منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مستشفى الطب البيطري بالهفوف بيئة رافدة للأبحاث العلمية المرتبطة بصحة الحيوان الأحساء 12 محرم 1435 هـ الموافق 15 نوفمبر 2013 م واس يعد المستشفى البيطري التعليمي التابع لكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل بالهفوف المستشفى الوحيد من نوعه

    شاطر

    مستشفى الطب البيطري بالهفوف بيئة رافدة للأبحاث العلمية المرتبطة بصحة الحيوان الأحساء 12 محرم 1435 هـ الموافق 15 نوفمبر 2013 م واس يعد المستشفى البيطري التعليمي التابع لكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل بالهفوف المستشفى الوحيد من نوعه

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 11:53

    مستشفى الطب البيطري بالهفوف بيئة رافدة للأبحاث العلمية المرتبطة بصحة الحيوان
    الأحساء 12 محرم 1435 هـ الموافق 15 نوفمبر 2013 م واس
    يعد المستشفى البيطري التعليمي التابع لكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل بالهفوف المستشفى الوحيد من نوعه على مستوى المملكة ومنطقة الخليج ، إذ أقيم بهدف توفير المادة الإكلينيكية للتدريب العملي للطلاب في الكلية التي تنفرد بها الجامعة إقليمياً ،إلى جانب دوره الأساسي تعليميًا .
    والمستشفى بيئة رافدة للأبحاث العلمية المرتبطة بصحة الحيوان ، فضلًا عن دوره تجاه خدمة المجتمع من خلال ما يقوم به سنويًا من علاج لآلاف الحالات من الحيوانات المريضة من الفصائل المتعددة ، وبما يقدمه من مشورة ونصح وإرشاد لمربي الحيوانات بالمنطقة.
    مراسل وكالة الأنباء السعودية " واس " رصد خلال زيارته للمستشفى جهود الأطباء البيطريين لمحاصرة الأمراض المختلفة خاصة المعدية منها والمحتمل انتشارها بين الحيوانات.
    وأوضح مدير مستشفى الطب البيطري الدكتور محمد عيسى البويت أن المستشفى عقد شراكات بحثية مع عدد من كليات الطب البيطري بالنمسا لإرسال أبحاث وعينات تحتاج للفحص ، مبيناً أن المستشفى أقيم لتدريب طلبة الكلية وخدمة المجتمع في تخصص البيطرة، وتوجيه المراجعين وإسداء النصح لهم ومساعدتهم في عملية العلاج والوقاية من الأمراض.
    وأفاد أن الجامعة ستنشئ مستشفى جديدًا بجانب المستشفى الحالي بغية تقديم الخدمات المتكاملة وفق تخصصية لفصائل الحيوانات كالأبل والخيول والطيور وغيرها ، لافتًا النظر إلى ان المستشفى يقوم بأبحاث تخص كلية الطب البيطري يباشرها باحثون بالجامعة لديهم أبحاث سنوية مدعومة من الجامعة أو من جهات حكومية أخرى مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية .
    وعن بعض الحالات التي يشرف عليها المستشفى ويتعامل معها بين أخصائي الجراحة بالمستشفى الدكتور محمد فهد السلمان المتخصص في تطبيب الإبل أن كثيراً من العمليات التي تجرى في المستشفى هي عمليات كسور الفك لدى الجمال التي تكثر في موسم التزاوج في فصل الشتاء، بالإضافة إلى إصابات عديدة تجبر الطبيب على التدخل الجراحي, مفيداً أن مرض " لهاة الإبل " المتمثل في فيروسات فموية تصيب الذكور من الإبل في ذات الموسم.
    وقال إن عدد العمليات التي يجريها المستشفى تقدر بـ60 عملية جراحية في الشهر، وترتفع في موسم التزاوج إلى 100 حالة شهرياً، أغلبها للإبل، ويقوم باجراء العمليات طاقم مختص لكل مرض .
    ومن جهته أفاد فني الولادة أنور فوزان أن عمليات تعسر الولادة للمواشي تستوجب التخدير الموضعي ومن ثم تجري العملية القيصرية للحيوان بسهولة مشيراً الى أنه بعد العملية ينقل الحيوان لغرفة الملاحظة لمدة 24 ساعة بعدها يتم تسليمها لصاحب الحالة في حال زوال مرحلة الخطر .
    // يتبع //

    رد: مستشفى الطب البيطري بالهفوف بيئة رافدة للأبحاث العلمية المرتبطة بصحة الحيوان الأحساء 12 محرم 1435 هـ الموافق 15 نوفمبر 2013 م واس يعد المستشفى البيطري التعليمي التابع لكلية الطب البيطري والثروة الحيوانية بجامعة الملك فيصل بالهفوف المستشفى الوحيد من نوعه

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 15 نوفمبر 2013 - 11:59

    15.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 17:17