منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المملكة العربية السعودية 28 12 1434هـ، 2 11 2013م،وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر تسعة ايام يبدأها الاحد في الرياض لاجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف ازالة التوترات بين البلدين

    شاطر

    وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المملكة العربية السعودية 28 12 1434هـ، 2 11 2013م،وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر تسعة ايام يبدأها الاحد في الرياض لاجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف ازالة التوترات بين البلدين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:31

    وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المملكة العربية السعودية 28 12 1434هـ، 2 11 2013م،وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر تسعة ايام يبدأها الاحد في الرياض لاجراء محادثات مع الملك السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف ازالة التوترات بين البلدين

    كيري سيتوجه الى الرياض وسط توتر مع السعودية
    اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر تسعة ايام يبدأها الاحد في الرياض لاجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف ازالة التوترات بين البلدين.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان الخميس ان كيري "سيؤكد مجددا الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية نظرا الى اهمية التحديات التي يجب ان يواجهها بلدانا سويا".

    وتابعت ان جولة كيري من الثالث الى الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، ستشمل ايضا بولندا واسرائيل وبيت لحم وعمان وابوظبي والجزائر والمغرب.

    وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية التي تعتبر حليفا اساسيا للاميركيين، حاليا تجاذبات حول ادارة الملف السوري والتقارب الاميركي مع ايران.

    وقد اعلنت السعودية في 18 تشرين الاول/اكتوبر رفضها مقعدا غير دائم في مجلس الامن الدولي غداة انتخابها للمرة الاولى في هذه الهيئة الاممية، في خطوة غير مسبوقة بهدف الاحتجاج على "عجز" المجلس وبخاصة ازاء النزاع السوري.

    ويأخذ السعوديون على حلفائهم الاميركيين عدم قيامهم بتوجيه ضربات ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

    وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ان رئيس جهاز الاستخبارات العامة السعودية الامير بندر بن سلطان ال سعود قال لدبلوماسيين اوروبيين ان الرياض ستقلص تعاونها مع وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) لتسليح وتدريب المقاتلين المعارضين السوريين بالتعاون مع فرنسا والاردن.

    لكن مسؤولا اميركيا شدد الثلاثاء على ان العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ما زالت قوية، مستبعدا المعلومات الصحافية التي تحدثت عن رغبة الرياض في الحد من تعاونها مع واشنطن بشان سوريا.

    وردا على سؤال عما اذا كانت السعودية ابلغت الولايات المتحدة بمثل هذا التغيير في السياسة، اكد المسؤول الاميركي "بحسب علمي، هذه الرسالة لم ترسل الى وزارة الخارجية من قبل السعوديين".

    وسيسعى كيري ايضا الى اعطاء دفع جديد لاستئناف المحادثات الاسرائيلية الفلسطينية بعد اعلان اسرائيل نيتها بناء 1500 وحدة سكنية للمستوطنين في القدس الشرقية بالرغم من رفض الفلسطينيين.

    وقد ذكرت صحيفة هآرتس الخميس نقلا عن نائب في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الخميس ان اسرائيل ستبني 5000 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة.

    وقالت الصحيفة ان "حكومة نتانياهو ستبدأ بتقديم سلسلة خطط بناء في القدس الشرقية والضفة الغربية في محاولة لتعويض اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين في وقت سابق هذا الاسبوع".

    وهذا الرقم يشمل بناء 1500 وحدة جديدة في القدس الشرقية المحتلة التي اعلنت صباح الاربعاء بالتزامن مع اطلاق 26 اسيرا فلسطينيا في اطار مفاوضات السلام الجارية برعاية اميركية.

    واشارت هآرتس الى ان هناك مشاريع اضافية لبناء 3360 وحدة اضافية في مراحل مختلفة من التخطيط.

    وسيبحث وزير الخارجية الاميركي ايضا في المحادثات التي تجريها ايران مع مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا) بشأن برنامجها النووي.

    واستانفت ايران ومجموعة الدول الست الكبرى (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا اضافة الى المانيا) الحوار في منتصف تشرين الاول/اكتوبر في جنيف بعد انقطاع استمر اشهرا عدة.

    وامل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الخميس بالتوصل الى اتفاق "سريع" خلال الجولة المقبلة للمفاوضات النووية مع مجموعة الدول الست الكبرى في السابع والثامن من تشرين الثاني/نوفمبر في جنيف.

    ويبدو ان هاتين القضيتين الاخيرتين الى جانب الملف السوري ستحتل حيزا كبيرا من محادثات كيري في عمان والامارات العربية المتحدة.

    واوضحت بساكي "ان الوزير كيري سيلتقي في وارسو مسؤولين بولنديين للتباحث بشأن شراكاتنا الدفاعية مع بولندا، من بين مواضيع اخرى ذات اهتمام مشترك مثل مساهمة بولندا الاساسية في نشر الديموقراطية وزيادة نفوذ حلف شمال الاطلسي".

    وقبل التوجه الى الرباط سيلتقي وزير الخارجية الاميركي في الجزائر كبار المسؤولين الجزائريين ويشارك في رئاسة "الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والجزائر و"الشراكة المتنامية" بين البلدين بحسب بساكي.
    afp_tickers

    رد: وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المملكة العربية السعودية 28 12 1434هـ، 2 11 2013م،وزير الخارجية جون كيري سيقوم بجولة تستمر تسعة ايام يبدأها الاحد في الرياض لاجراء محادثات مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بهدف ازالة التوترات بين البلدين

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:31

    31.10.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 21:37