منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فضل عشر ذي الحجة

    شاطر

    ابو سعيد وعازب
    عضو ذهبي "كاتب"
    عضو ذهبي

    عدد المساهمات : 42

    فضل عشر ذي الحجة

    مُساهمة من طرف ابو سعيد وعازب في الخميس 3 أكتوبر 2013 - 13:12

    الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،
    ان عشر ذي الحجة لهذا العام الهجري 1434 هـ أوشكت على الدخول ولم يبقى إلا أيام قلائل عليها ، وهذه العشر لها ميزة عظيمة ، ولها فضل كبير ، روى الأمام البخاري رحمه الله في  صحيحه عن أبن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام ) - يعني أيام العشر  -  قالوا : يارسول الله ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ( ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء ) . وروى الأمام أحمد رحمه الله في مسنده عن أبن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(ما من أيام أعظم ولا أحب إلى الله العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد ) . وروى بن حبان رحمه الله في صحيحه عن جابر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( أفضل الأيام يوم عرفة ) . والصيام في هذه الأيام المباركة من أفضل القرب ، وصيام يوم عرفة  مستحب  لغير الحاج وفيه من الاجر العظسم ، وهو تكفير سنة قبله وسنة بعده ، جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : (صيام يوم عرفة أحتسب على الله  أنه  يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده ) .
    فالله  ،  الله ، البدار ،  البدار ،  واستغلال هذه الأيام في الطاعات والتقرب الى المولى عز وجل ، نسأل الله من فضله العظيم ، وان يجعلنا من  السابقين في الخيرات ، وان يعفو عنا ، ويغفر لنا ، ووالدينا وجميع المسلمين والمسلمات ، والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات ، أنه غفور رحيم .
    وصل اللهم على نبينا ورسولنا محمد وعلى آله وصحبهأجمعين .

    رد: فضل عشر ذي الحجة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 3 أكتوبر 2013 - 18:00

    جزاكم الله خير

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 6:05