منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السيرة الذاتية للجنرال فو نغوين جياب ، الجنسية فيتنامي ، الاسم فو نغوين جياب ولد عام 1911 وتوفي عام 2013 ، الجنرال جياب، الاب المؤسس لجيش الشعب الفيتنامي ،

    شاطر

    السيرة الذاتية للجنرال فو نغوين جياب ، الجنسية فيتنامي ، الاسم فو نغوين جياب ولد عام 1911 وتوفي عام 2013 ، الجنرال جياب، الاب المؤسس لجيش الشعب الفيتنامي ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 5 أكتوبر 2013 - 3:08

    السيرة الذاتية للجنرال فو نغوين جياب ، الجنسية فيتنامي ، الاسم فو نغوين جياب ولد عام 1911  وتوفي عام 2013  ، الجنرال جياب، الاب المؤسس لجيش الشعب الفيتنامي ، 



    وفاة الجنرال الفيتنامي فو نغوين جياب عن عمر 102 عام اليوم الجمعة 3 10 2013م، مهندس انتصارات فيتنام العسكرية المذهلة في معاركها ضد فرنسا والولايات المتحدة.  ، الجنرال جياب: العبقري العسكري الذي هزم الغرب


    كان الجنرال فو نغوين جياب الذي توفي الجمعة عن 100 وعامين، واحدا من اعظم الاستراتيجيين العسكريين في التاريخ، حيث انه مهندس انتصارات فيتنام العسكرية المذهلة في معاركها ضد فرنسا والولايات المتحدة.

    ولا ينازع الجنرال جياب على المكانة ولاحترام في فيتنام سوى القائد الثوري الراحل هو شي منه. وتعلم جياب، الذي كان استاذا للتاريخ، درسه العسكري الاول من موسوعة قديمة حول الية عمل القنبلة اليدوية.

    ولد الجنرال جياب لعالم اكاديمي فقير، وكبر ليصبح الجنرال الذي هزم سادة فيتنام الاستعماريين في معركة ديان بيان فو في العام 1954 والتي شكلت نهاية الحكم الفرنسي في الهند الصينية، وبداية التورط الاميركي المباشر الذي قاد الى حرب فيتنام الشهيرة.

    وخلال العقدين التاليين، قاد الجنرال جياب، الاب المؤسس لجيش الشعب الفيتنامي الذي الهمت تكتيكاته العسكرية التي تقوم على حرب العصابات، المقاتلين المناهضين للاستعمار في انحاء العالم، قواته مرة اخرى الى النصر مع سقوط سايغون في 30 نيسان/ابريل 1975.

    وقال الجنرال جياب في مقابلة مع شبكة بي بي اس "عندما كنت شابا، كان عندي حلم بأن ارى بلادي يوما ما حرة وموحدة .. وفي ذلك اليوم تحقق حلمي".

    وكتب الصحافي والمؤلف الاميركي ستانلي كارنو ان عبقرية جياب كاستراتيجي عسكري تضعه "في نفس المرتبة مع عظام القادة العسكريين" مثل الدوق ويلنغتون ويوليسيس غرانت والجنرال دوغلاس ماكارثر.

    واضاف "ولكن على عكسهم فان انجازاته تعود الى عبقريته الفطرية وليس الى التدريب الرسمي".

    واشار اخرون الى الخسائر البشرية الهائلة التي كان جياب على استعداد للتضحية بها في نضاله من اجل الحرية والذي اسفر عن مقتل ملايين الفيتناميين في ارض المعركة.

    ولد جياب في 25 اب/اغسطس من العام 1911 في قرية في وسط ولاية كوناغ بنه. وكان معجبا بنابليون وصن تزو الا انه لم تكن تبدو عليه مؤشرات بانه سيصبح قائدا عسكريا عظيما.

    وكان يتحدث الفرنسية بطلاقة، ودرس الاقتصاد السياسي في هانوي قبل ان يعمل مدرسا للتاريخ والادب في احدى الكليات، وعمل صحافيا سريا.

    وكان عضوا في حزب الهند الصينية الشيوعي، وفر الى الصين في العام 1939 حيث التحق بهو شي منه القائد الفيتنامي الذي كان يخطط للقيام بثورة خلال عقود من عيشه في المنفى.

    وتوفيت زوجة جياب التي بقيت في فيتنام مع ابنها الصغير، في سجن فرنسي. وكانت هذه بمثابة ماساة شخصية اشعلت غضبه ضد الاستعماريين.

    وعاد مع هو شي منه الى غابات فيتنام الشمالية في 1941 ليدرب جيشا من الجنود الفلاحين الثوريين ويؤسس فيت منه.

    واتبع جياب تكتيكات حرب الميليشات بالهام من ماو تسي تونغ. وركزت تلك التكتيكات على ضرورة الحصول على الدعم الشعبي وأهمية الكر والفر وتوفر العزيمة لخوض حرب طويلة.

    وتمكن جياب من خلال هذه التكتيكات من تحقيق النصر على الجيوش الفرنسية والاميركية.

    وكتب في احدى مذكراته العديدة "ان حرب العصابات هي حرب الجماهير العريضة في بلد متخلف اقتصاديا ضد جيش عدواني جيد التدريب".

    وقال "كل واحد من السكان هو جندي، وكل قرية هي حصن".

