منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

أعلانات google

    التقديم على وزارة الاسكان السعودية 1435هـ، 2014م، موقع  التقديم على طلبات الدعم السكني وزارة الاسكان السعودية

    شاطر

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 61154

    التقديم على وزارة الاسكان السعودية 1435هـ، 2014م، موقع  التقديم على طلبات الدعم السكني وزارة الاسكان السعودية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 26 أكتوبر 2013 - 20:59

    موقع  التقديم على طلبات الدعم السكني وزارة الاسكان السعودية   أضغط هنا
    الاستفسار عن الطلب
    ( https://eservices.redf.gov.sa )

    فتح باب التقديم على طلبات الدعم السكني وزارة الاسكان السعودية  بعد تسلمها ثلاثة مشاريع سكنية في كل من منطقتي جازان والقصيم  اليوم السبت 21 12 1434هـ، 26 12 2013
    الرياض21 ذو الحجة 1434 هـ الموافق 26 أكتوبر 2013 م واس
    أعلنت وزارة الإسكان تسلمها ثلاثة مشاريع سكنية في كل من منطقتي جازان والقصيم ، وذلك ضمن (56) مشروعاً يتواصل العمل فيها بمدن ومحافظات المملكة ،حيث تم إنجاز مشروع إنشاء الوحدات السكنية في كل من بريدة بمنطقة القصيم و مشروعي صبيا وأبو حجر بمنطقة جازان ، وتعمل الوزارة على التجهيز لتسلم مشروعات إسكان تبوك ، وخيبر ، وصامطة وبيش .
    وقامت وزارة الإسكان مؤخراً بسحب ثلاثة مشاريع إسكانية في الخرمة وناوان والعلا بعد أن استنفذت جميع الفرص لحث المقاولين على دفع العمل بها ، وأنذرت عدداً آخراً من المقاولين بسحب المشاريع عنهم بسبب تأخرهم .
    وأوضحت وزارة الإسكان في بيان لها ، أن فريق المتابعة يقوم بزيارات دورية للمشاريع للتأكد من المراحل التنفيذية وفق المواصفات الفنية ومدى الالتزام بالجدول الزمني لكل مشروع، إضافة إلى عمليات التدقيق من قبل لجان الاستلام الابتدائي للمشاريع ، كما تقوم برصد المخالفات والتأخير لاتخاذ الإجراء اللازم حيال المقاول المخالف وإنذاره وصولاً للإنذار النهائي قبل سحب المشروع وفقاً للإجراءات النظامية .
    ، كما أنها تشكر و تثمّن دور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد " نزاهة " في متابعة تنفيذ مشاريع الدولة بشتى قطاعاتها بما فيها قطاع الإسكان وكذلك الجهات الرقابية الأخرى .
    كما قامت الوزارة بسحب مشروع إسكان محافظة العُلا بمنطقة المدينة المنورة، ومشروع إسكان الخُرمة بمنطقة مكة المكرمة، ومشروع إسكان ناوان بمنطقة الباحة، وذلك بعد أن وجدت تباطؤاً وتأخراً من قبل المقاول ، وقلة نسب الإنجاز التي يفترض الوصول إليها.
    وبيّنت وزارة الإسكان أنها رصدت تأخراً لدى عدد من المقاولين في التنفيذ وتباطؤ في نسب الإنجاز، لأسباب عدة منها صعوبة توفر مواد البناء الأساسية وطبيعة موقع المشروع ، ومنها ما يعود لتقصير المقاول في واجباته التعاقدية .

