منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الربطة الصعبة ، يوتيوب ، فيديو، الحلقة والعصا لعمل الربطة الصعبة لوقف النزيف ، الاسعاف بالربطة الصعبة

    شاطر

    الربطة الصعبة ، يوتيوب ، فيديو، الحلقة والعصا لعمل الربطة الصعبة لوقف النزيف ، الاسعاف بالربطة الصعبة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 21:32





    الربطة الصعبة ، يوتيوب ، فيديو، الحلقة والعصا لعمل الربطة الصعبة لوقف النزيف ، الاسعاف بالربطة الصعبة

    http://youtu.be/wCXYkral5zg


    عدل سابقا من قبل فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 21:44 عدل 1 مرات

    رد: الربطة الصعبة ، يوتيوب ، فيديو، الحلقة والعصا لعمل الربطة الصعبة لوقف النزيف ، الاسعاف بالربطة الصعبة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 21:33

    عاصبة المرتجلة
    3-42 . في حالة عدم وجود عاصبة المصممة خصيصا ، يمكنك جعل واحدة من أي والمادية لين العريكة قوي مثل الشاش أو الضمادات الشاش ، والملابس، أو كرافاتات . استخدام عاصبة المرتجلة الخاص بك مع جامدة ، عصا تشبه الكائن. للحد من تلف الجلد ، يجب أن يكون وقف النزف مرتجلة لا يقل عن 2 بوصة واسعة .
    تحذير
    و وقف النزف يجب تحديدها بسهولة أو ينظر اليه بسهولة . لا تستخدم الأسلاك، تقشفيه ، أو أي شيء آخر يمكن أن يقتطع من اللحم ، لعصابة وقف النزف .
    وضع
    3-43 . لوضع عاصبة مؤقتة ، وضعه حول أطرافهم، بين الجرح و جذع الجسم، أو بين الجرح والقلب. أبدا وضعه مباشرة فوق الجرح ، وكسر ، أو مشتركة . ل أقصى قدر من الفعالية ، وضعه على الجزء العلوي من الذراع أو فوق الركبة على الفخذ (الشكل 3-36 ) .

    3-44 . لوح عاصبة جيدا . إذا كان ذلك ممكنا ، وضعه على ممهدة الأكمام أو بنطلون الساق للحفاظ على الجلد من كونها مقروص أو الملتوية . إذا كانت عاصبة طويلة بما فيه الكفاية ، ألفه حول الطرف عدة مرات ، والحفاظ على المواد كما شقة ممكن . إتلاف الجلد قد تحرم الجراح من الجلد لتغطية عملية بتر . حماية الجلد يقلل أيضا من آلام المصاب .
    تطبيق
    3-45 . لتطبيق وقف النزف ، والتعادل نصف عقدة، و الذي هو نفس الجزء الأول من ربط الحذاء الدانتيل . وضع عصا ، أو كائن جامد الأخرى ، على الجزء العلوي من نصف عقدة (الشكل 3-37 ) .

    3-46 . ربط عقدة الكاملة على عصا ، و يلوي العصا حتى يشد عاصبة حول أطرافهم أو مشرق يتوقف النزيف الأحمر (الشكل 3-38 ) . في حالة بتر ، قد يستمر الظلام الدم ناز لفترة قصيرة . هذا هو الدم المحاصرين في المنطقة الواقعة بين الجرح و وقف النزف .

    3-47 . لربط عاصبة إلى أطرافه، حلقة نهايات خالية من وقف النزف على طرفي العصا. جلب نهايات حول الطرف للحفاظ على عصا من تخفيف . ربطة عنق وتنتهي معا على الجانب للطرف (الشكل 3-39 ) .

    3-48 . يمكنك استخدام وسائل أخرى لتأمين العصا. فقط تأكد من تبقى المواد الجرح حول العصا ، وأنه لا توجد إصابات أخرى أمر ممكن. إذا كان ذلك ممكنا ، وحفظ و نقل أي ( بتر ) بترت أطرافهم أو أجزاء الجسم مع (ولكن بعيدا عن أنظار ) المصاب . أبدا تغطية عاصبة . ترك الأمر على مرأى ومسمع . إذا كان الطرف مفقود (مجموع بتر ) ، وتطبيق خلع الملابس إلى الجذع . وينبغي لجميع الجروح لديهم خلع الملابس لحماية الجرح من التلوث . جعل مشاركات جبين المصاب مع " T" والوقت لإظهار أن لديه عاصبة . إذا لزم الأمر ، واستخدام الدم المصاب لجعل هذه العلامة . فحص وعلاج من الصدمة ، ومن ثم طلب المساعدة الطبية .
    تحذير
    لا تقم بإزالة وقف النزف نفسك . قد العاملين الطبيين المدربين فقط ضبط أو خلاف ذلك إزالة أو الإفراج عن وقف النزف ، وبعد ذلك فقط في الإعداد المناسب .
    SHOCK
    3-49 . الصدمة مصطلح يعني أشياء مختلفة . في الطب ، وهذا يعني انهيار نظام القلب والأوعية الدموية في الجسم ، بما في ذلك عدم كفاية الإمدادات من الدم إلى أنسجة الجسم . صدمة يذهل ويضعف الجسم. عندما يغضب تدفق الدم الطبيعي في الجسم، ويمكن الموت ينتج . التعرف المبكر والإسعافات الأولية المناسبة قد ينقذ حياة المصاب .
    أسباب وآثار الصدمة
    3-50 . الآثار الأساسية الثلاثة لل صدمة هي -
    تلف القلب و فشل في ضخ .
    فقدان الدم ( نزيف حاد ) يستنزف السوائل في الأوعية الدموية .
    تمدد الأوعية الدموية ( فتح أوسع ) ، واسقاط ضغط الدم إلى مستوى خطير .
    3-51 . قد يكون سبب صدمة تلو
    الجفاف.
    رد فعل لحساسية الأطعمة ، الأدوية ، لسعات الحشرات ، و لدغ الثعابين .
    خسارة كبيرة من الدم .
    رد فعل على مرأى من الجرح ، والدم ، أو غيرها من المشهد الصدمة.
    الإصابات. - بيرنز . - طلقات نارية أو شظايا . - إصابات الإزدحام . - ضربات للجسم ، والتي يمكن كسر العظام أو تلف الأعضاء الداخلية . - إصابات الرأس . الجروح اختراق مثل من سكين ، حربة ، أو صاروخ .
    علامات وأعراض الصدمة
    3-52 . فحص المصاب لمعرفة ما إذا كان لديه أي من علامات و الأعراض التالية :
    تفوح منه رائحة العرق ولكن بارد ( ندي ) الجلد .
    ضعف و النبض السريع .
    (جدا ) سرعة التنفس .
    شاحب أو طباشيري لهجة الجلد .
    زرقة (الازرق ) أو بقع الجلد ، خصوصا حول الفم والشفتين.
    الأرق أو العصبية.
    العطش .
    خسارة كبيرة من الدم .