    واعلن هو شيه منه اول حكومة له في 2 ايلول/سبتمبر 1945 وعين جياب وزيرا للداخلية وقائدا للجيش وبعد ذلك وزيرا للدفاع.

    واجبر الرجلان الثوريان على العودة الى الغابة عندما اعادت القوات الفرنسية فرض الحكم الاستعماري بعد الحرب العالمية الثانية، ما ادى الى اندلاع نزاع استمر تسع سنوات وانتهى بمعركة ديان بيان فو.

    وقال جياب لاحقا "لقد كانت تلك اول هزيمة عظيمة للغرب .. هزت اسس الاستعمار وجعلت الناس يقاتلون من اجل حريتهم. لقد كانت تلك بداية الحضارة العالمية".

    وبقي جياب قائدا للجيش طوال النزاع مع الاميركيين ومع نظام فيتنام الجنوبية الموالي للولايات المتحدة، والذي تحول الى حرب شاملة بدأت في 1965 وادت الى مقتل 58 الف اميركي وثلاثة ملايين فيتنامي على الاقل.

    وادى سقوط سايغون في 30 نيسان/ابريل 1975 الى اضفاء هالة اسطورية على جياب في العالم كاستراتيجي عسكري محنك، ما الهم العديد من الحركات التحررية في العالم. وقال رئيس جنوب افريقيا ثابو مبيكي في 2007 "اثناء نشأتنا مع نضالنا كان الجنرال جياب واحدا من ابطالنا القوميين".

    الا ان قرب جياب من "العم هو" وتصرفه بغرور احيانا اكسبه العديد من الاعداء ومن بينهم زعيم الحزب لي دوان.

    وتلاشى نفوذ جياب مع وفاة هو شي منه في 1969، وجرى تحييده على الهامش السياسي بعد ان تولى الحزب الشيوعي السيطرة على فيتنام الموحدة في 1975.

    وبعد خمس سنوات من انتهاء الحرب، خسر جياب منصبه وزيرا للدفاع. وتم اخراجه تدريجيا من المكتب السياسي للحزب في 1982 وترك السياسة رسميا عام 1991.

    الا ان كونه واحدا من اعظم القادة العسكريين في فيتنام منحه حق التحدث بصراحة. وحين كان في التسعين من عمره كان جياب لا يزال طليق اللسان بحيث كان يتسبب في اثارة اللغط، وكان يكتب الرسائل المفتوحة و يستغل المناسبات السنوية لانتقاد كل شيء من الفساد الى استخراج مادة البوكسيت.

    وخلف جياب، الذي عاشت سنواته الثلاث الاخيرة في المستشفى العسكري، وراءه زوجته دانغ بيتش ها التي تزوجها عام 1949، واربعة اولاد.

    afp_tickers

    رد: السيرة الذاتية للجنرال فو نغوين جياب ، الجنسية فيتنامي ، الاسم فو نغوين جياب ولد عام 1911 وتوفي عام 2013 ، الجنرال جياب، الاب المؤسس لجيش الشعب الفيتنامي ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 5 أكتوبر 2013 - 3:08

