقبته على “تنفيذ” هجوم بالسلاح الكيميائي بريف دمشق في 21 آب الماضي ،بحسب بيان الكونغرس، ما أدى لسقوط أكثر من ألف مدني بينهم مئات النساء والأطفال”.
    بدوره قال الرئيس الامريكي باراك أوباما ، اليوم الاربعاء، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفلدت بالعاصمة السويدي ستوكهولم ان ” المجتمع الدولي يجب ألا يبقى متفرجا على استخدام السلاح الكيميائي في سورية ، و في حال عدم الرد على استخدام السلاح الكيميائي في سورية، الذي تثق الولايات المتحدة بأن السلطات السورية مسؤولة عنه، فإنه سيزداد خطر استخدام هذا السلاح من جديد”.
    وياتي ترويج المسؤولين الاميركيين لضرب عسكرية ضد سوريا في وقت حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من “اي تدخل عسكري فيها دون موافقة مجلس الأمن”، داعيا إلى “عقد مؤتمر جنيف-2 في أقرب وقت ممكن “.انتهى
    http://www.iraqpressagency.com/?p=7324&lang=ar

    رد: الضربة العسكرية الامريكية لدمشق ، وتأثير الضربة العسكرية الامريكية لسوريا ونطام بشار الاسد على بغداد والعراق

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 5 سبتمبر 2013 - 5:07

    4 9 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 4:13