    ووجّهت الوزارة إنذارات نهائية للمقاولين المتأخرين ، ومنحتهم فرصة أخيرة لسرعة إنجاز المشاريع وفق المواصفات الفنية المعتمدة للبناء السعودي ، وحددت مدة لذلك تبدأ بعدها إجراءات سحب المشروع المتأخر وفقا لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية.
    وكشفت الوزارة أنها قامت بإنذار المقاولين المتأخرين في كل من مشاريع محافظات الزلفي ، وأبوعريش ، وطريف ، وحفر الباطن ، وعرعر، ورفحا ، وسكاكا والقريات، التي تفاوتت نسب الإنجاز فيما بينها حيث بلغت في بعضها نسبة 65 % ,فيما شددت الوزارة على المقاولين بضرورة الانتهاء في المهلة التي أعطيت للإنجاز .
    وأكدت الوزارة أن جميع مشاريع الإسكان تم ترسيتها على مقاولين مصنفين ضمن الدرجة الأولى أو الثانية وذلك حرصا من الوزارة على تنفيذ المشاريع دون تأخير، وتم إنجاز العديد من المشروعات الإسكانية في صبيا وبريدة وأبو حجر، وجاري التجهيز لاستلام مشروعات إسكان تبوك ، خيبر ، صامطة ,ومشروع وبيش وجزء من مشروع محافظة الخبر .
    وأضافت الوزارة أنها تعمل دائماً على تنفيذ مشاريعها وفقاً للشروط والمواصفات التعاقدية ، وتحرص على القيام بدور المراقبة والمتابعة لمدى إلتزام المقاولين بالبرنامج الزمني المحدد ، وتحرص كذلك على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مقاول والتي تبدأ باستدعاء المقاولين ومخاطبتهم وإنذارهم رسمياً بأهمية الإنجاز , مبينه أنها لا تتوانى في سحب أي مشروع من المشاريع في حال تعثر المقاول وعدم تقيده بالبرنامج الزمني ، وذلك بعد استيفائه لمرحلة الإنذار النهائي .
    وأبدت الوزارة تعاونها الدائم مع شركات المقاولات المصنفة في سبيل تنفيذ مشاريعها ، وسرعة إجراءات الاعتماد وصرف المستحقات لدفع المقاول للإنجاز في الوقت المحدد ، مشيرة ًإلى أن الأمر لم يسلم من تأخر مقاولين في التنفيذ وعدم التزام بالخطة الزمنية ، وهو ما يلاحظ على مقاولين في مشاريع لعدد من الجهات الحكومية ، إذ أن المقاولين في خضم ما تشهده المملكة من نهضة تنموية تشمل المناطق ، عمد البعض منهم للحصول على عقود أعمال من قطاعات الدولة تفوق في مجملها قدرة المقاول التنفيذية والإدارية ، الأمر الذي أدى إلى عدم قدرة المقاولين على الالتزام وتسبب في تأخر إنجاز المشاريع رغماً عن أنه مصنف أول أو ثان ضمن تصنيف المقاولين ، ولمعالجة ذلك عمدت الوزارة إلى القيام بتأهيل المقاولين المتقدمين لمشاريعها الإسكانية وفق معايير محددة تضمن تحقيق الجودة والتحقق من تصنيف الشركات وسجلات مشاريعها وإمكاناتها من خلال استمارة التأهيل الموجودة على موقع الوزارة الإلكتروني.
    وأفادت وزارة الإسكان في بيانها أن المشاريع التي وقعتها مؤخراً والمشاريع التي ستطرح أيضاً هي عبارة عن إنشاء البنية التحتية لتكون أراض مطورة تسلم للمواطنين ، وهذه المشاريع تعتمد على الآلات والمعدات أكثر من الاعتماد على العمالة مما يساهم في سرعة الإنجاز .
    وختمت وزارة الإسكان بيانها بأنها تعمل على عدد من المشروعات على مستوى المدن والمحافظات ، وأن نسب الإنجاز فيها تتفاوت بما يتناسب مع فترة بدء العمل لكل مشروع ، مؤكدة أن العمل يتواصل لإنجاز أكبر قدر من المشاريع ، من خلال برامج الإسكان المتنوعة بكفاءة وعدالة تكفل لسوق الإسكان التوازن والاستدامة ، ويمكن المواطن من الحصول على السكن المناسب إن شاء الله




    http://www.housing.gov.sa/

    فريق العمل بجناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات: 61154

    رد: التقديم على وزارة الاسكان السعودية 1435هـ، 2014م، موقع  التقديم على طلبات الدعم السكني وزارة الاسكان السعودية

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 26 أكتوبر 2013 - 21:00

    موقع شروط إسكان الجديدة والية الاستحقاق في وزارة الاسكان   أضغط هنا

    شروط الاستحقاق إسكان  ، موقع شروط الاستحقاق إسكان  ،

    موقع شروط إسكان الجديدة للتقديم على أرض و قرض  500 الف وارض سعرها 100 الف قيمة الارض والقرض 600 الف ريال
    شروط الاستحقاق:

