منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فرنسا ستطرح ثلاث مسائل اولوية تستوجب الحل في جنيف حول الملف النووي الايراني

    شاطر

    فرنسا ستطرح ثلاث مسائل اولوية تستوجب الحل في جنيف حول الملف النووي الايراني

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 18:25

    فرنسا ستطرح ثلاث مسائل اولوية تستوجب الحل في جنيف حول الملف النووي الايراني
    يرى الوفد الفرنسي الى مفاوضات جنيف حول الملف النووي الايراني ثلاث مسائل اولوية تستوجب الحل للتوصل الى اتفاق، تتعلق بتخصيب اليورانيوم وبناء مفاعل يعمل بالمياه الثقيلة في اراك كما صرح عضو في الوفد لوكالة فرانس برس.

    وقد وصل وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الجمعة الى جنيف ل"تعزيز مواقف مجموعة المفاوضين" كما اوضح هذا الدبلوماسي.

    ويتفاوض ممثلو مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا اضافة الى المانيا) منذ الخميس بشأن اتفاق مع الوفد الايراني برئاسة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

    وتعتبر فرنسا انه يتوجب استيضاح الموقف الايراني بشان "بناء مفاعل يعمل بالمياه الثقيلة في اراك" قادر على انتاج بلوتونيوم يمكن استخدامه لغايات عسكرية، وما سيؤول اليه مخزون اليورانيوم المخصب بنسبة 20%، و"مسالة تخصيب اليورانيوم بوجه عام في ايران" بحسب هذا العضو في الوفد الفرنسي.

    ولحق بفابيوس نظراؤه البريطاني وليام هيغ والالماني غيدو فسترفيلي، فيما قطع وزير الخارجية الاميركي جون كيري جولته في الشرق الاوسط للتوجه على عجل الى جنيف.

    وعلق متحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية في برلين على ذلك بقوله "انها مرحلة مهمة لكنها صعبة ايضا في هذه المفاوضات". واضاف "هناك حركة وتقدم لكن ما زال هناك طريق يجب سلوكه ولهذا السبب يعتبر وزير الخارجية التوصل الى اول اتفاقات ملموسة حول مسالة البرنامج النووي الايراني امرا مهما".

    وكرر المسؤولون الايرانيون التأكيد على ان حق ايران في تخصيب اليورانيوم يشكل "خطا احمر"، لكنهم لم يستبعدوا حدوث تطور في موقفهم بشأن جزء من عملية التخصيب.

    وتملك ايران 19 الف جهاز طرد مركزي للقيام بهذا التخصيب.
    afp_tickers

    رد: فرنسا ستطرح ثلاث مسائل اولوية تستوجب الحل في جنيف حول الملف النووي الايراني

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 18:25

    08.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 6:53