    فونغوين جياب
    ويكيبيديا ، الموسوعة الحرة
    Appointment.svg
    تمت كتابة هذه المقالة عن رجل توفي مؤخرا .
    بعض المعلومات ، مثل تفاصيل بشأن الأحداث الموت وما يتصل بها ، قد تتغير بسرعة مع المزيد من الحقائق و المعلومات التي يجب أن يعلن عنه. في حالة تعديل هذه المادة مع تفاصيل حول وفاة مثيرة للجدل من حرف ، الرجاء أبلغ مدير الموقع على هذا الموقع.
    الانجليكانية رجال الدين person.svg
    فو نغوين جياب
    فو نغوين جياب 10 يوليو 2008.jpg
    فو نغوين جياب العامة
    سيرة
    الملقب فان الجمعة
    Vietnam.svg الجنسية علم فيتنام
    مولود
    25 أغسطس 1911
    الموضع ثوى ، لو ثوى ، كوانغ بينه ، فيتنام
    خسارة
    4 أكتوبر 2013 ( 102 سنة)
    108 وزارة الدفاع مستشفى - هانوي
    مهنة
    خدمة جيش فيتنام الشعبي
    علم جيش فيتنام الشعوب خصائص Army.svg فيتنام الشعبية
    سنوات الخدمة 1944-1991
    الجنرال مستوى General.jpgDai فيتنام الشعبية
    وحدة من وزارة الدفاع فيتنام
    قائد فيتنام الشمالية flag السيتي عام 1945 1955.svg فيتنام مينه
    Vietnam.svg علم جيش فيتنام الشعبي
    انضموا إلى حملة الحرب الحدودية
    دعوة الي السلم
    ديان بيان فو الحملة
    حملة الرئاسة عام 1968
    هوشي مينه الحملة
    الثناء وسام نجمة vangGold Order.png
    2 موقف من هوشي MinhHochiminh Order.png
    2 الميدالية العسكرية استغلال nhatMilitary Order.png فئة
    وسام النصر للفوز العسكرية العلم nhatDetermined Medal.png فئة
    نغوين ثي كوانغ التايلاندية العائلة: 1 طفل ( فو هونج آنه )
    دانغ بيش ها : 4 الأطفال (انظر جميع )
    أعمال أخرى وزير الداخلية
    وزير الدفاع
    قائد ميليشيا جيش الوطني
    المفوض العام
    عضو في المجلس الأعلى لل دفاع الوطني
    قائد المجموع
    الأمين العام للجنة العسكرية
    نائب رئيس الوزراء
    نائب رئيس مجلس الوزراء
    رئيس لجنة الدولة للعلوم
    رئيس اللجنة الوطنية لل تخطيط السكاني والولادة
    الاطلاع على البنود الأخرى من أسماء مشابهة في الدرع.
    فو نغوين جياب ( 25 أغسطس 1911 [1 ] - 4 أكتوبر 2013 [2 ] [3 ] [4 ] ) وكان القائد العسكري والناشطين السياسيين فيتنام . كأول وزير ، القائد الأعلى في رئيس جيش فيتنام الشعبية ، وقال انه امر خلال الحرب الهند الصينية (1946-1954) و حرب فيتنام ( 1960-1975 ) . كما شارك مباشرة أو توجيه العديد من الحملات الهامة مثل حملة الحدود لخريف وشتاء عام 1950، في معركة ديان بيان فو (1954 ) ، حملة تيت (1968 ) ، حملة عام 1972، هوشي مينه الحملة .
    في الأصل مدرس التاريخ ، صحفي ، أصبح هو سياسي و أبرز القادة العسكريين في التاريخ فيتنام مع وزارة عضو المكتب السياسي ، أمين اللجنة العسكرية المركزية ، نائب رئيس رئيس الوزراء ووزير الدفاع ، الجيش القيادة العامة فيتنام الشعبية .
    محتويات [ إخفاء ]
    1 الجسم لل
    2 سنوات في وقت مبكر
    3 المراهقة
    4 بدء مهنة العسكرية
    5 الهند الصينية الحرب
    5.1 أول وزير لل جيش الشعبي من فيتنام
    5.2 الحملة
    6 حرب فيتنام
    6.1 من 1954-1964
    6.2 من 1965-1972
    6.3 من 1972-1975
    7 من 30 أبريل 1975 حتى وفاته
    7.1 أكثر من 100 سنة
    8 الجوائز
    8.1 سام
    8.2 سام
    8.3 شارة
    تصنيف 9
    9.1 استعراض الملحق العسكري الدولة
    10 الأعمال الرئيسية
    11 عون العائلة
    12 اقتباس الشهيرة
    13 تعليقات
    14 روابط خارجية
    جسد [تحرير ]

    ولدت فو نغوين جياب في قرية ل شى [ 5 ] ، في الموضع ثوى الكومونة ، لو منطقة ثوى ، مقاطعة كوانغ بينه في عائلة الكونفوشيوسية ، أولاده فو كوانغ Nghiem ( فو نغوين الجسم) ، و الفضائل الكونفوشيوسية [ 6 ] وأمها ، نغوين ثي كيين . [7 ]
    في صرف عملاتها ، ولدت الجد جياب في الولايات المتحدة أن تتخذ الألمانية ، كام لي مستجمعات المياه نهر ، منطقة جبلية في جبال Annamite ؛ [ بحاجة لمصدر ] كل المشاركين الجسم الحركة فان فونج ، [ بحاجة لمصدر وألقي القبض مصدر ] إلى البحريات تعتبر محطة لاعب خط الوسط ، بعد الفرنسية ، للتعذيب ، ولكن المخلصين ، وليس بيانا صحفيا .
    في داخلي ، فو نغوين جياب النمو في عائلة كبيرة ، ذات سمعة في قرية من شى . والده ، فو كوانغ Nghiem ، هو عالم من الامتحان البخور أستاذ الطب والطبيب فشل في القرية. [8 ]
    فو نغوين جياب عائلة من 7 إخوة وأخوات ، ولكن أخ وأخت كل من مات حتى السنوات المتبقية ، 3 بنات و 2 اولاد ، فو نغوين جياب و ثوان NHO فو ، في وقت لاحق نائب وزير التربية والتعليم التعليم . [ بحاجة لمصدر ]
    وقت مبكر من الحياة [عدل ]