    أولاً:الأسرة
    يتمثل الشرط الأول من شروط استحقاق الدعم السكني في أن يكون الدعم موجهاً لأسرة ، إذ يشترط أن تكون مكونة من إحدى المجموعات التالية:
    1 زوج و زوجة.
    2 زوج وزوجة وولد أو أكثر من أولادهما الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة أو الإناث غير المتزوجات.
    3 أب وولد أو أكثر من أولاد الأب الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة أو الإناث غير المتزوجات.
    4 أم وولد أو أكثر من أولادها الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة أو الإناث غير المتزوجات.
    5 اثنان أو أكثر من الإخوة (سواءً ذكور أو إناث) في حال وفاة الوالدين على أن يكون الذكر غير متزوج ولم تتجاوز سنه (25) سنة
    وأن تكون الأنثى غير متزوجة.
    6 واحد أو أكثر من الإخوة (سواءً ذكور أو إناث) في حال كون الأم غير سعودية والأب متوفى، أو كونها العائل الوحيد لأولادها
    السعوديين على أن يكون الذكر غير متزوج ولم تتجاوز سنه (25) سنة والأنثى غير متزوجة.
    ثانياً:مقدم الطلب
    الأصل يتمثل في أن يكون تقديم الطلب من قبل الرجل (زوج أو أب). ويكون تقديم الطلب من قبل المرأة (زوجة أو أم) وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:
    1 أن تكون الزوجة هي العائل لأولادها بالرغم من وجود الزوج.
    2 أن تكون الزوجة مطلقة وهي العائل لأولادها بشرط أن يكون قد مضى على طلاقها سنتان أو أكثر.
    3 أن يكون الزوج متوفى.
    فيما يتعلق بالأسر المكونة من أخوة متوفي الوالدين فإن تقديم الطلب يكون من قبل الإخوة مجتمعين، أو من ينوب عنهم شرعاً إن كانوا قصّراً (جميعهم أقل من سن 18 سنة).
    ثالثاً:الجنسية
    يشترط التنظيم أن يكون المتقدم من الأسرة سعودي الجنسية. ففي حال تقديم الطلب من الزوج أو الأب، يجب أن يكون الزوج أو الأب سعودي الجنسية، وفي الحالات التي يكون تقديم الطلب فيها من الزوجة أو الأم يشترط أن تكون الزوجة أو الأم سعودية الجنسية، أما في الحالات التي يكون تقديم الطلب فيها من قبل الإخوة مجتمعين فيشترط أن يكون كافة الإخوة المتقدمين حاملين للجنسية العربية السعودية.
    رابعاً:السن
    يشترط ألا يقل سن المتقدم من الأسرة عن 25 سنة، ويطبق هذا الشرط فقط إذا كان المتقدم الزوج أو الأب.
    خامساً:الإقامة
    يشترط أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة العربية السعودية.
    سادساً:عدم امتلاك مسكن مناسب
    يشترط ألاّ يكون أحد أفراد الأسرة مالكاً لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال الخمس سنوات السابقة لتاريخ تقديم الطلب.
    سابعاً:عدم الاستفادة من دعم سكني آخر
    يشترط ألاّ يكون قد سبق لأحد أفراد الأسرة تملك مسكن ضمن برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجاً فيه.
    ثامناً:القدرة المالية
    يشترط ألاّ يكون لدى الأسرة القدرة المالية على تملك مسكن مناسب.
    تاسعاً:استمرارية توافر الشروط
    يشترط التنظيم استمرار توافر جميع الشروط المشار إليها أعلاه من وقت تقديم الطلب وإلى حين تخصيص الدعم السكني، وبالتالي إذا كانت الأسرة مستوفية لجميع الشروط عند تقديم الطلب هذا لا يعني بالضرورة حصولها على الدعم السكني إذا يلزم استمرار توافر الشروط فيها إلى حين تخصيص الدعم السكني لها.
    معايير أولوية المتقدمين المستحقين:

    هناك معايير تحدد نقاط أولوية الأسرة في برنامج الدعم السكني:
    معايير الأولوية
    الحالة المالية للمتقدم وأسرته 15 نقطة
    سن المتقدم 15 نقطة
    عدد أفراد الأسرة 15 نقاط
    الحالة الإجتماعية والصحية للمتقدم وأسرته 15 نقطة
    أسبقية تقديم الطلب 10 نقاط نقطة عن كل عام في صندوق التمية العقارية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 26 يوليو 2014 - 20:11