منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الدفاع المدني 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود واحد بمنطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض . 15 1 1435هـ، 18 11 2013

    شاطر

    الدفاع المدني 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود واحد بمنطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض . 15 1 1435هـ، 18 11 2013

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 14:25



    الدفاع المدني ينجح في إنقاذ 800 شخص جراء الأمطار والسيول والبحث جار عن 8 مفقودين
    الرياض 15 محرم 1435 هـ الموافق 18 نوفمبر 2013 م واس
    تلقت مراكز عمليات الدفاع المدني أكثر من 5501 بلاغ عن الحوادث جراء الأمطار الغزيرة التى سقطت على عدد من مناطق المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ أكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية , فيما العمل مستمر للبحث عن 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود واحد بمنطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض .
    وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها عن سير العمليات الميدانية في مباشرة البلاغات الناجمة عن الأمطار والسيول حتى منتصف نهار أمس الأثنين عن تلقي عمليات الدفاع المدني بالرياض أكثر من 4766 بلاغاً في مدن ومحافظات منطقة الرياض يتركز الجزء الأكبر منها في بعض الأودية , حيث تم انقاذ مايزيد عن 121 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع منهم 8 عائلات بالإضافة إلى رفع 413 مركبة جرفتها مياه الامطار .
    بينما وصل عدد البلاغات في منطقة الحدود الشمالية الى أكثر من 170 بلاغاً, وتمكن رجال الدفاع المدني من انقاذ مايزيد عن 50 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار داخل مركباتهم .
    وفي منطقة الجوف تلقت غرف العمليات أكثر من 40 بلاغاً شملت 24 حالة احتجاز تم انقاذهم جميعاً دون أي خسائر في الأرواح ولله الحمد ، بينما باشر رجال الدفاع المدني بمنطقة الباحة أكثر من 30 بلاغاً وتمكنوا من انقاذ مايزيد عن 30 شخصًا احتجزتهم مياه الأمطار في عدد من المواقع .
    وأكد البيان نجاح رجال الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية في انقاذ ما يزيد عن 50 شخصاً احتجزتهم السيول , بالإضافة إلى مباشرة 165 بلاغاً عن الحوادث الناجمة عن الأمطار وتشمل انقطاع التيار الكهربائي وبعض الانهيارات الأرضية.
    فيما تلقت عمليات الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية طوال يوم أمس أكثر من 300 بلاغ وتمكنت الوحدات والفرق الميدانية من انقاذ أكثر من 20 شخصاً احتجزتهم مياه الأمطار داخل السيارات والحافلات, وفي منطقة حائل باشرت قوات الدفاع المدني ما يزيد عن 30 بلاغاً ونجحت في انقاذ 7 اشخاص احتجزوا داخل السيارات في بعض المواقع المنخفضة وفي مجارى السيول .

    وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي , أن نجاح قوات الدفاع المدني في عمليات إنقاذ المتضررين من الأمطار والسيول ,يرجع بعد توفيق الله سبحانه وتعالى إلى جاهزية الخطط وسرعة الانتشار والتمركز في المواقع المعرضة لمخاطر السيول , والمحددة بدقة عبر المصورات الجوية والخرائط الرقمية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في تنفيذ خطط الإخلاء والأيواء للمتضررين كما أكد بداء لجان حصر الأضرار في عدد من المناطق .
    وأشار إلى أن جميع قوات الدقاع المدني على أهبة الاستعداد والتعامل مع مجمل المتغيرات المناخية واحتمالات سقوط أمطار غزيرة على عدد من مناطق الممكلة خلال الأيام القليلة المقبلة , على ضوء مايرد من بيانات من الرئاسة العامة للأرصاد وما تعلنه المراكز الدولية المعنية بالأحوال المناخية , مشيراً إلى نشر عدد كبير من قوات الإنقاذ المائي والمجهزة بالقوارب السريعة والغواصين في جميع المواقع المعرضة لمخاطر الأمطار والسيول , إضافة إلى وجود عدد من الخطط لإسناد المواقع الأكثر تضرراً في جميع مناطق المملكة .
    وأشاد بتعاون وتفاعل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية والخاصة للموطنين وبعض المسؤولين التي أسهمت إلى جنب في إعادة تغريدات وتعليمات السلامة .
    ودعا العقيد الحارثي المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بتعليمات رجال الدفاع المدني وإرشاداتهم , لا سيما في عدم الخروج للبر أو التواجد في بطون الأودية ومجارى السيول والمناطق المنخفضة لتجنب المخاطر .

    رد: الدفاع المدني 8 مفقودين جرفتهم مياه الأمطار منهم 7 بمنطقة الرياض ومفقود واحد بمنطقة الحدود الشمالية والوفيات حالة واحدة في منطقة الرياض . 15 1 1435هـ، 18 11 2013

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 14:26

    18.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 22:56