منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    حلقة البيان التالي أزمة الخطوط السعودية، يوتيوب ، فيديو ، حلقة الجمعة ، البيان التالي ، 08 /7 /1432هـ ، 10 6 2011 ،حلقة البيان التالي أزمة الخطوط السعودية، يوتيوب ، فيديو ، حلقة الجمعة ، البيان التالي ، 08 /7 /1432هـ ، 10 6 2011 ،حلقة البيان التالي جديد

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    حلقة البيان التالي أزمة الخطوط السعودية، يوتيوب ، فيديو ، حلقة الجمعة ، البيان التالي ، 08 /7 /1432هـ ، 10 6 2011 ،حلقة البيان التالي أزمة الخطوط السعودية، يوتيوب ، فيديو ، حلقة الجمعة ، البيان التالي ، 08 /7 /1432هـ ، 10 6 2011 ،حلقة البيان التالي جديد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الجمعة 10 يونيو 2011 - 20:07

    [youtube][/youtube]


    عدل سابقا من قبل صحافة جناب الهضب في الجمعة 10 يونيو 2011 - 20:32 عدل 2 مرات

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: حلقة البيان التالي أزمة الخطوط السعودية، يوتيوب ، فيديو ، حلقة الجمعة ، البيان التالي ، 08 /7 /1432هـ ، 10 6 2011 ،حلقة البيان التالي أزمة الخطوط السعودية، يوتيوب ، فيديو ، حلقة الجمعة ، البيان التالي ، 08 /7 /1432هـ ، 10 6 2011 ،حلقة البيان التالي جديد

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الجمعة 10 يونيو 2011 - 20:10

    عضو شورى : "لن يصلح العطار ما أفسده الدهر ".. والأجهر يغلق الخط

    كاتب صحفي: الدفاع عن الخطوط السعودية "سخيف" ومتحدثها المواطن الوحيد الذي يقول غير الحقيقة

    عبد الله البرقاوي – سبق - الرياض : شهدت حلقة اليوم، الجمعة، من برنامج البيان التالي الذي يقدمه الزميل الإعلامي عبد العزيز قاسم على قناة دليل، عرض آراء جريئة ومداخلات ساخنة حول وضع الخطوط السعودية والملاحظات التي تتناولها وسائل الإعلام حولها في الآونة الأخيرة.

    وبدأت الحلقة المثيرة بانتقاد شديد اللهجة من ضيف البرنامج الدكتور عبد الله الطويرقي الكاتب والمستشار الإعلامي، الذي شخّص وضع الخطوط السعودية الحالي، كما استعرض مواضيع نثريات الـ 5 مليارات ريال، وجولة الصحفيين على إحدى الطائرات، وقضية لحوم الحمير وغيرها.

    وأعقب ذلك مداخلة للكاتب الإعلامي صالح الشيحي الذي كان ضمن الإعلاميين الذين شاركوا في جولة الخطوط ، حيث انتقد في البداية احتراق المتحدث الإعلامي للخطوط عبد الله الأجهر في ظل الوضع الذي تعيشه المؤسسة، وقاطعه مقدم البرنامج قائلاً: أنت من ضمن من استدعتهم الخطوط في جولتها ورأينا بعض زملائك لم ينتقدوا الخطوط بعد الجولة وهذا يأتي بشبهة الرشوة".

    وأجاب الشيحي قائلا إن ما يعرفه أن زملاءه جميعهم انتقدوا الخطوط وإذا كانت هناك معارضة لجولة الصحفيين فلماذا لم تعارض جولات رؤساء التحرير مع القيادات العليا، فجميع مسؤولي الدولة يصطحبون الصحفيين.

    وقال الشيحي: إنه لا يرغب في الحديث عن موضوع المليارات. وعن قضية لحوم الحمير قال: يجب في حال ثبوتها أن يقال الملحم.

    وطلب الشيحي من الخطوط السعودية أن تعامل ركابها كبشر لأن الراكب لا يعرف أين يشتكي.

    كما انتقد عدم إعلان الخطوط عن عقوباتها لموظفيها، وقضية إيقاف توزيع "عكاظ" في الخطوط السعودية.

    وقال الإعلامي الطويرقي إن مقارنة جولة الصحفيين مع الخطوط وجولات رؤساء التحرير مع القيادات العليا مقارنة ساقطة، متهكماً بعبارة: "نضحك على مين؟"، فيما استغرب من عبارات أن يثبت وأن يثبت، قائلاً: "كأن المجتمع يتجنى على الخطوط، الدفاع عن الخطوط سخيف، وبالمناسبة هل من أخذتهم الخطوط في جولتها خبراء طيران؟".

