منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سبب ظهور الشيب 2014 ، سبب ظهور الشيب المبكر ضعف مادة الميلانين في الخلايا الملونة

    شاطر

    سبب ظهور الشيب 2014 ، سبب ظهور الشيب المبكر ضعف مادة الميلانين في الخلايا الملونة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 5:11

    سبب ظهور شعر الشيب 2014 ،
    سبب ظهور الشيب 2014 ، سبب ظهور الشيب المبكر ضعف مادة الميلانين في الخلايا الملونة
    لون الشعر

    تركيب الشعر


    فتاة ذات شعر بُني ضارب إلى الحُمرة
    يرجع لون الشعر إلى مادة الميلانين في الخلايا الملونة والتي تعتمد اعتمادا كليا على الثيروكسين وإنزيمه ويحدث الشيب (تحول الشعر إلى اللون الأبيض) نتيجة قلة الصبغيات الملونة للشعر تدريجيا.
    الشعر أصلا لونه أبيض، ولكن توجد مواد صبغية في بصيلات الشعرة تعطيها اللون الذي تظهر به، فمثلا صبغة الميلانين التي سبق الحديث عنها الموجودة في بصيلات الشعر هي التي تعطي للشعر لونه الأسود الطبيعي العادي. ومع تقدم العمر للإنسان يقل إفراز مادة الميلانين الملونة للشعر بسبب إصابة الخلايا المفرزة لها بالشيخوخة، فيبدأ الشعر الأبيض بالظهور في رأس الإنسان ويتحول الشعر على بقية جسمه إلى اللون الأبيض بالتدريج. وهناك بعض الحالات من الأفراد قد تجاوزا الستين من عمرهم ولا يزال شعرهم أسودا نتيجة لذلك. بينما قد نشاهد بعض الشباب والأطفال دون العاشرة من العمر وقد بدأ الشعر الأبيض يغزو رؤوسهم.

    رد: سبب ظهور الشيب 2014 ، سبب ظهور الشيب المبكر ضعف مادة الميلانين في الخلايا الملونة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 - 5:12

    ميلانين[عدل]
    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    الميلانين (باللاتينية: Melanin) هي مادة صبغية بروتينية تُفرز من قبل خلايا تدعى الخلايا الطلائية وتكون في جلد الإنسان وكذلك في بصيلات الشعر وغيرها. تصنف في نوعين أساسيين:
    الأسود (باللاتينية: eumelanin)
    والأحمر (باللاتينية: pheomelanin)
    عملها[عدل]

    تعتبر هذه المادة هي المتحكمة في لون البشرة، فعند زيادة إفراز الميلانين يحدث إسمرار للبشرة، وعند قلته يحدث بياض في البشرة، وعند انعدامه يُسمى الشخص (ألبينو)ويكون أبيض تمامًا. تعتبر هذه المادة من أكبر المواد الواقية من حرارة الشمس أيضا.وهذا يفسر إسمرار بشرة أي شخص يتعرض كثيرًا للشمس. فكلما كان لون الجلد أفتح كانت قدرته على الحماية والمقاومة أقل وأكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان، وأشد تأثراً بالحروق.
    يرتبط أيضا ظهور الشامة بهذه المادة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 10:49