منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    307 آلاف خريجـــة معدة للتدريس، جميعهن بانتظار التوظيف، وزير التربية والتعليم السعودي الأمير فيصل بن عبدالله لـ"الوطن" أن وزارته أنهت تدريس وتهيئة وتجهيز نحو 307 آلاف خريجـــة ، جميعهن بانتظار التوظيف، على المالية والخدمة المدنية تنفيذ مقترحات التربية

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    307 آلاف خريجـــة معدة للتدريس، جميعهن بانتظار التوظيف، وزير التربية والتعليم السعودي الأمير فيصل بن عبدالله لـ"الوطن" أن وزارته أنهت تدريس وتهيئة وتجهيز نحو 307 آلاف خريجـــة ، جميعهن بانتظار التوظيف، على المالية والخدمة المدنية تنفيذ مقترحات التربية

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 6 يونيو 2011 - 7:52



    فيصل بن عبدالله: على المالية والخدمة المدنية تنفيذ مقترحات التربية

    الأمير فيصل بن عبدالله متحدثا خلال حفل توقيع اتفاقيات النموذج الجديد للمدرسة






    جدة: حسن السلمي 2011-06-06 12:52 AM



    أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله لـ"الوطن" أن وزارته أنهت تدريس وتهيئة وتجهيز نحو 307 آلاف خريجـــة معدة للتدريس، جميعهن بانتظار التوظيف، وأن قرارات بدء العمل على توظيفهن وتهيئة السبل الملائمة لحصولهن على عمل، ستحقق لهن مبتغاهن الذي يقصده خادم الحرمين الشريفين، والقاضي بتوظيفهـن، عبر إتاحة 52 ألف وظيفــة في سلك التعليم، علاوة على الاحتياج القائم للتربويات بجامعة الأميرة نورة.
    وحول بدء وزارته في تنفيذ هذه القرارات، شدد الأمير فيصل بن عبدالله، على أن وزارة التربيـة والتعليم قدمت كل ما لديها من مقترحات، وعلى وزارتي الخدمة المدنية والمالية إعطـاءها ما اقترحت، مشـيرا إلى أن "التربية" بالاشتراك مع الوزارتين الســابقتين هي جـوهر تنفيـذ ما صـدر من قرارات.







