منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    طائرة حربية سعودية اف 15 تجبر طائرة عسكرية اريترية على الهبوط بالقوة في مطار جازن ،

    شاطر

    طائرة حربية سعودية اف 15 تجبر طائرة عسكرية اريترية على الهبوط بالقوة في مطار جازن ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 15:55

    طائرة حربية سعودية اف 15  تجبر طائرة عسكرية اريترية على الهبوط بالقوة في مطار جازن ، 

    ظلت تحلق فوق مطار جازان فأجبرتها الـ"إف 15" على الهبوط
    "سبق" تنشر تفاصيل دخول الطائرة الإريترية للأجواء السعودية

    11

    فهد كاملي- سبق- جازان: كشفت مصادر لـ"سبق" عن تفاصيل هبوط الطائرة الإريترية  بالقوة الجبرية من قبل السلطات السعودية، صباح اليوم بمطار جازان.
     
    وأوضحت المصادر أن قاعدة خميس مشيط الجوية تلقَّت بلاغاً عن دخول طائرة غريبة للأجواء السعودية دون تنسيق، وتم محاولة هبوطها بمطار القاعدة بالخميس، إلا أنه تعثَّر ذلك لتتجه الطائرة لمنطقة جازان، حينها أقلعت طائرة "إف 15" من القاعدة الجوية بخميس مشيط؛ للتعامل معها.
     
    وكشفت التفاصيل عن إبلاغ برج المراقبة بمطار الملك عبد الله بجازان عن دخول الطائرة لحدود المنطقة، على أن يتم إجبارها على الهبوط بمدرج المطار القديم، فيما ظلَّت الطائرة تُحلِّق فوق مطار جازان عدة دقائق، الأمر الذي سبَّب قلقاً لموظفي المطار، حتى وصول طائرة الـ"إف 15" التي أجبرتها على الهبوط بمدرج المطار.
     
    وشهدت ساحة المطار تواجداً أمنياً مكثفاً حينها؛ حيث إن الطائرة صغيرة وليست مقاتلة، كما كان على متنها ثلاثة أريترين طالبوا باللجوء السياسي.

    تحديث (1)نشر في : 9 محرم 1435-2013-11-1201:42 PM
    ياسين: تُستخدم لحمل المعدات وعلى متنها 3 ضباط طلبوا اللجوء
    إمارة جازان: الطائرة التي أُجبرت على الهبوط أريترية وليست مقاتلة
    عمر عريبي, قاسم الخبراني- سبق- جازان: كشف متحدث إمارة جازان بالإنابة ياسين بن أحمد القاسم، لـ "سبق"، أن الطائرة التي أجبرتها السلطات السعودية على الهبوط بالقوة الجبرية بمطار الملك عبد الله بن عبد العزيز، هي طائرة أريترية عسكرية، وليست مقاتلة؛ تحمل ٣ ضباط أريتريين طالبين اللجوء السياسي.
     
    وأوضح ياسين أنها طائرة عسكرية وتستخدم لحمل المعدات وليست مقاتلة, مؤكداً أنهم بحالة صحية جيدة.
     
    وكانت معلوماتٌ أولية - لم تتأكّد بعد - قد أشارت إلى أن الطائرة أُجبرت على الهبوط نتيجة دخولها الأجواء السعودية دون تنسيقٍ.
     
     وستنشر "سبق"  مزيداً من التفاصيل في حال توافرها.
     
    9 محرم 1435-2013-11-1211:35 AM
    استنفار أمني مكثف بالمنطقة المحيطة بالمطار
    إجبار طائرة إثيوبية على الهبوط بمطار جازان

    فهد كاملي- عبد الله البرقاوي- سبق- جازان: أجبرت السلطات السعودية قبل قليل طائرة إثيوبية على الهبوط بالقوة الجبرية بمطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان.
    وتشهد المنطقة المحيطة بالمطار استنفاراً أمنياً مكثفاً.
     
    وتشير معلومات أولية - لم تتأكد بعد - إلى أن الطائرة أجبرت على الهبوط نتيجة دخولها للأجواء السعودية دون تنسيق, وستنشر "سبق"  المزيد من التفاصيل في حال توفرها.
     
    يذكر أن هبوط الطائرات الإفريقية ليس أمراً جديداً على مطار جازان، حيث كانت طائرة إريترية قد هبطت بالمطار نفسه  بعدما اعترضتها طائرتان من نوع "إف 15" الاعتراضية، تابعة للطيران السعودي الحربي،  عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الثلاثاء 16 ذي القعدة 1433هـ، وأجبرتها على الهبوط بمطار الملك عبدالله الإقليمي بمنطقة جازان، حيث كانت تسير على مستوى منخفض، واتضح في حينه أن الطائرة يقودها ضابطان من سلاح الجو الإريتري، حيث هربا بها طالبين تسهيل لجوئهم السياسي.
     
    ولم ينته الأمر عند هذا الحد  ففي إبريل الماضي كشف المتحدث الرسمي باسم إمارة منطقة جازان علي موسى زعلة،  لـ"سبق"، عن أن  الضابطة العسكرية التي وصلت إلى المنطقة أخيراً هي عسكرية إريترية تحمل رتبة نقيب طيار بالقوات الجوية الإريترية، وأنها قدمت للمملكة منذ أسبوعين تقريباً بطريقةٍ رسميةٍ؛ لاسترجاع الطائرة العسكرية الرابضة بمطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز الإقليمي،  والتي سبق أن هرب بها طيار إريتري للأراضي السعودية، وعند وصولها إلى جازان أعلنت عدم رغبتها في العودة إلى بلادها مرة أخرى، وطلبت تسهيل إجراءات انتقالها لإحدى الدول التي يقيم بها والدها.
     

    رد: طائرة حربية سعودية اف 15 تجبر طائرة عسكرية اريترية على الهبوط بالقوة في مطار جازن ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 12 نوفمبر 2013 - 15:56

    12.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 19:22