    أسر محددة بدقة في الفقر في القرية، حوالي خمسة إلى قرض بفوائد فاحشة من الأغنياء مثل قفل أوي، و الصينيين الأثرياء في القرية المجاورة ل توي لوك . الأم فو نغوين جياب ذهبت مرة واحدة السداد الإبحار تحمل الحبوب . لكن سن الشباب، ولكن قصصها كل ليلة ل يخبره عن النظرية العامة لل الموالية لل طن السفلى الملك نجهى هام العارض المتحدة ، وحث العلماء الناس على الوقوف و حماية نهر الفرنسي الشاب ، والد الحديث عن الحركات الماضي فاز الحضانة الفرنسية قافية " من المثير للاهتمام رأس المال " العاطفي ، قد غرست فيه انطباعا لا تتلاشى مع الزمن ، وسوف تساهم في رعاية القضية الثورية في المستقبل . [9 ]
    كان والده يجب أن تكون الأبوة والأمومة الكونفوشيوسية الصارمة جدا في الأنشطة العائلية والتعليم ، وغرفة عمليات الصيانة الروتينية لل الكونفوشية . وقال انه يعلم أن: " الكلمة هي كلمة الكونفوشيوسية حكيم ، الباحث ، لم يكن الطفل المشاغب ، تدوس كتب النص العنب " . وقال انه يعلم الطلاب مع طفليه : تحسين الذات المؤقتة خمسة و الذاتية للمدرسة الاتحاد الافريقي الطبيعية والحرفية . خمسة أشهر ليس كثيرا، ولكن كان العنب محو الأمية التربية الأخلاقية في كتب حكيم الكونفوشيوسية ، والمدرسة خصوصا الاتحاد الافريقي الحرفي ، لها أثر عميق في حياته .
    بعد الانتهاء من له الدرجة 3 إلى بلدة هوي دونغ للدراسة، دونغ هوي في مقاطعة كوانغ بينه ، إلى قرية ل شى له أكثر من 20 كيلومترا ، على ضفاف نهر نهات لي Luy ينعكس المعلم الزرقاء المتلألئة، مع الرقبة حولها منذ العام 10 من جيا لونغ ( 1812 ) وأعيد بناؤه من الآجر داخل الخميس مينه مانغ ( 1824) .
    العام الدراسي في بلدة دونج هوي منزله الصعود درع معارفه محددة بدقة . وقال انه هو صاحب التحبيب مثل الأطفال في المنزل ، وليس نزل المال ، وقال انه درس مع المربي المعروف، المعلم داو دوى آنه . عامين من المدرسة الابتدائية في دونغ هوي ، وتصدرت الطبقات شهرية له . في احتفال تخريج المرحلة الابتدائية ، نجح في المحافظة بالكامل . في القرية انه يحظى باحترام من قبل القرويين ، والأسرة هي فخورة جدا به . [ 10]
    عام 1925، فو نغوين جياب ترك المدرسة الابتدائية في مسقط رأسه في دونغ هوي في كوانغ بينه الى هوى المدرسة الوطنية مدرسة الإعدادية في هوى ( نجح في الثانية نجوين توك هاو ) . بعد ذلك بعامين ، تم طرده جنبا إلى جنب مع نجوين تشي ديو، نجوين فان خوا (أي بحر الشمال ) ، فان بوي بعد تنظيم إضراب الرئيسية. وكان المنزل و نجوين تشي ديو تان يقدم المشاركون الحزب الثوري الفيتنامية ، وهو حزب قومي ولكن الشيوعية الألوان التي تأسست في عام 1924 في وسط فيتنام . قدم نجوين تشي فو نغوين جياب ديو أيضا إلى العمل في هوي، في سلسلة نشرته البحرية داو دوى آنه ومؤسس صحيفة محلية هيونه توك خانغ الإنجليزية . هنا ، بدأ فو نغوين جياب تدرس الصحافة ، الذي أعد للمرحلة العملية الصحفية خلال الجبهة الشعبية الفرنسية .
    المراهقة [عدل ]

    4/1927 في دولة هوى الى مكان ضربة قفل مع نطاق واسع. كان اسمه نغوين تشي ديو فرنسا ولاحظ مراقب ، التي تعتبر من زعماء النضال الرئيسية في باحات المدارس ، للطرد . VO نجوين جياب ، نجوين فان خوا أهداف متتالية ل مواصلة تنظيم دورات ساحة مسيرة للاحتجاج على طرد . تنتشر على الشاطئ من الطلاب أثناء مدرسة هوى الوطنية في جميع أنحاء المدرسة في هوي وتطوير الإضراب العام الرئيسية. ألقي القبض على نجوين فو جياب وطردوا من العودة إلى ديارهم . فجأة يوم واحد ، سافر نجوين تشي ديو هوى من قرية ل شى تجد جياب الحد . الأمور تستغرق و كتيب عن " اتحاد الشعوب المضطهدة في العالم" وعدد من وثائق الاجتماع فيتنام جمعية الشباب الثوري في قوانغتشو ، الذي لديه 2 كلمة نجوين كووك عاي . قرأ درع عاطفية جدا .
    صيف عام 1928، عاد فو نغوين جياب الى هوى ، خطوة الى العالم من جندي ثوري . في هوي، نجوين تشي ديو درع يقدم له العمل في تشيوان هاي تونغ الرسالة، منشور من قبل دعاة فيتنام جديدة ، ومقرها في دونغ سا. مؤسس داو دوى آنه . هنا فو نغوين جياب ظروف التعرض مع النظرية الاقتصادية والاجتماعية والعرقية و الثورية . خاصة كتب كتاب " المشروع الفرنسي الاستعماري " و صحيفة " البؤس " ( لو باريا ) من قبل منظمة العفو الدولية نغوين كوك من فرنسا لإرسالها مرة أخرى .
    ، في XO حدث اعتقل في أكتوبر 1930 في وقت سابق من نام نغي تينه فو نغوين جياب واحتجزوا في سجن سيدة ( هوى ) ، جنبا إلى جنب مع الحب هو نغوين ثي كوانغ التايلاندية ثوان NHO فو شقيق و المعلمين أستاذ دانغ التايلاندية ماي، لو نام لونغ ... في وقت لاحق ، وكان نغوين ثي كوانغ التايلاندية شهداء الزوجة الأولى من العام . العام هو طفل مع السيدة فو هونج آنه . انها تعيين ولي العهد ، عندما كنت أذهب الأنشطة الإنهزامي جامدة . ولكن مرة واحدة وكان كل من الانقسام غير متوقع في عام 1940 أيضا وداع ، ألقي القبض على المرأة التايلاندية الفرنسيين و توفي في السجن . توفيت عندما كنت صغيرا جدا، وكثير من الناس يعرفون لها كنموذج مبدع امرأة ، و الصبر ، وحب الوطن .
    في نهاية عام 1931، وذلك بفضل تدخل الخلاص الأحمر الفرنسي ، وأطلق سراح فو نغوين جياب لكن كان السفير الفرنسي في حصار هوى في هوى. أطلق سراحه من هانوي ، ألبرت Sarraut مدرسة و حديقة . حصل على شهادة في القانون في عام 1937 ( ليسانس DROIT ) . بسبب الثورة عمل مشغول ، في عام 1938 ، وقال انه تخلى عن برنامج السنة الرابعة في الاقتصاد السياسي وليس تؤخذ عن طريق المحامين . [11 ]
    من 1936-1939 ، فو نغوين جياب الانضمام إلى حركة الهند الصينية الجبهة الديمقراطية ، مؤسس الجبهة و رئيس لجنة الصحافة تونكين في حركة الكونجرس الهند الصينية . وشارك في إنشاء والفرنسية كما نوتر صوت لهم (صوت بلدنا) ، لو العناء ( العمل) ، رئيس تحرير الأخبار ، والشعب .
    مايو 1939 ، اعترفت فو نغوين جياب تدريس التاريخ في مدرسة خاصة تشانغ لونغ ، هانوي ، فيتنام هوانغ مينه Giam منصب مدير المدرسة. [ 12 ]
    بدء مهنة العسكرية [عدل ]



