قوقل
شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71073
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

حصالة الطالب الاكثر تميزاً من فكرة المعلم مشعل فلحان العصيمي سجِّل اسمي بالحصالة

في الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 10:53
حصالة الطالب الاكثر تميزاً من فكرة المعلم  مشعل فلحان العصيمي  سجِّل اسمي بالحصالة

حصالة   المعلم مشعل فلحان العصيمي  سجِّل اسمي بالحصالة ، حصالة داخل احد الفصول الدراسية   لتشجيع الطلاب على العلم والتحصيل الدراسي 

قال: لمست بعد تطبيق الفكرة حرصهم على الحفظ والاستذكار وزيادة الجدية
معلم يشجع الطلاب على الانضباط والتحصيل بـ"حصالة" بـ"الدوادمي"

مشاري الحنتوشي- سبق- الدوادمي: ابتكر معلم لمادة القرآن الكريم بالصف الثالث الابتدائي، في إحدى المدارس الأهلية بمحافظة الدوادمي، فكرةً لحث الطلاب على الانضباط وزيادة التحصيل العلمي بوضع "حصالة"، لأسماء التلاميذ المميزين في كل حصة دراسية بشكل دوري.
 
وأوضح صاحب الفكرة المعلم مشعل فلحان العصيمي، لـ"سبق"، أنها عبارة عن حصالة نقود، استغلها وجعلها "حصالة ملاحظات" للطالب الأكثر تميزاً بين تلاميذه بشكل دوري كل ثلاثة أسابيع، راصداً جوائز رمزية لأكثر خمسة طلاب مميزين، لتبدأ جولة جديدة.
 
وقال "العصيمي": "لمست بعد تطبيق هذه الفكرة زيادة انضباط الطلاب في الفصل؛ لحرصهم على تسجيل أسمائهم داخل الحصالة، وزيادة حرص الطلاب على المعلومة التي يقولها، وزيادة حرص الطلاب على الحفظ والمذاكرة، وزيادة مستوى جديّة الطالب، حيث يتم تقييمهم على مستوى الحفظ والانضباطية والسلوك الحسن.
 
من جهته قال مدير المدرسة عبد الله النغيثر لـ"سبق": "أعجبت كثيراً بهذه الفكرة التي نالت استحسان وإشادة جميع المعلمين، ومالك المدرسة الذي أثنى عليها، وطلب تطبيقها في جميع الفصول، حتى رأينا نتائجها في انضباط الطلاب وانتباههم مع معلميهم، ولسان حال أحدهم يقول: "يا أستاذ سجِّل اسمي بالحصالة".
avatar
مراقب عام
مراقب عام
عدد المساهمات : 71073
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: حصالة الطالب الاكثر تميزاً من فكرة المعلم مشعل فلحان العصيمي سجِّل اسمي بالحصالة

في الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 - 10:53
05.11.2013
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى