منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تابع / موضوع ذكر الله عز وجل

    شاطر

    ابو سعيد وعازب
    عضو ذهبي "كاتب"
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 42

    تابع / موضوع ذكر الله عز وجل

    مُساهمة من طرف ابو سعيد وعازب في الأحد 29 سبتمبر 2013 - 14:22

    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسوله الأمين وآله وصحبه أجمعين .
    هذا الموضوع صلة لما قبله ،
    لا ريب في أن ذكر المولى عز وجل أمر عظيم ، مفيد للعبد المؤمن في دنياه وآخرته ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيما يرويه الأعز أبي مسلم أنه قال : أشهد على أبي هريرة وأبي سعيد الخدري أنهما شهدا على النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :(لا يقعد قوم يذكرون الله عز وجل إلا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة ونزلت عليهم السكينة وذكرهم الله فيمن عنده ) .
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليم وسلم قال : ( سبعة يظلهم الله في ظله يوم الا ظل إلا ظله ، الإمام العادل ، وشاب نشأ بعبادة الله ، ورجل قلبه معلق بالمساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله ، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم يمينه ما أنفقت شماله ، ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ) .
    أن ذكر الرب سبحانه وتعالى أفضل الاعمال  ، فعن عبد الله بن بسر المازني رضى الله عنه ، قال : جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أي الناس خير ؟ فقال صلى الله عليه وسلم : ( طوبى لمن طال عمره وحسن عمله ) . قال : يارسول الله أي الأعمال أفضل ؟ قال : ( أن تفارق الدنيا ولسانك رطب من ذكر الله ) .
    أن ذكر الله تعالى نفيس وغالي ، فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لأن أقعد مع قوم يذكرون الله تعالى من صلاة الغداة حتى تطلع الشمس أحب الي من أن أعتق أربعة من ولد إسماعيل ولأن أقعد مع قوم يذكرون الله من صلاة العصر إلى أن تغرب الشمس أحب الي من أن أعتق أربعة ) . وعن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول صلى الله عليه وسلم قال : (لأن أقعد أذكر الله وأكبره وأحمده وأسبحه وأهلله حتى تطلع الشمس أحب إلي من أن أعتق رقبتين من ولد إسماعيل ومن بعد العصر حتى تغرب الشمس أحب إلي من أن أعتق أربع رقبات من ولد إسماعيل ) .
    ان سؤال الله عز وجل بعد ذكره والثناء عليه مستجاب ، فعن معاذ بن جبل رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من مسلم يبيت على ذكر طاهرا فيتعار من الليل فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه أياه ) .
    ان ذكر الله عظيم جدا جدا ، عن أبي هريرة رضى الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الله عز وجل يقول : أنا مع عبدي إذا هو ذكرني وتحركت بي شفتاه ) .
    اللهم يا حي ياقيوم ، يا ذا الجلال ولإكرام ، اجعلنا لك من الذاكرين ومن الشاكرين ، واجعلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات من ورثة جناتك ، جنات الخلود ، واجعل عملنا خالصا لوجهك الكريم ، وانفع به يا رب العالمين ، وصل اللهم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين . والحمد لله رب العالمين .

    رد: تابع / موضوع ذكر الله عز وجل

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 29 سبتمبر 2013 - 14:50

    ممتاز كل الشكر والتقدير

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:12