    فو نغوين جياب ( أقصى اليسار ) حفل أنشئت في جيش فيتنام الدعاية التحرير
    3 مايو 1940 ، فو نغوين جياب ، الاسم المستعار هو نفسه دونغ هواي نام فام فان دونغ إلى كاو بانج ومن ثم عبور الحدود إلى الصين لتلبية مدينة هوشي منه .
    بعد فترة قصيرة فقط ، ورأى هوشي مينه فو نجوين جياب وينصح آفاق للاتصال الحزب الشيوعي الصيني وأرسله إلى المدرسة العسكرية في قاعدة يانان . في طريقه الى يانان ، وقال انه دعا مرة أخرى إلى مدينة هو تشي منه لأن الوضع العالم قد تغير كبير . في أوروبا ، غزت ألمانيا النازية فرنسا . هوشي منه في الهند الصينية المقررة فإن الوضع يتغير بسرعة ، وهرعت إلى المنزل ل إعداد الجسم .
    وانضم الى الحزب الشيوعي في الهند الصينية هذا العام وبدأت عملياتها في فيتنام الاستقلال المجلس الحلفاء ، و المنظمات المناهضة للفاشية والنضال من أجل استقلال فيتنام . بمناسبة السنة القمرية الجديدة 1941 من الأفعى ، عاد فو نغوين جياب و هوشي منه الى كاو بانج . خلال الفترة التي قضاها في كهف باك بو ، و مدينة هو تشي منه التنبؤ ثورة ناجحة في عام 1945 ، تنبؤ دقيق .
    انضم إلى بناء قاعدة ثورية ، ودورات التدريب العسكري ل مدينة الفيتنامية مينه في كاو بانج . 22 ديسمبر 1944 ، بتوجيه من هوشي منه ، أسس جيش التحرير الدعاية فيتنام في منطقة الحرب مع 34 تران هونغ داو الشارع ، وهي مجهزة 2 جمع بندقية ( سلاح ناري ) و 17 بنادق ، 14 بنادق و مدفع رشاش واحد فريق . هذه هي المنظمة السلف من الجيش الشعبي من فيتنام .
    25 ديسمبر 1944 ، أمر فو نغوين جياب أنشأ الجيش الغارة الحرب الأولين يشاع يسحق و العطش و نا نجان .
    وهو عضو في الجمعية الوطنية الأولى [13 ] وفيما بعد فترة 6 على التوالي . [ 14 ]
    14 أغسطس 1945 ، أصبحت فو نغوين جياب أعضاء اللجنة المركزية للحزب الشيوعي للهند الصينية ، ثم عضو اللجنة الدائمة المركزية ، لجنة انتفاضة المشاركين على الصعيد الوطني.
    بعد الثورة أغسطس، تم تعيين فو نغوين جياب وزير الداخلية ونائب وزير (وتسمى الآن نائب وزير ) وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة (من 28 أغسطس الماضي وحتى نهاية عام 1945 ) والجمعية العامة قائد الجيش الوطني والميليشيات .
    في الحكومة الاتحاد ، وكان وزير الدفاع الوطني ( حتى يوليو 1947، و ابتداء من عام 1948 تموز).
    أيضا في عام 1946 ، تزوج من السيدة دانغ بيش ها ( ابنة أستاذ دانغ التايلاندية ماي ) .
    الهند الصينية الحرب [عدل ]