    ومع تزايد المناقشات والمداخلات تداخل مع البرنامج مساعد المدير العام مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبد الله بن مشبب الأجهر الذي استغرب اللهجة القوية للنقد ووصفها بـ "الغريبة" وقال: "الناقل ناقلكم، ليس للأجهر أو الملحم، يرأسه ولي العهد الأمير سلطان".

    ورد مقدم البرنامج على الأجهر بقوله: "هل هذا تترس بالأمير سلطان؟ هو من وجّه بلجنة تقصي الحقائق، ونحن نتترس به، حفظه الله".

    فقال قال: "لا بد إن تسمعوا الرأي الآخر، قد أنهي المكالمة .. الناقل الجوي في السعودية يختلف عن المناطق الأخرى نحن في قارة ولدينا 26 مطاراً، وسقف الأسعار يلزمنا.

    وبخصوص المليارات الخمسة قال: إنها تندرج تحت أمور تشغيلية ومصاريف، وأعلن عنها في مؤتمر صحفي فإذا لا تقرؤون الصحف فهذه مصيبة.

    وعن رحلة الإعلاميين أوضح الأجهر أن جميع الشركات تقوم بها ولو دعي الإعلامي الطويرقي لكان سعيداً بذلك، علماً بأنها ليست جولة سياحية أو ترفيهية، فيما كشف عن مشكلة النزف الحاد في السعة المقعدية وقال: إن شركات الطيران الأخرى لن تعمل تحت سقف الأسعار المحلية، معترفاً بوجود مشاكل لدى الخطوط ووجود التقصير في بعض المواقع وقال: "كل من يشتكي يأخذ حقه".

    وأنت دليل -في حديثه لمقدم البرنامج- الذي رد على الأجهر قائلاً: "ومن يرد كرامتي على سلم الطائرة"، فقال الأجهر: أي كرامة تتحدثون عنها؟

    وعن قضية لحوم الحمير أوضح الأجهر إن الشخص ليس قيادياً وهناك لجنة تحقق ومن الآن أقولها لكم: "مستحيل أن يحدث ذلك".

    ولدى محاولة مقدم البرنامج ربط الأجهر مع ضيف البرنامج فوجئ الجميع بالأجهر يغلق الخط.

    وفي تعليقه على مداخلة مسؤول الخطوط قال الطويرقي إنه المواطن الوحيد الذي يقول غير الحقيقة عن وضع الخطوط، مشيرا إلى أنه لا يليق به تمثيل الشركة خاصة أنه قال: إن كرامة المواطن لا تعني له شيئاً، حسب حديث الطويرقي.
    وأضاف الطويرقي: "تقريركم حول النثريات غريب، فإما أن يكون مضروباً أو لدى المحاسب مشكلة.

    وعن الأسعار قال أتحداكم تثبتون لنا العكس فأنتم أبعد الناس عن السوق، فيما وصف الطويرقي متحدث الخطوط بأنه رجل جاء لخدمة رئيسه، فهناك من يضلل الرأي العام وينافح عن الأخطاء، فهذه جريمة لا تقل عن الإرهاب لأنها تمس خزينة الدولة. وأضاف : استحوا على وجيهكم، الحكومة صبرها نفد عليكم.

    وطالب الطويرقي بتغيير قياديي الخطوط وفسح المجال للاستثمار في مجال الطيران.

    وشهد البرنامج قبل نهايته مداخلة لعضو مجلس الشورى عبد الوهاب آل مجثل الذي قال: "الله يكون في عون الأجهر، فلن يصلح العطار ما أفسده الدهر".

    وعن الحديث عن رد الحقوق قال آل مجثل: أنا عانيت ولم أحصل على حقي، الجهاز يحتاج لغربلة".

    وقال آل مجثل: إن الإعلام يتحدث عن مشاكل الخطوط من صحف وقنوات، أرى أن "الخطوط السعودية فضحونا".

    وشهدت الحلقة مداخلات لعدد من الإعلاميين، فيما قال مقدم البرنامج في نهايته: "يا سعادة المهندس خالد الملحم لك إنجازات في الاتصالات السعودية لا تلوثها بما يحدث الآن في الخطوط السعودية، تقدم باستقالتك وفريقك واحفظ ماء الوجه، ستكسب".

    المصدر هنا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 1:22