    رد: الربطة الصعبة ، يوتيوب ، فيديو، الحلقة والعصا لعمل الربطة الصعبة لوقف النزيف ، الاسعاف بالربطة الصعبة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 21:33

    Improvised Tourniquet
    3-42. In the absence of a specially designed tourniquet, you can make one from any strong, pliable material such as gauze or muslin bandages, clothing, or cravats. Use your improvised tourniquet with a rigid, stick-like object. To minimize skin damage, the improvised tourniquet must be at least 2 inches wide.
    WARNING
    The tourniquet must be easily identified or easily seen. Do not use wire, shoestring, or anything else that could cut into flesh, for a tourniquet band.
    Placement
    3-43. To position the makeshift tourniquet, place it around the limb, between the wound and the body trunk, or between the wound and the heart. Never place it directly over a wound, a fracture, or joint. For maximum effectiveness, place it on the upper arm or above the knee on the thigh (Figure 3-36).

    3-44. Pad the tourniquet well. If possible, place it over a smoothed sleeve or trouser leg to keep the skin from being pinched or twisted. If the tourniquet is long enough, wrap it around the limb several times, keeping the material as flat as possible. Damaging the skin may deprive the surgeon of skin required to cover an amputation. Protecting the skin also reduces the casualty’s pain.
    Application
    3-45. To apply the tourniquet, tie a half knot, which is the same as the first part of tying a shoe lace. Place a stick, or other rigid object, on top of the half knot (Figure 3-37).

    3-46. Tie a full-knot over the stick, and twist the stick until the tourniquet tightens around the limb or the bright red bleeding stops (Figure 3-38). In the case of amputation, dark oozing blood may continue for a short time. This is the blood trapped in the area between the wound and tourniquet.

    3-47. To fasten the tourniquet to the limb, loop the free ends of the tourniquet over the ends of the stick. Bring the ends around the limb to keep the stick from loosening. Tie the ends together on the side of the limb (Figure 3-39).

    3-48. You can use other means to secure the stick. Just make sure the material remains wound around the stick, and that no further injury is possible. If possible, save and transport any severed (amputated) limbs or body parts with (but out of sight of) the casualty. Never cover the tourniquet. Leave it in full view. If the limb is missing (total amputation), apply a dressing to the stump. All wounds should have a dressing to protect the wound from contamination. Mark the casualty’s forehead with a “T” and the time to show that he has a tourniquet. If necessary, use the casualty’s blood to make this mark. Check and treat for shock, and then seek medical aid.
    CAUTION
    Do not remove a tourniquet yourself. Only trained medical personnel may adjust or otherwise remove or release the tourniquet, and then only in the appropriate setting.
    SHOCK
    3-49. The term shock means various things. In medicine, it means a collapse of the body’s cardiovascular system, including an inadequate supply of blood to the body’s tissues. Shock stuns and weakens the body. When the normal blood flow in the body is upset, death can result. Early recognition and proper first aid may save the casualty’s life.
    Causes and Effects of Shock
    3-50. The three basic effects of shock are–
    Heart is damaged and fails to pump.
    Blood loss (heavy bleeding) depletes fluids in vascular system.
    Blood vessels dilate (open wider), dropping blood pressure to dangerous level.
    3-51. Shock might be caused by–
    Dehydration.
    Allergic reaction to foods, drugs, insect stings, and snakebites.
    Significant loss of blood.
    Reaction to sight of wound, blood, or other traumatic scene.
    Traumatic injuries. — Burns. –Gunshot or shrapnel wounds. — Crush injuries. –Blows to the body, which can break bones or damage internal organs. — Head injuries. –Penetrating wounds such as from knife, bayonet, or missile.
    Signs and Symptoms of Shock
    3-52. Examine the casualty to see if he has any of the following signs and symptoms:
    Sweaty but cool (clammy) skin.
    Weak and rapid pulse.
    (Too) rapid breathing.
    Pale or chalky skin tone.
    Cyanosis (blue) or blotchy skin, especially around the mouth and lips.
    Restlessness or nervousness.
    Thirst.
    Significant loss of blood.
    Confusion or disorientation.
    Nausea, vomiting, or both.
    First-Aid Measures for Shock

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 14:40