    فو نغوين جياب ومدينة هو تشي منه
    19 ديسمبر 1946 ، وحرب الهند الصينية اندلعت رسميا بها. تحت قيادة هوشي منه والحزب الشيوعي ، وبدأ توجيه الكفاح المسلح استمرت 9 سنوات ضد عودة الفرنسيين ( 1945-1954 ) بصفته القائد في اللجنة رئيس و الحكومة العامة ، والتي سميت في عام 1949 دعا قائد بوضعه الهيئة العامة الأمين العام العسكري .
    في العام الأول من الجيش الشعبي من فيتنام [عدل ]
    لم يدرب في أي المدارس العسكرية السابقة ، وليس من خلال صفوف الجيش ، ارتسم العام جياب إلى رتبة جنرال 28 مايو 1948 بموجب مرسوم وقعت 110/SL 20 يناير 1948 ، أصبح أول وزير لل جيش الشعبي من فيتنام في سن 37 . في وقت لاحق ، والإجابة للصحفيين معايير غرف وزير الخارجية ، قال مدينة هوشي منه : "مارك يفوز على غرار العقيد العقيد ، هزم العميد العميد نمط ، نمط يفوز اللفتنانت اللفتنانت جنرال ، وفاز النمط العام وزير " . [ 15 ] جنبا إلى جنب مع نجوين بينه الجولة التنسيق تم تعيين اللفتنانت جنرال ، نجوين الابن، لو ثيت هونغ ، تشو فان تان ، هوانغ سام ، هوانغ فان التايلاندية ، لو هين ماي، فان تيان دونغ ، تران داي نجيا ، تران تو وعين اللواء بينه . أغسطس 1948 ، وكان عضوا في مجلس الدفاع الأعلى الذي أنشئ مؤخرا .
    من أغسطس 1945 وكان فو نغوين جياب واحد من خمسة من أعضاء اللجنة الدائمة المركزية للحزب الشيوعي الهند الصينية وأصبحت عضوا في ( لتحل محل اللجنة المركزية الدائمة ) حزب العمل فيتنام المكتب السياسي منذ عام 1951 .
    كما الجنرال الشهير في تاريخ فيتنام ، فو نغوين جياب استغرق التركيز أقل الفني المزيد من الأعداء ، وضعف المؤسسات الحصول على أقوى ، والحصول على الفوز البدائية الحديثة . فكره الشهيرة عسكري يدعى الحرب نقطة عسكرية إرث الشعبية هوشي منه ، جوهر فن أجدادهم قاتلوا والمعارف العسكرية في العالم ، النظرية العسكرية الماركسية اللينينية و تعتمد على الخبرة الشخصية ليتم تحديثه باستمرار في العديد من الحروب التي تبرز بوصفها الحرب ضد الفرنسيين والأمريكيين.
    في فترة 9 سنوات فاز كان الفرنسية ، جياب زمام المبادرة ل تعزيز أهمية القوة العسكرية ، وأصبحت تجربة قيمة على النحو التالي: "إن فريق مستقل ، مع التركيز كتيبة " . الخبراء العسكريين الصينية للمساعدة في تدريب الجيش ، وجهت جنوده التعلم ، واستيعاب ، بحث بدقة أساليب في بلدكم ، و دفع المسؤولين لتذكر ضباط إنقاذ حياة شبكة بسبب بلد صغير من فيتنام غير قادر على رفع المزيد من القوات .
    كان عام 1954، فو نغوين جياب و هوشي منه حزب العمال يعتقدون تعطى الأوامر الكامل لل بيان الحملة فو الدين . قبل المباراة، ونصحت مدينة هو تشي مينه وسلم: " لل دفع القيادة الكاملة كسب هذه المعركة لا تضيع فقط بسبب فقدان رأس المال . " انه يعتزم ثقة و القائد 4 من 6 فرق مشاة في حين الجيش الشعبي من فيتنام هو 308، 304، 312، 316 و 351 مجموعة مدفعية هجوم الطلاء ديان بيان فو ، الجيش المهزوم صياغة مجهزة الاتحاد الفرنسي الحديث. وضع النصر حدا ل قوة الفرنسية في الهند الصينية بعد 83 عاما ، وقدم جياب العالم سيسجل في التاريخ باعتباره العسكرية المشاهير فيتنام ، بطل العالم الثالث حيث كان الناس المستعبدين كانوا يشاهدون فو نغوين جياب عازم على الأصنام لقلب نظام الحكم الاستعماري بنيت استقلالها .
    حملة [عدل ]


    جياب المخطط هجوم تقرير ديان بيان فو
    شارك في حملة كقائد لل حملة - سكرتير الحزب من المقاومة الفرنسية ، جنبا إلى جنب مع فان حملة رئيس اللواء هوانغ التايلاندية :
    حملة فيتنام الشمالية ( خريف وشتاء 1947)
    حملة الحدود ( 9-10 نوفمبر 1950)
    الحملة السفر الصين (ديسمبر 1950)
    حملة شمال شرق (1951 )
    حملة دلتا (مايو 1951)
    حملة سلام (ديسمبر 1951)
    حملة شمال غرب (سبتمبر 1952)
    عامل حملة (أبريل 1953)
    ديان بيان فو حملة ( 3-5 أكتوبر 1954)
    انتصار بيان فو حملة الدين لجعلها جريئة ، وتنظيم الخدمات اللوجستية ، والتغيرات الاستراتيجية. بعد هذه الحملة ، تم التوقيع على اتفاق جنيف في الهند الصينية ، ووضع حد لوجود الفرنسي في فيتنام بعد أكثر من 80 عاما .
    حرب فيتنام [عدل ]



