منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    تخفيف العقوبات عن ايران سيبدأ سريعا رغم غضب اسرائيل 25.11.2013 يريد الغربيون تطبيق الاتفاق المرحلي حول النووي الايراني الذي ابرم في نهاية الاسبوع في جنيف، سريعا مع رفع بعض العقوبات اعتبارا من الشهر المقبل رغم غضب الدولة العبرية التي تندد ب"خطأ تاريخي".

    شاطر

    تخفيف العقوبات عن ايران سيبدأ سريعا رغم غضب اسرائيل 25.11.2013 يريد الغربيون تطبيق الاتفاق المرحلي حول النووي الايراني الذي ابرم في نهاية الاسبوع في جنيف، سريعا مع رفع بعض العقوبات اعتبارا من الشهر المقبل رغم غضب الدولة العبرية التي تندد ب"خطأ تاريخي".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 17:24

    تخفيف العقوبات عن ايران سيبدأ سريعا رغم غضب اسرائيل
    25.11.2013
    يريد الغربيون تطبيق الاتفاق المرحلي حول النووي الايراني الذي ابرم في نهاية الاسبوع في جنيف، سريعا مع رفع بعض العقوبات اعتبارا من الشهر المقبل رغم غضب الدولة العبرية التي تندد ب"خطأ تاريخي".

    وصباح الاثنين قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان الاتحاد الاوروبي سيرفع اولى العقوبات المفروضة على ايران "في كانون الاول/ديسمبر".

    واضاف ان هذا الاجراء سيكون "محدودا ومحددا ويمكن الرجوع عنه" موضحا ان قطاع انتاج السيارات سيكون معنيا في هذه المرحلة.

    وتابع فابيوس "الامر نفسه في الجانب الاميركي" مشيرا الى اجتماع لوزراء الخارجية الاوروبيين "خلال اسابيع".

    وهذه العقوبات المفروضة منذ حوالى عشرين عاما اضرت كثيرا بالاقتصاد الايراني ورفعها من المحفزات الرئيسية لطهران. وعلى الفور رحب الرئيس الايراني حسن روحاني باتفاق جنيف بالقول "ان بنية العقوبات بدأت تتفسخ".

    ويحظر الاتحاد الاوروبي المساعدة التقنية او نقل التكنولوجيا النفطية والتعاملات بين المصارف الاوروبية والايرانية. كما جمد ارصدة اكثر من 600 كيان او شخصية ايرانية.

    والولايات المتحدة التي كانت السباقة في فرض عقوبات على نظام الملالي اعتبارا من تسعينات القرن الماضي، استهدفت خصوصا المجال النفطي الحيوي للبلاد.

    ومساء الاحد قال وزير الخارجية الاميركي "الان تبدأ المرحلة الصعبة".

    وتابع "وهي الجهود التي ستبذل للتوصل الى الاتفاق الكامل الذي يتطلب خطوات هائلة على صعيد التحقق والشفافية والمسؤولية".

    وينص الاتفاق المبرم في جنيف خصوصا على وقف ايران تخصيب اليورانيوم بنسبة تزيد عن 5% لستة اشهر وتعليق انشطة مفاعل المياه الثقيلة في اراك الذي قد ينتج البلوتونيوم اللازم لصناعة القنبلة النووية ووصول المفتشين الدوليين الى المواقع الحساسة.

    ويرى مارك هيبس من معهد كارنيغي للسلام الدولي ان هذا الاتفاق سيتضمن افخاخا كثيرة في الاشهر الستة المقبلة.

    وصرح لفرانس برس ان "زيارة (المفتشين للمواقع) المشكلة الرئيسية المقبلة".

    وعلى الصعيد الدبلوماسي على الغربيين تهدئة غضب وقلق اسرائيل التي ترى انها لا تزال مهددة.

    واكد كيري ان الاتفاق "لا يقول بان لايران حقا في التخصيب" خلافا لاول تفسيرات طهران واعتبر باراك اوباما انه "قطع الطريق الاوضح" لانتاج القنبلة الذرية الايرانية.

    ووعد الرئيس الاميركي ايضا بان العقوبات "الاكثر صرامة لن ترفع" خلال المرحلة الانتقالية التي بدأت للتو.

    وقال فابيوس الاثنين "ان الحذر من الجانبين. طالما لم يتم تسوية كل المسائل لم يتم تسوية اي مسألة".

    واضاف "لا احد سيفهم" اذا تحركت اسرائيل في الاطار الحالي بشكل وقائي وشنت غارات على مواقع نووية ايرانية.

    والاحد قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان "ايران حصلت على مليارات الدولارات على شكل تخفيف العقوبات من دون ان تدفع اي ثمن".

    واضاف "العالم اصبح مكانا اكثر خطرا لان النظام الاخطر في العالم قام بخطوة هامة لحيازة اكثر سلاح خطر في العالم".

    وافاد استطلاع للرأي نشرت نتائجه صباح الاثنين ان ثلاثة ارباع الاسرائيليين لا يعتقدون ان ايران ستوقف برنامجها النووي بعد اتفاق جنيف.

    وبحسب الاستطلاع نفسه فان نصف الاسرائيليين تقريبا (45,8%) يؤيدون هجوما احاديا تشنه اسرائيل على ايران مقابل 38% يعارضون ذلك.
    afp_tickers
    آخر الأنباء من "أ ف ب"

    رد: تخفيف العقوبات عن ايران سيبدأ سريعا رغم غضب اسرائيل 25.11.2013 يريد الغربيون تطبيق الاتفاق المرحلي حول النووي الايراني الذي ابرم في نهاية الاسبوع في جنيف، سريعا مع رفع بعض العقوبات اعتبارا من الشهر المقبل رغم غضب الدولة العبرية التي تندد ب"خطأ تاريخي".

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 17:24

    25.11.2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 8:57