    كشف وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد عن أن البرامج الداعمة للتوظيف، مثل النظام الجزئي، و"التقاعد +5" هي برامج قدمتها الوزارة، بهدف تجويد التعليم، وكذلك برنامجا التشكيل المدرسي، ورتب المعلمين، وستصب جميعها في صالح المعلمين والمعلمات.
    وأوضح إلى "الوطن" أن جميع الفرص والبرامج الطموحة التي وردت ضمن لائحة معالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس أول من أمس، ستتيح للوزارة بفضل الله، ثم بفضل خادم الحرمين الشريفين، فرصة إعطاء المعلمين والمعلمات كامل حقوقهم، مع إصرار الوزارة على ضرورة وجود تقييم للمعلم والمعلمة، ومدى ما تحقق في جوانب تطويرهم.
    وأوضح الوزير في رده على أسئلة "الوطن"، حول قدرة وزارته على إنجاز إجراءات تعيين 52 ألف معلم ومعلمة خلال الشهرين المقبلين، مع بدء العام الدراسي الجديد، أن أمل خادم الحرمين الشريفين، هو تمكين أبنائنا وبناتنا من فرص العمل، وأن القرارات التي صدرت، هي جزء من ذلك التمكين، وأن الـ 52 ألف وظيفة التي أعلن عنها للمعلمين والمعلمات، سبقتها عدة وظائف اعتمدت لنفس الغرض، ومنها 30 ألف وظيفة اعتمدت مؤخرا لتثبيت معلمات محو الأمية.
    وحول بدء وزارته في تنفيذ هذه القرارات، شدد الأمير فيصل بن عبد الله، على أن الوزارة قدمت كل ما لديها من مقترحات، وعلى وزارتي الخدمة المدنية والمالية إعطاؤها ما اقترحت، مشيرا إلى أن التربية بالاشتراك مع الوزارتين السابقتين هي جوهر تنفيذ ما صدر أول من أمس من قرارات.
    وأكد أن الوزارة أنهت تدريس وتهيئة وتجهيز ما يقارب 307 آلاف خريجة معدة للتدريس، جميعهن بانتظار التوظيف، وأن قرارات بدء العمل على توظيفهن، وتهيئة السبل الملائمة لحصولهن على عمل، ستحقق لهن مبتغاهن الذي يقصده خادم الحرمين الشريفين، والقاضي بتوظيفهن عبر إتاحة 52 ألف وظيفة في سلك التعليم، علاوة على الاحتياج القائم للتربويات بجامعة الأميرة نورة.
    وقال الأمير فيصل بن عبد الله، ضمن خطاب وجهه ظهر أمس، لمسؤولي مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم "تطوير"، و7 من مديري التربية والتعليم بجدة، خلال رعايته توقيع اتفاقيات تطبيق النموذج الجديد للمدرسة إنه لا مجال للتجريب في أبنائنا وبناتنا، الطلاب والطالبات، خلال تنفيذ المشاريع والبرامج التطويرية، وإنه يجب إشراك الطلاب والطالبات في مجالس إدارات المدارس لتحقيق مشاركتهم في اتخاذ القرارات المختلفة كونهم هم المستهدفين من كل عمل تقوم به الوزارة.
    وشدد على أن جميع مشاريع التطوير يجب أن يبدأ تطبيقها سريعا، لتجاوز مداهمة ضيق الوقت لها، وتسريع تطبيق اللامركزية، للإسهام في سرعة تنفيذ الإجراءات التطويرية. وقال سموه إن الطريق ليس سهلا نحو الوصول إلى التطوير، مؤكدا ثقته في العاملين بمشروع التطوير والوزارة، وبمديري التربية والتعليم، للعمل على تجاوز مختلف المعوقات والصعوبات وصولا إلى تحقيق الهدف.
    وكان الوزير رعى في جدة أمس، توقيع 7 اتفاقيات لتطبيق النموذج الجديد للمدرسة، وإطلاق برنامج تطوير المدارس، بين مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم "تطوير"، و7 إدارات تعليمية للعمل على تطبيق النموذج الجديد.
    ووقع الاتفاقيات كل من مدير عام مشروع الملك عبد الله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام الدكتور علي بن صديق الحكمي، ممثلا للمشروع ، ومديري عموم التربية والتعليم في كل من الرياض، المنطقة الشرقية، القصيم، المدينة المنورة، جدة، تبوك وصبيا، لتحديد الأدوار المناطة بكل جهة حول تطبيق النموذج الجديد للمدرسة وآليات تنفيذه.
    وأكد وزير التربية عقب التوقيع، أن هذا البرنامج يهدف إلى تقديم النموذج الجديد للمدارس في المملكة، وتحول المدرسة من الاقتصار على التعليم الروتيني إلى أن تصبح مؤسسة تربوية تعليمية تهيئ بيئة للتعلم تسودها ثقافة التعاون والدعم المهني المبني على خبرات تربوية عملية، وتشجع على المبادرات التربوية النوعية بين منسوبيها سواء كانوا قيادات أو معلمين أو متعلمين.
    من جانبه، أوضح مدير عام مشروع "تطوير" علي الحكمي، أن الاتفاقية تهدف إلى العمل بصورة متكاملة بين وزارة التربية والتعليم ومشروع تطوير وإدارات التربية والتعليم بما يدعم عمليات التطوير في إدارات التعليم ومدارسها، إضافة إلى تأسيس شراكة علمية وعملية بين جميع الأطراف في مجال تطوير أداء الإدارات والمدارس المطبقة للنموذج، حيث تقضي الاتفاقية بتطبيق النموذج الجديد في 210 مدارس في 7 مناطق تعليمية كمرحلة أولى على أن يتم التوسع في المدارس تدريجياً لتشمل جميع مدارس المملكة خلال 5 سنوات.

    النموذج الجديد للمدرسة:
    • مدرسة ملائمة لمتطلبات الحياة في القرن 21.
    • يستهدف في مرحلته الأولى 210 مدارس في 7 مناطق تعليمية.
    • يتوقع أن يشمل جميع مدارس المملكة خلال 5 سنوات.
    • يعمل وفق مسارين إشرافي وتمكيني.
    • يفوض إدارات التعليم بالتوسع في التطبيق وفق الإمكانات المتاحة.
    • يعتمد على بناء القيادة المدرسية القادرة وتطوير العاملين.
    • يتبنى أسلوبا جديدا للعمل يعتمد التقويم الذاتي والتحسين المستمر.
    • يركز على أن يكون محور اهتمام المدرسة هو المتعلم.


    أهداف النموذج الجديد
    • أن تكون المدرسة بيئة جاذبة محفزة للإبداع وذات مسؤولية مجتمعية.
    • أن تكون ذات قيادة فاعلة ومعلمين مؤهلين.
    • تحويل المدرسة من نمط الاقتصار على التدريس إلى مؤسسة تربوية متعلمة.
    • تعزز تفعيل صلاحيات مديري المدارس وتمكينهم من ممارستها.
    • توظيف مصادر متعددة وجديدة في عملية التعلم.
    • تحقيق قدرة المتعلم على التعامل مع المتغيرات المحلية والعالمية.
    • تحقيق المشاركة الإيجابية في معادلة التنمية.




