منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حملة تلقيح 20 مليون طفل في الشرق الأوسط بعد انتشار شلل الأطفال في سوريا جنيف 5 محرم 1435هـ الموافق 8 نوفمبر 2013م واس تقود الأمم المتحدة حملة تحصين ضد مرض شلل الأطفال بمنطقة الشرق الأوسط تستهدف أكثر من عشرين مليون طفل في دول ومناطق عدة بعد ظهور المرض

    شاطر

    حملة تلقيح 20 مليون طفل في الشرق الأوسط بعد انتشار شلل الأطفال في سوريا جنيف 5 محرم 1435هـ الموافق 8 نوفمبر 2013م واس تقود الأمم المتحدة حملة تحصين ضد مرض شلل الأطفال بمنطقة الشرق الأوسط تستهدف أكثر من عشرين مليون طفل في دول ومناطق عدة بعد ظهور المرض

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 19:18

    حملة تلقيح 20 مليون طفل في الشرق الأوسط بعد انتشار شلل الأطفال في سوريا
    جنيف 5 محرم 1435هـ الموافق 8 نوفمبر 2013م واس
    تقود الأمم المتحدة حملة تحصين ضد مرض شلل الأطفال بمنطقة الشرق الأوسط تستهدف أكثر من عشرين مليون طفل في دول ومناطق عدة بعد ظهور المرض مؤخراً في سوريا.
    وظهر شلل الأطفال في بعض المناطق بشمال شرق سوريا لأول مرة منذ نحو أربعة عشر عامًا، مما أدى إلى شلل عشرة أطفال.
    وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية سونا باري : إن منطقة الشرق الأوسط لم تشهد ظهور شلل الأطفال منذ نحو عشر سنوات، ولكن الفحوصات كشفت عن وجود الفيروس في عينات مأخوذة من الصرف الصحي في مصر وإسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.
    ونقل راديو الأمم المتحدة اليوم عن باري قولها في مؤتمر صحفي من جنيف : "إن الدول والمناطق المستهدفة في هذه الحملة هي مصر وإيران والعراق والأردن ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة وسوريا وتركيا".
    ويبلغ العدد الإجمالي للأطفال المستهدفين في الحملة نحو اثنين وعشرين مليونًا وستستمر حملة التحصين لمدة ستة أشهر، وستكرر على مر الوقت.
    وتستهدف حملة التحصين مليونًا وستمائة ألف طفل داخل سوريا من أمراض شلل الأطفال والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية.
    يأتي ذلك في وقت حذر فيه فريق طبي ألماني من تعرض القارة الأوروبية لخطر انتشار مرض شلل الأطفال بعد تفشي المرض في سوريا.
    ونقلت مجلة (لانسيت) الطبية البريطانية عن الفريق الطبي الألماني القول : إن حالات المرض في سوريا -التي كانت خالية من فيروس شلل الأطفال البري منذ عام 1999م - يمكن أن تهدد المناطق القريبة منها بانتشار المرض.
    وأشارت المجلة إلى أن تطور الشلل يظهر في واحد من بين كل 200 شخص من المصابين لذلك يستغرق انتقاله "بشكل صامت" إلى عام قبل أن يتم الكشف عنه, ويمكن لمئات الأشخاص أن يحملوا العدوى بفيروس المرض في هذه الفترة.
    واشارت المجلة إلى أن معظم الدول الأوروبية تستخدم لقاح شلل الأطفال المعطل (IPV) بدلا من لقاح شلل الأطفال الحي (OPV) الذي يؤخذ عن طريق الفم، لأن هناك إمكانية لهذا الأخير، في حالات نادرة، لأن يؤدي إلى الشلل الرخو الحاد، وهو أهم أعراض شلل الأطفال.
    ويقول الأطباء أن الدول ذات التغطية المنخفضة للقاح شلل الأطفال مثل النمسا وأوكرانيا معرضة لخطر تسرب الفيروس عبر اللاجئين الفارين من سوريا.

    رد: حملة تلقيح 20 مليون طفل في الشرق الأوسط بعد انتشار شلل الأطفال في سوريا جنيف 5 محرم 1435هـ الموافق 8 نوفمبر 2013م واس تقود الأمم المتحدة حملة تحصين ضد مرض شلل الأطفال بمنطقة الشرق الأوسط تستهدف أكثر من عشرين مليون طفل في دول ومناطق عدة بعد ظهور المرض

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 8 نوفمبر 2013 - 19:18

    08.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 9:06