    فو نغوين جياب الرقم على غلاف مجلة تايم ، 15 مايو 1972
    من 1954-1976 ، واصلت فو نغوين جياب ل تشغل منصب عضو المكتب السياسي - أمين اللجنة العسكرية المركزية ، الجيش القيادة العامة فيتنام الشعبية ، وزير الدفاع . وهو أيضا نائب رئيس مجلس الوزراء ، ثم نائبا لرئيس مجلس الوزراء ( 1955-1991 ) .
    في الفترة من مارس عام 1960، عملت فو نغوين جياب تحت قيادة المكتب السياسي و الزعيم الجديد لو دوان ، السكرتير الأول لحزب العمال فيتنام "، وهو المتشددين الثورية من قبل ذوي الخبرة أصعب السجون ، شهدت محنة المسؤولين الفيتناميين مينه في الجنوب بعد اتفاق جنيف من قوة الحركة - اقتل المجتمع التي أطلقها نغو دينه ديم ، ونصلي لجلب القوة الهائلة لحزب العمل لإزالة نظام جمهورية فيتنام ، وفاز استقلال فيتنام موحد البلاد على الرغم التي تواجه الولايات المتحدة الأمريكية .
    على الرغم من العادات كاتب المذكرات ، وقد فو نغوين جياب لم تنشر أي من الفترة 1954-1971 . هذه هي الفترة التي لو دوان من موقف القيادة الوسطى نحو جنوب مكتب التنفيذي المكتب السياسي . من ناحية، هؤلاء القادة على محمل الجد فو نغوين جياب ، من ناحية أخرى ، يحتفظ الانطباع من القادة الفيتناميين توافق مينغ تعادل الشمال بموجب اتفاق جنيف مع فرنسا إلى الولايات المتحدة الأمريكية الفرنسية بكفالة مشروطة تقسيم المياه . وفقا للمؤرخين من الغرب ، فإن الأميركيين أثناء الحرب ، العام فو نغوين جياب و لو دوان دائما النضال عندما بصمت ، بينما بشراسة ضد القرارات العسكرية . على وجه الخصوص، يبدو أن جياب الفرع السلمية في حين لو دوان طائفة متطرفة [ بحاجة لمصدر ] . إلا أنهما يشتركان شراكة بين حرفين قررت على أعلى المستويات من الحرب إلى ثلاث مراحل :
    من 1954-1964 ، وكان آخر وقت الشمال لو دوان والسلطة السياسية كما فو نغوين جياب ، القائد العام لل حملة بيان فو الدين ، وافق كلا على معظم الطريق العسكرية؛
    من 1965-1972 ، لو دوان عقد الحقوق السياسية بدوام كامل والآراء وغالبا ما ينظر فو نغوين جياب كما يست صعبة بما فيه الكفاية؛ [ بحاجة لمصدر ]
    من عام 1972 إلى عام 1975، بعد الخسائر الضخمة لعام 1968 و 1972 حملة تري ثين ، لو دوان إعطاء كامل القائد العسكري فو نغوين جياب . [ بحاجة لمصدر ]
    ومع ذلك، فإن المواد الدراسية من فيتنام ، نجوين كوانج الأستاذ نجوك ينكر أن دور الجنرال جياب جعل طغت من قبل أعضاء المكتب السياسي أثناء الحرب الأمريكية . وقال أنه لا يوجد انقسام داخل الفريق أثيل المكتب السياسي جمهورية فيتنام الديمقراطية و المؤرخين الغربيين لديهم حكم ، التي يعتقد أنها تنتمي جياب أرسلت " كل الهواء" . [ 16 ]
    كتب عامة فو نغوين جياب في مذكراته : "بالنسبة لي ، و سنوات من العمل في المكتب السياسي ، والمملكة المتحدة (أي لو دوان ) لديها بانتظام تبادل الأفكار ، وغالبا ما تأتي بسرعة إلى توافق في الآراء في المسائل كبير ، عندما تكون هناك آراء مختلفة فرانك النقاش ، الخلاف ينتظر اختبار الممارسة . حديثا في شمال ، كثيرا ما أتحدث إلى الصعوبات التي أواجهها في العمل ... منذ المؤتمر المؤتمر الثالث والرابع ، وأنا أقترح عليك ثلاث مرات هو دائما اللجنة العسكرية المركزية نائب الرئيس الأمين الأمين ، لكنه قال لي: " انه ( جياب ) هو قائد كبير في رئيس ينبغي أن يستمر أمينا اللجنة العسكرية المركزية ، لصالح هؤلاء القادة " [ 17 ] .
    جامعة علامة فو نغوين جياب أنشطة للحرب في فيتنام الجنوبية كما يلي :
    من 1954-1964 [عدل ]
    من 1954-1956 ، فو نغوين جياب دعا النضال السلمي ، وجمهورية فيتنام متطلبات جعل اتفاق جنيف ل فيتنام موحدة ، وليس السياسة عاطفية ومثيرة للانقسام . ومع ذلك، فقد رفض نغو دينه ديم رفضا قاطعا ادعاء العمل التابعة للجماعة اقتل الحركة .
    من 1957 إلى عام 1958، كان حزب العمل اجتماعا لمناقشة الثورة الجنوبية ولكن جميع السياسات والتدابير لم تتغير النضال ، قمعت الحركات الثورية واستمرت خسائر فادحة .
    مايو 1-1959 ، في حين يأمل لتنفيذ اتفاق Genve لم يعد ، وسط اجتماع اللجنة اجتماع الحزب (مفتوحة) 15 ، فو نغوين جياب مساعدة المكتب السياسي الشيوعي و الجنوب لو دوان تصدرت صدر قرار 15 في المكتب السياسي ، والتي أكدتها تحرير جنوب الكفاح المسلح ، والسماح لل موظفين المتبقية منظمة مقاومة في الأنشطة المسلحة الجنوبية .
    عام 1959، وافق المكتب السياسي ، قرر فو نغوين جياب إلى تشكيل فرق الفتح 559 جبال Annamite على طول درب إلى الحركة الثورية في جنوب فيتنام . وذلك بفضل افتتاح الابن ترونج ، الحركات الثورية والنشاط العصابات يزدهر الجنوب. بعد 4 سنوات ، أنشأت الجبهة الوطنية لتحرير جنوب فيتنام عدد من وحدات الفرقة .
    في عام 1964 وافق المكتب السياسي ، قد فو نغوين جياب أرسلت سرا نجوين تشي ثانه ، لو ترونج تان في جنوب شرق ساحة المعركة قادة التحرير كبير ضرب في جامعة البلقاء التطبيقية بانج، داو تينغ ، المانجو .. . خلق حركة وأسس مجال شعبة 1 ، 2 ، 3 ، 5 ، 7 ، 9 الشهيرة. على وجه الخصوص ، وشعبة 1 تاون المرتفعات ، شعبة منطقة 2 من كوانج نام وكوانج نجاي ، شعبة 3 النجمة الذهبية محافظ بنه دنه ، 10 أفواج للدفاع عن فو ين ، 20 أفواج للدفاع عن خانه هوا ، شعبة 5 مناطق للدفاع عن سايغون - جيا دينه ، قسم 7 من المنطقة العسكرية 7 المعارك طوال بما في ذلك لام دونغ ، نينه ثوان ، دونغ ناي ، تاي نينه ، بينه ثوان ، بينه فوك والتحرك شعبة 9 عبر القتال الغربي الأمن و المنطقة العسكرية 9 .
    من 1965-1972 [عدل ]


