منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مفاوضات جنيف حول النووي الايراني في مرحلة "صعبة جدا" 23.11.2013 دخلت مفاوضات جنيف حول الملف النووي الايراني السبت مرحلة "صعبة جدا" وفق المفاوضين الغربيين والايرانيين اذ ان خلافات عميقة ما زالت قائمة حول عدة نقاط. وصرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد

    شاطر

    مفاوضات جنيف حول النووي الايراني في مرحلة "صعبة جدا" 23.11.2013 دخلت مفاوضات جنيف حول الملف النووي الايراني السبت مرحلة "صعبة جدا" وفق المفاوضين الغربيين والايرانيين اذ ان خلافات عميقة ما زالت قائمة حول عدة نقاط. وصرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 نوفمبر 2013 - 18:16

    مفاوضات جنيف حول النووي الايراني في مرحلة "صعبة جدا"
    23.11.2013
    دخلت مفاوضات جنيف حول الملف النووي الايراني السبت مرحلة "صعبة جدا" وفق المفاوضين الغربيين والايرانيين اذ ان خلافات عميقة ما زالت قائمة حول عدة نقاط.

    وصرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف "دخلت المفاوضات في مرحلة صعبة جدا ويشدد المفاوضون الايرانيون على حقوق بلادنا ولسنا مستعدين لقبول اتفاق ينال من حقوق ايران ومصالحها".

    واضاف ان "تخصيب اليورانيوم يجب ان يكون جزءا من اي اتفاق (...) نطمئن الشعب بان التخصيب لن يتوقف".

    من جانبه، قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان المفاوضات "لا تزال صعبة جدا، وتجدر الاشارة الى ان حضورنا الى هنا لا يعني ان الامور انتهت"، ثم انضم فورا الى المباحثات مع نظيريه الفرنسي والالماني.

    وابرز مصدر دبلوماسي اوروبي تطابق وجهات نظر البريطانيين والفرنسيين والالمان.

    والتقى هيغ نظيريه الفرنسي لوران فابيوس والالماني غيدو فسترفيليه لتقييم ما انجز في هذه المفاوضات الجارية منذ الاربعاء في جنيف بين ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا).

    واضاف هيغ "لن نوقع اي اتفاق، نحن البلدان الست المعنية، الا اذا تاكدنا بانه حقا مفيد ويعالج المشاكل التي يثيرها البرنامج النووي الايراني".

    وذكر بتاريخ هذه المباحثات منذ اكثر من عشر سنوات بين ايران والمجتمع الدولي. وقال "اننا نتذكر الحكاية والى اي حد اخفي هذا البرنامج وتحدى الاتفاقات الدولية".

    وتابع ان "من المهم جدا ان يكون (...) الاتفاق مفصلا وشاملا" وان "يتمكن العالم باسره بان يثق في انه سيكون فعالا وسيتم تنفيذه".

    كذلك تحدث فسترفيليه باللهجة نفسها، وقال لدى وصوله "هناك فرصة واقعية (للتوصل الى اتفاق)، لكن ما زال امامنا عمل كثير يجب انجازه".

    واعتبر ظريف انه "من السابق لاوانه" تقييم نتائج المفاوضات، بينما يتواجد وزراء خارجية الدول الست في جنيف.

    ويتفاوض دبلوماسيو مجموعة خمسة زائد واحد منذ الاربعاء بشكل حثيث من اجل التوصل الى اتفاق مرحلي من ستة اشهر لاحتواء البرنامج النووي الايراني المثير للجدل مقابل تخفيف العقوبات الدولية على ايران.

    وتشدد ايران على الاحتفاظ ببرنامجها لتخصيب اليورانيوم ومواصلة اشغال بناء مفاعل الماء الثقيل في اراك المخصص للاغراض الطبية والابحاث، لكن يمكن ان ينتج على المدى المنظور بلوتونيوم يمكن استخدامه لاغراض عسكرية.

    وبعد وصوله بقليل، تباحث وزير الخارجية الاميركي جون كيري السبت مع المفاوضة التي فوضتها الدول الكبري وهي وزيرة الخارجية الاوروبية كاثرين آشتون، ثم التقى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الذي لم يسمح موقفه الحازم بالتوصل الى اتفاق في الجولة السابقة من المفاوضات في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر.

    ولدى وصوله، كرر فابيوس انه يريد "اتفاقا متينا" وانه أتى "من اجل العمل على ذلك".

    وتباحث كيري بعد ذلك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الذي التقى في جنيف مساء الجمعة وزير الخارجية الايراني وشدد بالقول "للمرة الاولى منذ سنوات عدة، امام مجموعة خمسة زائد واحد فرصة حقيقية للتوصل الى اتفاق"، حسب تصريحات نقلتها وزارة الخارجية الروسية السبت.
    afp_tickers

    رد: مفاوضات جنيف حول النووي الايراني في مرحلة "صعبة جدا" 23.11.2013 دخلت مفاوضات جنيف حول الملف النووي الايراني السبت مرحلة "صعبة جدا" وفق المفاوضين الغربيين والايرانيين اذ ان خلافات عميقة ما زالت قائمة حول عدة نقاط. وصرح وزير الخارجية الايراني محمد جواد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 23 نوفمبر 2013 - 18:17

    23.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:16