منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مستشفيات المانيا تعج بمصابي البكتيريا الفتاكة 05 06 2011 ، قال وزير الصحة الالماني دانييل بار يوم الاحد ان المستشفيات الالمانية تبذل جهودا مضنية في التعامل مع تدفق اعداد كبيرة من المصابين بالسلالة الفتاكة من البكتيريا المعوية (ايكولاي) فيما لاتزال الحيرة

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    مستشفيات المانيا تعج بمصابي البكتيريا الفتاكة 05 06 2011 ، قال وزير الصحة الالماني دانييل بار يوم الاحد ان المستشفيات الالمانية تبذل جهودا مضنية في التعامل مع تدفق اعداد كبيرة من المصابين بالسلالة الفتاكة من البكتيريا المعوية (ايكولاي) فيما لاتزال الحيرة

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الأحد 5 يونيو 2011 - 21:03





    هامبورج (رويترز) - قال وزير الصحة الالماني دانييل بار يوم الاحد ان المستشفيات الالمانية تبذل جهودا مضنية في التعامل مع تدفق اعداد كبيرة من المصابين بالسلالة الفتاكة من البكتيريا المعوية (ايكولاي) فيما لاتزال الحيرة تستبد بمصدر هذا الداء الذي أودى بحياة 19 شخصا على الاقل فضلا عن اصابة أكثر من 1700 في شتى ارجاء اوروبا.

    وعمدت المستشفيات في ميناء هامبورج بشمال المانيا وهي البؤرة الاولية لتفشي المرض منذ ثلاثة اسابيع الى صرف المصابين من ذوي الاعراض المرضية البسيطة حتي يتسنى لها استيعاب الاعداد الهائلة من المصابين بالمرض النادر ذي أعراض السمية العالية.

    وقال بار لصحيفة بيلد ام زونتاج يوم الاحد "نجابه موقفا عصيبا من اجل رعاية المرضى." واضاف انه يمكن الاستعانة بالمستشفيات الواقعة خارج هامبورج لاستيعاب الاعداد الغفيرة من المصابين ممن لا تتسع لهم المنشات الصحية في هامبورج ثاني اكبر مدن المانيا.

    وتسابق السلطات الصحية في المانيا الزمن لرصد مصدر هذه السلالة البكتيرية التي اصابت اشخاص في 12 دولة فيما ترتبط الاصابات جميعها بزيارة مناطق في شمال المانيا.

    وتعثرت جهود رصد مصدر العدوى الناجمة عن تناول مكونات السلاطة من الخيار الى الخس والطماطم (البندورة) نظرا لتنوع مصادر هذه الخضروات اذ انها ترد من عدد كبير من المنتجين من عدة دول.

    ويشك العلماء في ان مصدر تلوث الاطعمة ربما يكون ناجما عن عدم مراعاة احتياطات النظافة العامة في المزارع او بعد نقل منتجات هذه المزارع الى المتاجر او المطاعم.

    وظهرت على معظم المصابين اعراض تحلل مكونات الدم وانطلاق البولينا وهي من بين الأعراض القاتلة التي تؤثر على الكلى مباشرة.

    وقد توصل العلماء الذين يتابعون ابحاثهم على هذه السلالة الفتاكة في اوروبا الى انها ذات درجة سمية عالية علاوة على قدرتها على افراز مادة صمغية نادرة تسهم في التصاقها بأمعاء المرضى ليتسنى لها افراز سمومها مما يسبب الاسهال والقيء اما في الحالات الحادة فانها تسبب تحلل مكونات الدم ومهاجمة الكلى مما يفضي الى الاصابة بالغيبوبة واعتلال وظائف اعضاء الجسم وربما السكتة الدماغية.

    ويخشى العلماء من ان تكون هذه السلالة من البكتيريا المعروفة علميا باسم (اشيريكيا كولاي) هي اشرس سلالة تصيب البشر من حيث درجة سميتها





    ومعظم سلالات (ايكولاي) غير ممرضة بل انها تمد الانسان بفيتامين (ب) الا ان هذه السلالة اللعينة التي تروع اوروبا حاليا والمعروفة باسم (0104..اتش 4) فتعرف باسم سلالة شيجا المفرزة للسموم.

    وتعين وضع بعض المرضى على اجهزة الغسيل الكلوي او ايداعهم الرعاية الحرجة واصيبت اعداد اكبر من النساء عن الرجال ومعظم المتوفين من كبار السن.

    وقال متحدث باسم عيادات ريجيو وهي مستشفيات خاصة ضخمة في ولاية شليسفيج هولشتاين المحيطة بهامبورج ان الازمة أدت الى استنزاف موارد المنشآت الصحية بالولاية مما يتعين معه نقل بعض المرضى الى مستشفيات اخرى لا سيما من يحتاج منهم الى الغسيل الكلوي.

    وقال المتحدث انه تم تغيير مواعيد عمليات جراحية مقررة لبعض الحالات غير الحرجة.

    ومضى العلماء يطرحون نظريات جديدة قد تفسر تفشي المرض ومصدره ومنها انه يحتمل ان يكون ناجما عن بعض محطات انتاج الغاز الحيوي اذ ان البكتيريا تتكاثر خلال عمليات التخمر لانتاج هذا الغاز.

    وقالت صحيفة لوبيكر ناخريتشتن امس السبت انه يحتمل اصابة اشخاص بالسلالة البكتيرية عقب ارتيادهم مطعما في بلدة لوبيك بشمال المانيا ومنهم مسؤولون في مصلحة الضرائب الالمانية وسائحون من الدنمرك.

    وحاولت المعاهد الصحية الاوروبية طمأنة المستهلكين بانه يمكن تجنب الاصابة من خلال غسل الخضروات والايدي جيدا قبل الأكل.

    ومن بين الدول التي انتشرت اليها العدوى النمسا وجمهورية التشيك والدنمرك وفرنسا وهولندا والنرويج واسبانيا والسويد وسويسرا وبريطانيا والولايات المتحدة

    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: مستشفيات المانيا تعج بمصابي البكتيريا الفتاكة 05 06 2011 ، قال وزير الصحة الالماني دانييل بار يوم الاحد ان المستشفيات الالمانية تبذل جهودا مضنية في التعامل مع تدفق اعداد كبيرة من المصابين بالسلالة الفتاكة من البكتيريا المعوية (ايكولاي) فيما لاتزال الحيرة

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 9 يونيو 2011 - 1:35

    منتديات جناب الهضب


    لاندعي القمة ولكن نسعى إليها
    jnab hadb
    Forums
    Andei to the summit, but we seek to

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:32