    فو نغوين جياب و زعيم الاتحاد السوفياتي ل فيتنام في عام 1966 : Устинов Д.Ф. ، Шелепин А.Н. ...
    في عام 1965 ، وشعبة لاطلاق النار مع فيتنام ، هوانغ مينه ثاو ، وهو طالب من فو نغوين جياب في ثانغ عين الطويلة إلى المرتفعات الوسطى قيادة الجبهة ونائب قائد الجبهة تشو هوي رجل B3 بدلا التحول إلى ناحية القائد جنوب معركة سنترال كوست حتى انتهت الحرب .
    في عام 1968 ، و المكتب السياسي و العليا المارشال الوزارة في هانوي شنت هجوم تيت تيت و انتفاضة . وعلى الرغم من الخسائر في الأرواح كبيرة، ولكن هذه الحملة لم مدويا ، بفوزه على الولايات المتحدة من حيث الاستراتيجية و الحصول على دعم قوي من الشعب يعارضون الحرب في الولايات المتحدة و جميع أنحاء العالم ، مما اضطر جلس الولايات المتحدة لوقف قصف فيتنام الشمالية ، إلى أسفل في الجدول و تنسحب تدريجيا من فيتنام . هذه هي نقطة تحول من الحرب ، ولكن أيضا معلومات قليلة جدا حول فو نغوين جياب في هذه المرحلة ، مجرد أنه شارك أيضا في التخطيط ، ولكن الهجوم ، وقال انه يجري علاج في الخارج .
    من 1972-1975 [عدل ]
    مذكرات ذهب بعنوان " الربيع في مقر النصر العظيم " من قبل فو نغوين جياب ، نشرت لأول مرة في عام 2001 روى أنشطته في المراحل الأخيرة من الحرب ضد الولايات المتحدة في عام 1972 و 1975 .
    عام 1972، بعد الانتصار في الطريق 9 حملة جنوب لاوس ، مع ترسانة قوية إلى حد ما ، فو نغوين جياب التي ينادي بها و خطط فعالة استراتيجية الترويج العسكرية في المرتفعات الوسطى ، حيث القدرة على نشر قوات كبيرة ، فوز كبير ، يسبب صعوبات أكبر ل جمهورية فيتنام القوات المسلحة . وقد كان هذا خطة الزعيم لو دوان و اللجنة العسكرية المركزية رفض من قبل المخابرات العامة 2 تلقت معلومات مفادها أن الولايات المتحدة و جمهورية فيتنام القوات كانت معروفة و رحب قريبا في المرتفعات ونيف. في نفس الوقت قريب من الجبهة سهلا ذخيرة إضافية ثلاثي ثين ، المزيد من القوات ، لديه هدفين في غاية الأهمية هي هوى و دا نانغ .
    تم وضع خطة جديدة في المكان. قوات جيش التحرير سوف تقسيم الحملة مفتوحة 3 في ثلاثي ثين ، المرتفعات الوسطى و جنوب شرق .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 12:42