    المصدر أضغط هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: 307 آلاف خريجـــة معدة للتدريس، جميعهن بانتظار التوظيف، وزير التربية والتعليم السعودي الأمير فيصل بن عبدالله لـ"الوطن" أن وزارته أنهت تدريس وتهيئة وتجهيز نحو 307 آلاف خريجـــة ، جميعهن بانتظار التوظيف، على المالية والخدمة المدنية تنفيذ مقترحات التربية

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 6 يونيو 2011 - 8:19

    حمود الصقيران - جدة -تصوير: عبدالله ال محسن


    قال صاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله ال سعود وزير التربية والتعليم: ان الوزارة حريصة وتسعى الى اعطاء المعلمين والمعلمات كافة حقوقهم وتوفيرالجو المناسب لهم لاداء رسالتهم على الوجه الصحيح. جاء ذلك في تصريح صحفي عقب رعايته مراسم توقيع اتفاقية تطبيق النموذج الجديد للمدرسة واطلاق برنامج تطوير المدارس بين ادارة مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم « تطوير « وسبع ادارات تعليمية في المملكة بفندق بارك حياة جدة امس .. وأشار سموه الى ان الاوامر الملكية التي صدرت مؤخرا بخصوص احداث ما يقارب 52 الف وظيفة تعليمية لاستيعاب خريجي وخريجات الجامعات المعدين للتدريس ودراسة نظام تقاعد المعلمات وتحديد السقف الادنى لمعلمي المدارس الاهلية ليست الا احدى تلك التوجهات الكريمة التي يجدها التعليم ومنسوبيه من لدن القيادة الرشيدة واشار سموه الى ان هيئة التقويم والتقييم بالوزارة تدرس وضع ضوابط خاصة لضمان تطبيق تلك الاوامر فعليا .
    وعبر سموه عن سعادته البالغة بانطلاقة مشروع تطوير المدارس في المملكة والذي سيشمل جميع مدارس المملكة التي تقارب الــ 33 الف مدرسة خلال فترة لاتتجاوز خمس سنوات والتي ستبدأ المرحلة الاولى منه مع مطلع العام الدراسي المقبل في 110 مدارس في سبع ادارات تعليمية ، مشددا سموه على ان تجويد التعليم والارتقاء به هو احد اهم اهداف المشروع وتطوير البيئة المدرسية لتكون جاذبة ومحفزة للتعلم بعيدة عن التقليدية وتشجع على المبادرات التربوية وتعزز صلاحيات مديري المدارس وتمكنهم من القيام بدورهم بما يتماشى مع الرؤية الداخلية للمدرسة .
    وأكد سموه على ان الوزارة تعمل على القضاء على المركزية في العمل وتتجه الى منح الصلاحيات للميدان من اجل الوصول الى نتائج جيدة وفاعلة ..
    وكانت مراسم التوقيع قد بدأت بكلمة لمدير المشروع الدكتور علي الحكمي أكد فيها أن المشروع سيتيح لادارات التعليم تطبيق النموذج بمدارسها وفقا لقدراتها وبدعم من الوزارة بما يضمن انتشار المشروع بشكل يعتمد على بناء القيادة المدرسية القادرة على التطويرالمهني للمعلمين والعاملين فيها وتبني اسلوب جديد في التعامل يعتمد على التقويم الذاتي والتحسين المستمر . بعدها قدم الدكتور منصور بن سلمة المشرف العام على البرنامج عرضا تقديميا عن المشروع واهدافه وآلية العمل به .
    ثم ألقى مدير تعليم جدة عبدالله الثقفي كلمة نيابة عن ادارات التعليم المطبقة للمشروع اكد فيها استعداد الادارات ومدارسها والعاملين بها وطلابها لمسايرة المنهج الجديد الذي سيطبق في المشروع ومقدما شكره لسمو الوزير على الدعم والرعاية الذي يجده التعليم ومنسوبيه من لدنه وسعيه المتواصل نحو التطوير ومواكبة مستجدات العصر ، تلا ذلك بدء مراسم التوقيع حيث قام بتوقيع الاتفاقيات كل من مدير عام مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم الدكتور علي الحكمي ممثلا للمشروع ومديري تعليم كل من جدة وتبوك والرياض والمدينة المنورة والقصيم وصبيا والمنطقة الشرقية .
    ثم صادق سمو وزير التربية والتعليم على الاتفاقيات المبرمة . وقام بتدشين موقع المشروع على الانترنت .


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 5:27